10 مزايا في غالاكسي إس 8 لن تجدها في أي آيفون

10 مزايا في غالاكسي إس 8 لن تجدها في أي آيفون

صحيفة المرصد : طرحت شركة سامسونغ، يوم الأربعاء، هاتفيها الجديدين “غالاكسي إس 8” و”غالاكسي إس 8 بلاس”، وسط فضول لدى التقنيين إلى معرفة مزاياهما ونقاط ضعفهما.
وجرد موقع “BGR”، مزايا قال إن من غير الممكن إيجادها في أي هاتف من هواتف آيفون، التي تصنعها شركة “أبل” الأميركية.
أولى تلك المزايا التي لا يمكن إيجادها في آيفون، تتمثل في الشاشة الكبيرة التي تشكل 83 في المئة من الهاتف، كما أن للجهاز الجديد جانبين رفيعين جدا في الأسفل والأعلى.
أما الميزة الثانية، فتمكن من الانحناء المتناسق لواجهة الهاتف الجديد وظهره، الأمر الذي يجعل استخدامه مريحا، بخلاف “آيفون 7 بلاس” الذي يصعب على صاحبه أن يستخدمه بيد واحدة.
فضلا عن ذلك، تعد شاشة هاتف “آيفون 7 بلاس” أصغر حجما إذا قورنت بشاشتي “غالاكسي إس 8″ و”غالاكسي إس 8 بلاس”.
وفي ميزة ثالثة، زودت “سامسونغ” هاتفيها الجديدين بقاعدة “Dex”، لتحويل الجهازين إلى كمبيوتر عادي وربطهما بلوحة المفاتيح وماوس، الأمر الذي يتيح الانتقال من شاشة صغيرة إلى أخرى واسعة يمكن العمل عليها بشكل مريح.
وزودت سامسونغ هاتفها الجديد بماسح لقزحية العين التي تتيح للمستخدم أن يصل إلى جهازه عبر النظر إلى سطحه فقط، وهي ميزة تتفوق على ماسح بصمة الأصبع الذي زودت به آبل أجهزة آيفون في وقت سابق.
وفي مسعى لتحقيق أمن إلكتروني أكبر، يمكن لهاتفي سامسونغ الجديدين أن يتعرفا على المستخدم من خلال وجهه، عبر الكاميرا الأمامية للجهازين.
كما يتيح هاتف سامسونغ الجديد المساعد الرقمي Bixby الذي يجعل المستخدم قادرا على تنفيذ أوامر معينة من خلال الإملاء الصوتي، وتقول الشركة الكورية الجنوبية إن مساعدها الرقمي يفهم السياق الذي تجري خلاله الأوامر بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وهو أمر لا يتوفر في آيفون.
وتتيح هواتف سامسونغ ميزة الشحن اللاسلكي، وهي خاصية لا تتوفر في هواتف آيفون رغم التقارير التي تؤكد أن الشركة الأميركية تعمل على إضافتها في آيفون 8.
يعتمد هاتفا سامسونغ على معالج Snapdragon 835 من شركة كوالكوم بمعمارية من قياس 10 نانومتر. وقالت الشركة إن هذا المعالج سيتيح عمرا أطول لبطارية الهاتف. فيما تعتمد أبل على معالجات بمعمارية أقل تطورا.
يتيح غالاكسي إس 8 تقنية Iris التي تمكن المستخدم من نسخ النصوص الموجودة في الصور الرقمية وتحريرها بشكل سلس. وهي ميزة لا تتوفر في آيفون.
ومن المزايا التي تتوفر في غالاكسي إس 8 ولا تتوفر في آيفون 7 تقنية بلوتوث 5.0 التي توفر سرعة أكبر وجودة أعلى في الاتصال عبر هذه التكنولوجيا.

التعليقات مغلقة.

39 تعليق

  • 39
    قادم

    الجالاكسي وبس ،، ولكن ما أحب الشاشات الكبيرة اكثر من ٥ إنش وبعدين لوحة المفاتيح اسهل من الأفيون الحروف والارقام جميع
    انجوي ذَا بيوتيفول ويذر

  • 38
    ?

    كلها عادية بالنسبة لي الاهم قدرة تحمل الشاشه مو بمجرد ما يطيح الجوال انتهت الشاشه

  • 37
    عمران

    واي جهاز ماتنفك بطاريته مايصلح .. واذا ضاع الرقم السري انتهي .. سلم لي على الجالكسي سهل ومتعدد الألوان والموديلات ومو معقد

  • 36
    عمران

    رسمي والأسم له دور ايفون ولكن فيه مواصفات غبيه منها يشتغل بمجرد تشبكه بالشاحن وحاطه على علبة المروحه وجاني اتصال ومع الهزاز طاح وراحت الشاشه وخرب من الطيحه وفتح لي مشروع تغير شاشه واي سي عكس الجالكسي

  • 35
    نجر نابلسي

    العاقل يثبت ولا يتبع كل جديد بالجوالات لان المسألة مواصلة ولا تنتهي

  • 34
    ? عــــهـُــــود ?

