الوليد بن طلال يبيّع إحدى شركاته في مصر مقابل 70 ألف دولار.. إليك التفاصيل والأسباب !

الوليد بن طلال يبيّع إحدى شركاته في مصر مقابل 70 ألف دولار.. إليك التفاصيل والأسباب !

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة “مال” المصرية، عن توقيع الأمير الوليد بن طلال لعقد بيع أسهم شركة “المملكة للتنمية الزراعية “كادو”، في يناير الماضي، بصفقة بلغت قيمتها 1.25 مليون جنيه، ما يوازي 70 ألف دولار أمريكي.

وفي التفاصيل فإن شركة “كادو”، تقوم باستثمار أرض توشكى في مصر لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية المصري، كما أن الأمير الوليد خرج من المشروع بعد تجاوز خسائره 89 مليون دولار منذ بدايته.

يُذكر أن مجموعة الراجحي التي تمتلك أراضي بجوار المشروع تقدّمت بعرض في وقت سابق لشراء المشروع بقيمة 17 مليون دولار إلا أنها سحبت عرضها لاحقًا، كما أن الشركة تمتلك 100 ألف فدان في مشروع توشكي في جنوب مصر قبل ان تتنازل عن 75 ألف فدان في عام 2011.

التعليقات مغلقة.

33 تعليق

  • 33
    فتى الجبل 1

    تعليق 9 رمضان كلامك صحيح وجدوا في منتجات البرتقال متلوث ب فايروس الكبد الوبائي والله اعلم اي منهم c or B or A وانتشرت صور وفديوهات لعملية اتلافها من قبل السلطات السودانيه وهم اول من اكتشفها ! احذروا!

  • 32
    مونت

    المشاركة مع المصري في الاستثمارات خسارة عظمى

  • 31
    قلم الخنبقة وتعدد المعرفات

    الاستثمار بمصر بعهد الانقلابيين يعد مجازفة خطيرة .. فلا امن ولا امان في ظل هذه الطغمة الحاكمة التي افقرت الشعب كما هي عادة العسكر عندما يتولون الحكم في أي دولة بالعالم !!

  • 30
    زعلان على البلد@ astp.كوم

    ماياكل عيش مع المصاريا

  • 29
    كلوز

    تعليق مخالف

  • 28
    ابو قيصل

    للة درك.رجل اعمال متمرس دوليا وليس فقط عربيا. اما ان يحترم المستثمر السعودى ويقدر حسب الاتفاقيات.والا لة الحق فى المغادرة. وعلى الاخرين الاعتبار.

  • 27
    ابو شلش

    المصري يحلب النمله مستحيل يخليك تسفيد شي

  • 26
    مع زاتك

    هذه رساله واضحه نرجوا ان تصل لمن حول أمواله تحت غطاء الجمعيات الخيريه.أتمنى وصلت الرساله

  • premium medal
    25
    إنسان منصف ?

    اللي معه قرش ومحيره،،،،،يرووووووح لمصر ويبعزأه

  • 24
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 23
    المر

    المتوجات الزراعيه حللوها طلعت يسقوها بمياه البيارات تجيب الامراض استثمار ماعندهم الاالضعوي

  • 22
    بالسعودي

    ماوراهم خير

  • 21
    هم كذا تجار البلد

    خيرهم لغيرنا ،، لكن الله يزينها . للاسف شعب ميت وبلد ميت .

  • 20
    محمد الجعيد

    للي يبي يخسر يستثمر في مصر

  • 19
    سلطان ابو خالد

    ? مصر للأسف الشديد على الوضع الحالي سواء السياسي أو الإقتصادي أو الإجتماعي لا تشجع رجال الأعمال على الإستثمار فيها وموضوع الوليد بن طلال مثال بسيط ❗️

  • 18
    مواطن بدون سكن

    اكبر ملياردير بالعالم و**** !!

  • 17
    ابراهيم

    مصر مقبرة المال العربي لقد نصحت كثير من رجال الاعمال بعدم الاستثمار هناك او خفض استثماراتهم على العموم حتى تعرف اسوأ البلاد في الاستثمار هي السؤال عن كيفية التلاعب اذا وجدت ايجاب غادر فورا

  • 16
    الخالدي

    حتى الوليد ياناس من بقى بعد اكثر من كدا ايه فيه ايه خلاص قدعنه الله يكفينا ويكفيكم الخساره

  • 15
    مواطن

    ****واعمل في بلدك واخدم الوطن والمواطن وبصمت

  • 14
    ابن البلد

    عليك الاستثمار بالبلد

  • 13
    جبال سدير

    سووها المصريين طفشوة حتى كرة مصر وباعهم من 17 مليون دولار الى 70 الف دولار اي 263 الف ريال قال اية مصر البيت بيتك يسرقون الكحل من العين

  • 12
    ..سلمان

    من خرج من داره قل مقداره

  • 11
    محمد الحمراني

    **** . مثل مصري يحكي قصة المستثمرين في مصر النهّابة . والمثل يقول يامدوّر التمر عند مصاص النوى . سكان ام الدنيا من ايام اليونان والرومان والفرس ***من دخلها باساليب ملتوية

  • 10
    ..

    تعليق مخالف

  • 9
    رمضان

    المشاريع الزراعيه المصرية فاشله ومنتوجاتها تفقد الثقة في الاسواق العالميه قبل يومين اعلنت السودان عن برتقال مستورد من مصر محقون بدماء تحمل فايروس الوباء الكبدي

  • 8
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 7
    عايض

    تعليق مخالف

  • 6
    محمد

    الله يستر على الريئس حسني مبارك كان مصر لها وزنه حتى في المحافل الدوليه ولامن مستتب في كل مدينه ورغيف موجود ام اليوم الله يرحم الحال مع هذي العصابه

  • 5
    غير معروف

    شركة وتنباع بــ 75 الف دولار ؟؟؟؟ هذا دكان مو شركه ؟؟؟

  • 4
    احمد

    استثمر اموالك في بلدك افضل لك …سمنك في دقيقك

  • 3
    اسمرعبر ? الملكي

    قمة الجنون أحط ريال واحد بمصر وخاصة ان الشرط للاستثمار يكون لديك شريك مصري .. فبل فترة باعت شركة كويتية سلسلة أشهر متاجر مصرية بشارع طلعت حرب لمستثمر اجنبي مما جن جنونهم .. الاستغلال بمصر وصل حده ..

  • 2
    نيدو

    هناك تضييق على المستثمرين في مصر وكثير تعرضوا لخسائر فادحه خاصه بعد تعويم العمله ..

    افضل استثمار كان في عهد الرئيس مبارك .. ام الان اللي يستثمر في مصر رح ياكل تبن

  • 1
    الحربي

    الله يرحم حالنا ويرزقنا