رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: مواطن يرمي أخاه المريض في مكب نفايات.. ويستولي على أمواله

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مواطن قصة معاناة شقيقه المريض النفسي، الذي يعيش وسط كومة من القاذورات والنفايات في محافظة أبو عرش بمنطقة جازان. وأكد المواطن ويدعى أحمد، أن شقيقهما الثالث من أمهما، استولى على أموال أخيه المريض النفسي، ويدعى رمزي (30 عامًا)، وأُجبره على العيش بمفرده في غرفة لا يوجد بها خدمات.
وأوضح أن الغرفة تنبعث منها الروائح الكريهة، بعدما تحولت لكومة من القاذورات والنفايات، بالإضافة إلى معاناة شقيقه من اضطرابات نفسية حادة، وفقًا لـ "عاجل".
وأشار أحمد إلى أن شقيقهما الثالث الذي يعمل بإدارة تعليم جازان، هو السبب في أزمة أخيه رمزي، موضحًا أنه صادر هويته، وكذلك بطاقة الصراف الآلي الصادرة له من الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل.
ولفت إلى أنه أجبره على الخروج من منزل والدته بمدينة جازان، وألقى به في غرفة رديئة للغاية دون رعاية صحية.
وأوضح أحمد أنه قدّم في البداية لشقيقه المريض الطعام والشراب، وهيأ له المسكن، ولكن ظروفه المادية منعته الاستمرار لأن لديه أسرة وأطفال، وأن مرتبه الشهري لا يكفيهم.
وأكد أن شقيقهما الثالث رفض تسليمه إثباتاته الشخصية وبطاقة الصراف الآلي التي بها مبالغ الإعانات الشهرية التي تصل إلى 1500 ريال شهريا، بالإضافة إلى أنه يرفض كذلك شراء ملابس له أو تهيئة مكان إقامته.
ولفت أحمد إلى أنه حاول إيداع شقيقه رمزي بمستشفى الصحة النفسية بجازان قبل شهر، ولكن المستشفى رفضت استقباله حالته بحجة عدم توفر سرير.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up