    ريما انتي خففي بعد تقولين الفلوس تروح ع البقالة يعني ?? هههههه

  • 33
    ? عــــهـُــــود ?

    هلا عمر ههههه حتى انا كنت برا بالحوش ? بكرة ان شاء الله باكشت Sh بيفوز النصر ع الهلال بس لالا مايصلح بالليل ههههه ?بعد بكرة الصباح ان شاء الله على حساب Sh ???

  • 32
    النمرالذهبي

    خرطي الهوواي اطلق منه اللهم صلي وسلم على نبينا محمد عليه افضل الصلاه والسلام/لاتنسو إخواني قراءة سورة الكهف

  • 31
    ?عبير?الورد?

    لاتتعبون أنفسكم معاي وتقعدون تعملون لي اغراءات ماراح أغيرهاتفي??

  • 30
    عمر السميري

    عشان ما عنده مذاكره?

  • 29
    عمر السميري

    تدرون ليش الثعبان زاحف ؟؟؟

  • 28
    عمر السميري

    كنت تعديل للخطأ

  • 27
    عمر السميري

    آسف ع التأخر في الرد كن مشغول

  • 26
    عمر السميري

    هلا عهود هلا وغلا

  • 25
    ريما□■ Rima

    خففي ياعهود من???و???□■

  • 24
    ريما□■ Rima

    اصلا أحلى الجوالات جالكسي ودي اشتري جديد الله يرزق الفلوس تروح على ملابس وبقالات ?

  • 23
    خرجاوي

    افتخر ان سامسونج شركة سعودية

  • 22
    ? عــــهـُــــود ?

    مثلي ايفون ?

  • 21
    كريستيانو رونالدو

    للصراحة ميزات رائعة جداً ولكن بيكون سعره نار

  • 20
    اسمرعبر

    جالكسي s8 تقريبا مشابه لإدج s7 فقط بصمة العين ودقة الصور هي المطورة ولكن البطارية نفسها

  • 19
    ? عــــهـُــــود ?

    هلا عمر ?? وش اخبار المطر الجو وناسة ??

  • 18
    .لن.

    كلام فاضي مستهلك مافيه شي يعتبر ثورة في هذا المجال كلها ديزاين وكماليات لا يحتاجها الجميع .

  • 17
    أبل وبس

    شركة سامسونج ماخلت شي ماصنعته مكيف ثلاجه فرن ومادري
    وش بعد …شركة “أبل”تصنع تكنولوجيا مكتبيه .

  • 16
    عمر السميري

    الايفون وبسسسس

  • 15
    عمر السميري

    تهناكم الرحمه

  • 14
    ? عــــهـُــــود ?

    ايه فيه شي ثاني ? فيه مطر ????بسرعة تعالوا ???

  • 13
    semo123

    ابل مسخره الاجهزه هههههه

  • 12
    بيبيتو

    و اهم ميزة بعد شهرين ينفجر

  • 11
    العاشق

    تعليق ١ مانبي قهوه اذا فيه غير القهوه انا حاضر.

  • 10
    معيض يركض بين الزهور

    سامسونج شركة عملاقة تصنع أجهزتها بنفسها في كوريا وفيتنام اما ابل فشركة تصنع لها أجهزتها في الصين من شركة أخرى وهذا الفرق صحيح حصل مشاكل في بطارية النوت والغي ولكن تبقى سامسونغ افضل

  • 9
    احمد

    المثل يقول , متى يقتنع اصحاب الجالكسي انه جهاز او كلب

  • 8
    محب لوطنه

    تعليق 4
    والله انك صادق جالكسي نعم سهل الاستخدام بعته
    وشريت ميت 8 هواوي و**** اطلع رقم يتصل لحاله وافصل ويطلع من البرامج وأنا اتصفح وافكر أرجع للجلاكسي ? وبس

  • 7
    احمد

    تبقى مشاكل الذاكرة المستخدمة في هذي الاجهزة

  • 6
    أبرق الكبريت

    البطارية 3500 إضافية 5100 السعر 3700 ريال *

  • 5
    محب لوطنه

    ههههههههههه عهود تقول تقهووا وكلوا جالكسي والا بونتي قويه ?

  • 4
    الديدحان

    اسم على مسمى شوكلا جالكسي . الله عليك . اجمل جهاز تقدر انت تتعامل معه بحريه . لايوجد تعقيدات وسهولة التعامل معاه . جهاز لايقلقك مثل الاجهزه الاخرى.

  • 3
    سيد عنيزان

    إن شاء الله بشتري هذا الجهاز عوضاً عن جهازي الذي تمردغ أنفه في التراب وشاشته يندى لها الجبين قولو آمين

  • 2
    بدران

    سامسونغ ***التكنلوجيا كلها من ابل ..لا وتهايط بعد هههههههههههههههه

  • 1
    ? عــــهـُــــود ?

    ماحب الجالكسي بس احب ? الجالاكسي هذا ? تعالوا تقههوا معنا عقب صلاة المغرب اصلي وناكل جالكسي ونتقهوى ?تعالوا ??