رئيس التحرير : مشعل العريفي

كلنا متعصبون

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

منذ أكثر من (5) سنوات ونحن نحذر من خطورة (الانفلات الفضائي الرياضي) الذي نعيشه على مستقبل منافساتنا الكروية وعلى الشارع الكروي في المملكة.. كما أننا وقتها طالبنا أصحاب القرار بضرورة التصدي لهذا (الانفلات) لكي لا يستشري في جسد رياضتنا وحتى لا تكون عواقبه وخيمة.
) (حذرنا.. وطالبنا) بكل ذلك لأن (الإعلام الفضائي) هو من يتحمل الوزر الأكبر فيما وصلنا إليه من حال تنافسي سيئ.. وعلى اعتبار أنه (في العصر الحديث) بات هو الأكثر تأثيراً والأسرع انتشاراً ووصولاً للمتلقي ولكن للأسف (كل ما حذرنا منه.. وطالبنا به) لم يجد حينها آذانا صاغية.
) بالأمس القريب.. صدرت تلك القرارات الرسمية والرادعة التي جاءت حسب رأيي على طريقة (أن يأتي متأخراً أفضل من ألا يأتي).. هذه القرارات صدرت للحد من ازدياد معدل (التعصب الرياضي).. وضد من يؤجج المشاكل ويؤلب الرأي العام ومن يحرض على الكراهية داخل الشارع الرياضي السعودي.. وهذا هو الصح وشكراً لمن أصدرها.
) (التعصب الرياضي) موجود في المملكة من زمان، ولكنه (تضاعف أضعافا مضاعفة) بعد الانفتاح الفضائي وتكاثر البرامج الرياضية، وبسبب أن أغلب من يديرون هذه البرامج (عقولهم محتقنة)، فضلاً عن أنها باتت مرتعاً لكل من هب ودب (كل محتقن) مما أدى بالتالي إلى ارتفاع حدة التوتر والتشنيج والكراهية داخل أوساطنا الكروية.
) (100) ساعة تقريباً يتم بثها أسبوعياً هي عبارة عن إجمالي عدد ساعات البرامج الرياضية الفضائية والإذاعية المهتمة بمتابعة أخبار وقضايا ومستجدات الكرة السعودية.. (بالله عليكم) كيف تريدون أن نعيش في المملكة أجواء تنافسية هادئة وصحية ونحن الذين نعاني من هذا الزخم الإعلامي الضخم الذي تسبب أغلبه في إثارة الكثير من المشكلات وتهييج المشاعر وفي المزيد من حالات التعصب والاحتقان داخل الشارع الرياضي ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
) ختاماً.. كلنا متعصبون.. لكن هناك من (يتعصب) لتأكيد الحقائق ودفاعاً عن الحق (وهذا ليس فيه مشكلة).. وهناك من (يتعصب) لتزييف الحقيقة ومخالفة الواقع وبث الأكاذيب (وهنا الكارثة) وهو المرفوض. الهلال الملكي
) الهلال (ملكي) بأمر من الملك سعود -رحمه الله-.. وفي الأهلي يريدون أن يصبح فريقهم (ملكياً) بأمر من وسائل الإعلام.. بيان الإدارة الأهلاوية بخصوص (لقب الملكي) لم يكن سقطة بحق الأهلي مثلما ذكر ذلك أحد الزملاء.. وإنما فضيحة.
) تعجبت من الذين استغربوا عدم وجود أي تصعب من الإعلام النصراوي ضد (هدف التسلل) الذي خسر فريقهم بسببه بطولة ولي العهد من أمام الاتحاد.. لا تستغربوا يا سادة فهذا الإعلام لا يوجد لديه سوى سياسة واحدة وهي (الحرب على الهلال) والتحريض ضده ومحاولة تشويه انتصاراته وممارسة (المظلومية) على حسابه.
) أغبى سؤال أسمعه.. هو ذلك السؤال: هل أنت تتدخل في وضع (تشكيلة فريقك) ويتم توجيهه لرئيس هذا النادي أو ذاك.. (أكيد بيقول لا) حتى لو كان يتدخل!!
) تكليف أي حكم ياباني لإدارة أي مباراة آسيوية للهلال هو (استفزاز) وتذكير بـ(الجريمة التحكيمية) التي ارتكبها سيئ الذكر الحكم الياباني نيشيمورا بحق المنافسة الشريفة وضد الهلال في إياب نهائي آسيوية 2014م.
) يستغرب البعض (في التويتر) من استمرار اهتمامي بمسيرة يوسف الثنيان مع الكرة وهو الذي هجر الملاعب خلال موسم 2004م.. هؤلاء البعض لا يعرفون أن التاريخ الكروي لن يغفر لنا متى تناسينا الثنيان أو حتى نسيناه.
الاتحاد قبل.. وبعد!!
) الاتحاد (بطولياً) وعلى مر التاريخ عاش (فترة عز واحدة).. وهي الفترة التي شهدت الدعم السخي للأستاذ عبدالمحسن آل الشيخ.. أما الاتحاد الحالي (منذ خمسة مواسم) فهو تقريباً نفس الاتحاد الذي عرفناه في بقية الفترات (ينهض مرة ويسقط عشر مرات).
) الاتحاد الفريق قبل موسم 1417هـ (بداية دعم آل الشيخ) كان رصيده (12) بطولة رسمية فقط.
) الذين استغفلوا جماهير الاتحاد لسنوات وباعوا (الوهم) عليهم وأغرقوا النادي بالديون انكشفوا على حقيقتهم بعد القضايا المالية الأخيرة التي أصبح يعاني منها الاتحاد.. هؤلاء هم من سيتحمل مسؤولية قرار (تهبيط) الاتحاد إلى دوري الأولى فيما لو حدث ذلك.. هؤلاء لا بد أيضاً من محاسبتهم.
) خاتمة.. لا بد للصادق في طريقه من (جاهل) يؤذيه.. لكنه يزداد حلماً وثباتاً (وعباد الرحمن يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً).
نقلا عن "الجزيرة"

arrow up