رئيس التحرير : مشعل العريفي

"عسيري" يكشف عن أدلة قوية لدعم إيران للحوثيين.. ويؤكد: "سننسحب بعد تحقيق 3 نتائج" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، اللواء أحمد عسيري، عن انتهاء العمليات العسكرية في اليمن طالما تحققت الأمور الأتية "أمن اليمن وأمن المملكة ودول الجوار"، مؤكدًا أنه لا يوجد مخطط عسكري في العالم يعطي مدة محددة للعمليات العسكرية.
واستشهد عسيري في حوار أجراه مع صحيفة "الشرق الأوسط"، بما حدث في أفغانستان والتي شهدت 15 عامًا من الحرب وإلى الآن لم تستقر الأوصاع، وما حدث أيضًا في العراق، كذلك الحرب على داعش في "الموصل والرقة" والذي دخل عامه الثالث ولم ينته إلى الآن.
وأشار إلى أن التحالف لن يترك اليمن في المنطقة الرمادية، مؤكدًا أنه لن يتحول إلى "ليبيا" آخرى، لافتًا إلى أن العمليات العسكرية ستتوقف في الوقت الذي يلتزم فيه الانقلابيون بما جاء في قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.
وأضافت: سينتهي دور التحالف في حال عادت الشرعية لليمن، كما أن المعلومات التي حصل عليها التحالف تؤكد أن إيران تستخدم ميناء الحديدة لتهريب السلاح إلى المتمردين في اليمن، واللذين حصلوا على صواريخ مضادة للدروع، وتأكد التحالف أنها أنتجت بعد بداية عاصفة الحزم، ما يعني أن إيران تستخدم الميناء في تهريب الأسلحة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up