بالفيديو: مواطن يرمي أخاه المريض في مكب نفايات.. ويستولي على أمواله

بالفيديو: مواطن يرمي أخاه المريض في مكب نفايات.. ويستولي على أمواله

صحيفة المرصد: كشف مواطن قصة معاناة شقيقه المريض النفسي، الذي يعيش وسط كومة من القاذورات والنفايات في محافظة أبو عرش بمنطقة جازان.
وأكد المواطن ويدعى أحمد، أن شقيقهما الثالث من أمهما، استولى على أموال أخيه المريض النفسي، ويدعى رمزي (30 عامًا)، وأُجبره على العيش بمفرده في غرفة لا يوجد بها خدمات.

وأوضح أن الغرفة تنبعث منها الروائح الكريهة، بعدما تحولت لكومة من القاذورات والنفايات، بالإضافة إلى معاناة شقيقه من اضطرابات نفسية حادة، وفقًا لـ “عاجل”.

وأشار أحمد إلى أن شقيقهما الثالث الذي يعمل بإدارة تعليم جازان، هو السبب في أزمة أخيه رمزي، موضحًا أنه صادر هويته، وكذلك بطاقة الصراف الآلي الصادرة له من الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل.

ولفت إلى أنه أجبره على الخروج من منزل والدته بمدينة جازان، وألقى به في غرفة رديئة للغاية دون رعاية صحية.

وأوضح أحمد أنه قدّم في البداية لشقيقه المريض الطعام والشراب، وهيأ له المسكن، ولكن ظروفه المادية منعته الاستمرار لأن لديه أسرة وأطفال، وأن مرتبه الشهري لا يكفيهم.

وأكد أن شقيقهما الثالث رفض تسليمه إثباتاته الشخصية وبطاقة الصراف الآلي التي بها مبالغ الإعانات الشهرية التي تصل إلى 1500 ريال شهريا، بالإضافة إلى أنه يرفض كذلك شراء ملابس له أو تهيئة مكان إقامته.

ولفت أحمد إلى أنه حاول إيداع شقيقه رمزي بمستشفى الصحة النفسية بجازان قبل شهر، ولكن المستشفى رفضت استقباله حالته بحجة عدم توفر سرير.

التعليقات مغلقة.

64 تعليق

  • 64
    الحقيقة

    هل تعلمون ان الشخص الذي ذكر بانه استولى على فلوس اخيه زميلي وانا اعرفه حق المعرفة رجل محترم واذا نزلت فلوس التاهيل يسحبها ويعطيها اخوه عن طريق احد الزملاء يعود الى ابوعريش وزميلي مستاجر في جيزان ومسكه

  • 63
    وحيد

    لاحول ولا قوة الا بالله ،، مأكثر الاخوان الخونة لاخوانهم نسأل الله العافية ، يفضلون الفلوس و الدنيا على الأهل والاخوان، صدق المثل اللي يقول الأقارب عقارب،

  • 62
    الله يصلح الحال

    الله لايبارك لك في الفلوس اللي اخذتها من هذا المسكيم ويجعلك تنرمي مكانه ياقليل خوف الله وعديم الاحساس

  • 61
    مراقب،

    دنيا مقلوبه مخيفة ملايين الاخوان يكنون العداء لاخوانهم وخواتهم بعد وفاة والديهم ويسرقونهم ويستولون على اموالهم وحقوقهم اعوذبالله قمة النذالة والحقارة طمع دنيا وينسون انهم كانو اخوان في يوم من الايام

  • 60
    غير معروف

    الضمان أحيانا للشخص الواحد 1100 وأحيانا 1200 ريال

  • 59
    غير معروف

    يعطيه صرافة الضمان وهذا أخوه سيصرف عليه بهن

  • 58
    غير معروف

    الحمدلله والله به خير الضمان لو قليل كم من أسرة استفادت لو يقطع كان حسيت بالنعمة اللي عندك يا الغير صريح

