رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بن سبعان" يرثي والده بكلمات مفعمة بالأحاسيس.. ويكشف عن "خصال" يندر وجودها !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : نعى الدكتور صالح بن سبعان، الكاتب بصحيفة المرصد، والده بكلمات مفعمة بالإحساس، معتبرًا أنه لم يكن أبًا فقط، بل كان قدوة ورائد ومدرسة للحكمة والعدل وصلابة المواقف في الحق، واصفًا إياه بـ "معلم من طراز فريد".
ومضى الكاتب في شرح صفات والده الراحل التي تحلى بها، مؤكدًا أنه كان يتمتع بأسلوب تربوي، وكان المقربون منه يأخذون منه الحكمة بالنصح والإرشاد والتوجيه، وفي الوقت نفسه كان يترك لهم الحرية ليربوا أنفسهم على القيم والسلوكيات المحمودة.
وأوضح أن والده كان قريبًا من ولاة الأمر ومع ذلك لم يطلب فوق ما يستحق، وإنما كان دائمًا يسعى لقضاء حوائج الآخرين، مضيفًا: "كنت أتساءل من أين يستمد كل هذا الشموخ؟"، وكيف جمعت كل تلك الصفات في شخصٍ واحد؟، مرجعًا ذلك في نهاية الأمر إلى أنه كان يتقي الله في سره وفي علنه.
وأضاف: غرس فينا أن قيمة الإنسان ليست في ما يملك من مال أو ملبس أو سيارة، وإنما قيمة الإنسان في ذاته وفي عمله ولم نكن نعرف ما يقدم للناس إلا منهم، في حياته وبعد مماته، لأنه لا يريد ولا يحب أن يعرف الناس، كانت عيناه على الله لا على مخلوقاته جلّ وعلا، لذا كان حين يخبرنا الناس بما فعل من أجلهم لا نسأله ولا نجعله يشعر بأننا على علم.

arrow up