رئيس التحرير : مشعل العريفي

دوريات أمنية أمام فروع "سامبا" تخوفًا من غضب "العملاء" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: عبر تقارير صحافية استعانت مجموعة "سامبا"، بدوريات أمنية، لتأمين فروعها بالمملكة، وذلك خوفا من حدوث صدامات بينها وبين العملاء، على خلفية توقف بعض خدمات البنك، ما ترتب عليه تأخر صرف رواتب العملاء.
وكان نشطاء قد عبروا عن مخاوفهم من تعرض البنك للاختراق، خصوصا وأن عدد كبير منهم وصلته رسائل سحب فجرا، متخوفين من عمليات احتيال، خصوصا وأن خدمات البنك توقفت فترة ثم عادت وتوقفت مرة أخرى.
وانتقد المغردون نظام الحماية بالبنك، مؤكدين أنه ضعيف وغير قادر على صد هجمات المخترقين، فيما أكد آخرون أن إدارة البنك تعد جدار حماية جديد ضد الفيروسات، بعد الاختراق من جانب "شمعون٢”.
وأعلن البنك، أمس الأحد، إصلاح نظامها الإلكتروني وعزمها صرف الرواتب في تمام الساعة الثانية ظهراً، ليعود البنك بعد تعذر الصرف معلناً مرة أخرى صرفه للرواتب الساعة الخامسة، ومن ثم لم يتم صرف أي مرتبات.
وكان مقررًا أن يتم صرف رواتب العملاء يوم الأربعاء الماضي، إلا أن تأخر صرف الراتب أثار خوف العملاء، محذرين من عمليات احتيال قد تطال حسابات عملاء “سامبا”.
وعانى البنك من توقف النظام الإلكتروني لخدماته بالكامل، ولم يستطع أي من العملاء أن يباشر الإيداع أوالسحب ولا حتى التحويل أو استخدام أجهزة الصرف الآلي للبنك، كما توقف الموقع الإلكتروني للبنك بشكل كامل عن العمل.
يُذكر أن مجموعة سامبا المالية، أعلنت في بيان رسمي، أمس الأحد، أنها تمكنت من إصلاح عطل النظام الإلكتروني المرتبط بالفروع وبكفاءته المعهودة.
وأضافت: الفريق الفني التابع لها، تمكن من إصلاح الخلل التقني، مضيفة: “لم يسبق تاريخيا أن تم اختراق تلك المنظومة الإلكترونية المحصنة، كما توضح المجموعة سلامة قاعدة البيانات ومعلومات جميع العملاء".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up