رئيس التحرير : مشعل العريفي

قاضي سابق يكشف عن وقائع غريبة قابلته.. "مسنان جمعتهما شاة وفرقتهما "كبدتها".. ودعوة أصابت شاعر فأهلكته"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف قاضٍ سابق بالمحكمة الجزائية بجدة، "تركي بن ظافر القرني"، عن تفاصيل قصص عايشها خلال فترة عمله، لافتًا إلى أن بعضها "مؤلم ومحزن"، وهناك ما هو مثير للضحك.
وروى واقعة كان فيها شاهدًا بدلاً من أن يكون حكمًا، حيثُ "قضى الله سبحانه وتعالى فيها"، قبل أن يقول كلمته، وكانت بدايتها حين رفع أحد الأشخاص دعوى ضد شاعر يتهمه بهجائه بقصيدة، وفقًا لـ "عكاظ".
وقال إن المدعى عليه حين أنكر التهمة، ولم تكن لدى المدعي بينة، رفعت يدي داعيًا المولى عز وجل، وقلت: "إن كنت أنت من كتبت فأسأل الله أن ينتقم منك وينصرني عليك عاجلاً غير آجل"، وما كان من الشاعر إلا أن قال: "أمين".
وأوضح أنه لم تمر أيام إلا ودخل عليه "المدعي"، وأكد له أن الشاعر توفى في حادث سير شنيع"، لافتًا إلى أن المولى عز وجل أصدر حكمه النافذ، وأنه تحول لشاهد بدلاً من أن يكون حكمًا في القضية.
وأضاف: من ضمن القضايا أيضًا حين جاء إليه مسنان يتنازعان على كبد شاة، بعد أن اشتركا في شراء الشاة، وتولى أحدهما ذبح الشاة وتقسيمها، وادعى عليه الآخر بأنه لم يعطه حقه من "الكبدة". وقضية أخرى ذكرها القاضي في مقاله، تخص سيدة مسنة مريضة جاءت إلى المحكمة بعباءة بالية، وشكت ابنها الذي أسكنها في "صندقة" حديد بجانب منزله، وأكدت أن الابن تركها تُعاني من برد الشتاء وحرارة الصيف، مضيفًا: "نصحت الابن وبكى وأكد أن زوجته كانت تحرضه".

arrow up