الرئيسية / مختصون بمكافحة العدوى يحسمون الجدل حول علاقة “مطهرات الأيدي” بـ ” السرطان” !

مختصون بمكافحة العدوى يحسمون الجدل حول علاقة “مطهرات الأيدي” بـ ” السرطان” !

مختصون بمكافحة العدوى يحسمون  الجدل حول علاقة “مطهرات الأيدي” بـ ” السرطان” !

صحيفة المرصد: قال مختصون بمكافحة العدوى، إن مطهرات الأيدي “بريئة” من السرطان، مؤكدين أن المعقمات آمنة تمامًا، ووظيفتها هو القضاء على البكتريا والجراثيم، جاء ذلك في ردهم على تغريدات ومشاركات في “واتساب” تربط بين المطهرات ومادة ( BPA)، المسببة للورم الخبيث.

وفي السياق السابق، أكد استشاري مكافحة العدوى، الأستاذ المساعد بكلية الطب في جامعة الباحة، الدكتور محمد حلواني، أن المادة المادة المشار إليها موجودة في المنتجات البلاستيكية، بما فيها المياه المعبأة والأغذية المعلبة، مضيفًا: “لا يوجد تأثير لمطهرات الأيدي على الصحة”.

ووفقًا لـ “عكاظ”، أوضح “حلواني”، أنه لابد من نشر ثقافة تطهير اليدين في المجتمع، للحد من انتشار الميكروبات المختلفة، التي تنقل الأمراض المعدية، مطالبًا بعدم الانسياق وراء كل ما ينشر أو يقال.

من جانبه، قال الباحث الصحي والبيئي، محمد فلمبان، إن ربط المعقمات بالأمراض السرطانية، يحتاج إلى دراسة وافية، مؤكدًا أنه منذ ظهور معقمات الأيدي لم يُصاب أحد بالسرطان بسببها، مشيرًا إلى أن دراسة بريطانية طالبت بغسل اليد بالماء والصابون لقتل البيكتريا.

التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

4 - Gaqulin
2017-04-17 07:37:03
حتى هذا عملتوا فيه إشاعات إنه يجيب سرطان ياااااااااااااربي منكم بس
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - وارد
2017-04-15 21:28:30
اذا اردنا حل مشاكلنا فيجب أن نكون صريحين مع أنفسنا وان تكون احصإياتن دقيقة وواضحة حتى يتصرف من في يده القرار لحل المشكلة محمد خ حج
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
2 - شاهدمشفش حاجة
2017-04-15 16:44:23
اختلف العلماء
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
1 - شاهدمشفش حاجة
2017-04-15 16:43:56
اختلف العلماء
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق



كاريكاتير