رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور : تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة قبطي قضى بتفجير كنيسة طنطا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى مينا وهبة أحد أصدقاء مايكل نبيل صيدلي أحد الأقباط الذين قضوا في تفجير كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا بمصر تفاصيل الأيام الأخير له .
وتحدث مينا أيضاً عن أخر اتصال هاتفي معه، فقال إن مايكل وهو صيدلي تخرج من الكلية الإكليركية بطنطا وعمل خادماً وشماساً للكنيسة، كان في آخر أيامه يكتب تدوينات عن جزاء وثواب الموت في الكنيسة ومن أجل الكنيسة، كما كان يتحدث بإعجاب عن النعمة التي حلت بالأقباط المصريين الذين ذبحوا على يد داعش في ليبيا، ودعواته لهم.
وأضاف أنه وفور علمه بنبأ تفجير الكنيسة ولسابق علمه بوجود مايكل فيها سارع بالاتصال به ولم يرد فتأكد أنه قد لقي حتفه وحقق له الله ما أراد.
كما تابع مينا أنه بعد ذلك اتصل بالمهندس كيرلس شقيق مايكل فلم يرد فاتصل بابن خالته ولم يرد واتصل أخيراً بخالته فأكدت له خبر مقتل مايكل، وأشار إلى أن صديقه تزوج منذ عامين فقط وأنجب طفلة وحيده تبلغ من العمر عاماً واحداً.
وقال إن زوجته وطفلته كانا معه في الكنيسة لكنهما لم يصابا بأذى، مؤكداً أنه كان يحب زوجته وطفلته ويحرص على إسعادهما بكل ما أوتي من قوة.
وكتب مايكل على صفحته الخاصة في "الفيسبوك" بـ 16 فبراير 2015 ، وعقب إعلان خبر ذبح داعش لـ 21 قبطياً مصرياً في ليبيا، يطلب أن يلحق بـ "هؤلاء الضحايا عند القديسين".
وأضاف في تدوينته قائلاً: "مبروك لكم نعمة الاستشهاد يا أبطال القرن الواحد والعشرين" .





arrow up