رئيس التحرير : مشعل العريفي

"كانت تقتصر على السعوديين"..تعرف على 14 ميزة تحملها الـ "غارين كارد" للوافدين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: لازالت الأنباء عن البطاقة الخضراء (غرين كارد) السعودية، تتردد باستمرار، وهيّ تلك البطاقة التي تحوي 14 ميزة للوافدين إلى المملكة في مقابل رسوم سنوية تُقدر بـ 14.200 ريال،ووفقًا لـ "الحياة"، فإن جهات مختصة تعكف حاليًا على إنهاء مسودة برنامج البطاقة.
وتحوي البطاقة الخضراء خدمات كانت مقصورة على السعوديين، ومن المرجح أن يستفاد منها كثيرًا الوافدين، ومنها "الحصول على إقامة دائمة، وامتلاك منزل وعقارات، وامتلاك الأعمال التجارية، والحصول على معاش التقاعد، والاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، وحرية الانتقال بين منشآت العمل، وتلقي التعليم والخدمة الطبية في المستشفيات الحكومية".
ليس هذا فحسب، بل يُمكن أيضًا لحامل البطاقة، إصدار تأشيرات استقدام العائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وإصدار تأشيرات زيارة للعائلة من الدرجة الثانية، وإصدار تأشيرتين للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.
تُضيف التقارير المنشورة عن تلك البطاقة المرجح العمل بها وإصدارها، أن حامل الـ "غرين كارد"، يُمكنه امتلاك سيارة من نوع خاص، والحصول على نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية.
وحتى الآن لم يصدر تصريح رسمي عن تلك البطاقة، أو يعلن عنها في مؤتمر صحافي، وهو ما يجعل الأنباء المتداولة عنها لا تصل إلى حد اليقين، حتى يتم العمل بها رسميًا.

arrow up