  • 57
    غير معروف

    لو هو ريال مو ضمان مايحق له يأخذه فما بالك بالضمان فلوسه تكفيه بس هو يعطيه ضمانه واثباتاته والاثباتات وش يبي فيها يأخذها! شكرا على فضح الأخ اللي ظلم أخوه لكي ترجع حقوقه بعد علم المسؤولين ويعاقب أخوه

  • 56
    الصريح

    وبعدين يا المرصد اللي يشوف العنوان(يستولي على امواله) يضن انها ملايين كلها ضمان 800 ريال زين تجيب دخان

  • 55
    الصريح

    تابع وبعدين حتى لو اخوك مقصر او اخطأ الوضع ما يحتاج كل التصوير والاعلام حل الموضوع بنفسك و اهتم باخوك بنفسك ولك الاجر

  • 54
    الصريح

    اتقوا الله ولا تصدقوا اي شي يا ناس هذامريض نفسي المريض النفسي اول شي يرفض العلاج وبعدين ملابسه بنفس اليوم تتوسخ ويحرقها بالسجاير ولا يجلس بالبيت وبعدين يا صاحب المقطع انت اخوه يا اخي خذه بيتك ولك اجر

  • 53
    ريما□■ Rima

    انت يا الأخ ليه ماتحط اخوك ببيتك بقسم لحاله لأن عندك زوجه أو تبني له بالسطح اذا عندكم سطح مادام مالقيت له سرير بالصحة النفسية مو تتركه بمكان غير صالح للعيش لو يمرض أو يغمى عليه ماحد درا عنه!▪

  • 52
    ريما□■ Rima

    حسبي الله عليه طرده من بيت أمه وبعد أخذ صرافته وزود اخذ اثباتاته الشخصية! مدري وشلون ينام وهو مسوي هالافعال! ___اللي مريض نفسي أي بسبب ظروف أي مو مجنون فهذا يحتاج لطبيب نفسي ويمكن يشفى

  • 51
    ياناس حالي راح من غير مصلوح الله يرحم حالتي يالجنوبي

    كمان لاتخلونه لحاله ترى الوحده بدون قران مصحف والله تصير فلسعه قويه قربه منه اي مجنون اخده قد عقله يعني واسو الرجال ترى الانسان اذا يكون الوحده بدون ذكر الله حرام بالله يجي هوس بعقله

  • 50
    ياناس حالي راح من غير مصلوح الله يرحم حالتي يالجنوبي

    اخو مريض اول 1500 كمان ساعدوه فصلو ملابس خلهو يتمشى في اماكن بارده اتقربه منه اخوكم يامطوع ودوه الحرم المكي خلي يجلس قدام الكعبه عطروه لبسوه والعوده سكنوه عندكم مايحتاج سكن لحاله لو غرفه حمام يامطوع

  • 49
    ميادة

    اظن كهويه وبطاقه صراف يقدر يطلع غيرها ويلغى الحساب اللى تنزل عليه الاعانه واذا التوكيل بيد اخوه الثالث من المحكمه يقدر تاخد توكيل له

  • 48
    ===

    لانعرف ماهو السبب وهذا شيء عائلي..لكن لماذا المستشفى لاتستقبل إلا بالواسطه

  • 47
    حاتم الطائي

    مافيكم خير لا انت والا اخوه الثاني.اخوكم مريض وطايح وحاطينه في مزبله.انت تتعذر بانك ماعندك فلوس تصرف عليه.يابلوه ذا اخوك.واخوك الثاني خام بطاقته والمهزله انه موضف باداره التعليم.المقروض تنسجنون مكانه

  • 46
    عابر سبيل

    طيب وانت يااخوه الثاني ليه ما تلمه وايضا ذا اخوك من لحمك ودمك .. مو شرط تستنى البطاقه والضمان .ياخي تكفل باخوك لك اجر .. يمكن اخوه الثاني حرامي بس انت الان الان الان موجود .لا تعلق وتقول السلام عليكم

  • 45
    عمر السميري

    ولم يدع شرا الا وحذرنا منه

  • 44
    عمر السميري

    لم يدع الاسلام خيرا الا وحثنا عليه

  • 43
    عمر السميري

    الاخ يساوي اموال العالم كلها

  • 42
    عمر السميري

    اعوذ بالله

  • 41
    غير معروف

    لعنه على القات كم دمر اسرة الواحد راتبه يصرفه كله على القات ويترك عياله بدون مصروف

  • 40
    الخالدي

    الله المستعان

  • 39
    ابو العز

    بعض الاخوان الحيوانات احسن منهم لكن مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل لكل اخ يسرق مال او ورث أخيه

  • 38
    متابع

    تعليق 35 الرحال لعلك ترتحل الى مكه ان شاالله عداك العيب قلت الحق والصواب ..

  • 37
    وسع صدرك

    حسبي الله ونعم الوكيل …. اخوه حتى لو كان مريض نفسي او مدمن مثلما قالوا بعض الناس… لايصح ولا يجوز ان يرميه وهذه حالته…. وانت يااخوه الثاني ليش ساكت وراضي بحالته..

  • 36
    اسمرعبر ? الملكي

    مهما كانت مبررات الاخ الأكبر سواء كان هذا مريض نفسياً او مدمن او أياً كان ! من الظلم اخذ بطاقة الصراف التي يتعيش عليها الا يكفي عيشته بمفرده بهذا المكان القذر ..

  • premium medal
    35
    الرحااال

    لو انها في احدى الدول الغربيه لسمعنا من يقول ..الحمد لله على نعمة الاسلام..لا يا اخي ..الرحمه لاتتعلق بالدين..يوجد الكثير من الديانات الأخرى منهم ارحم من بعض المسلمين..الرحمه يزرعها الله في قلوب البشر

  • 34
    بندر

    الغامدي الله يعينك على نفسك

  • 33
    محمد الغامدي

    سمعنا من الطرف الاول ولو سمعنا من الثاني لوجدنا العجب فكم من حالة ادمان وتتحول لمرض نفسي عند الافاقين . واخوه من امه ابخص والحكومة موجودة اذا كان صادق ومستشفى الامراض النفسية ليس للمدمنين بل للمرضى حق

  • 32
    غير معروف

    ياخوي ياعزي ويا تاج راسي ،،،، يامسندي يا هيبتي دامني حي /// انام وعينك ما تذوق النعاسي ،،، عوضتني عن فقد الابوين ياخي

  • 31
    غير معروف

    غرببه ايش ماقلتوا وش جنسيته ياشعب الله المختار
    لايدخل الجنة من كان بقلبه مثقال ذرة من الكبر

  • 30
    الهمداني

    تعليق مخالف

  • 29
    ابونواف...

    اعوذ بالله ممافعل اخية الضالم أقلها اخية احمد ابلغ الجهات المختصة عن حال اخيك المسكين ليتم الاهتمام به والاقتصاص من الظالم وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • 28
    الشاعر?

    كيف نكون مجتمعاً مسلماً متآخياً نتفيأ شرع الله وسنة رسوله ثم نجور على أقرب الأقربين !! لماذا أصبحت الكثير من العائلات السعودية خاويةً منازلها وقلوبها من الرحمة والألفة ؟ هل هو غضب من الله حل بنا….)

  • 27
    نبرااس

    علمتنا مثل تلك المقاطع ان لا نتسرع في الحكم حتى نستمع لاقوال الطرف الثاني.

  • 26
    loving liberal

    الله يرفع عنهم ولايبتلينا المريض النفسي مصيبه من مصائب الدنيا وهو اشد الامراض والتعامل مع المريض النفسي صعب للغاية اذا اعطي مبلغ ام صرفه في شي مايستفادمنه اوشققه اووخذ منه ويشقق ملابسه ويوسخ ويكسر

  • 25
    سواق وايت موية

    باقي على 2030 أقل من 12 سنة

  • 24
    المنتصر بالله

    دق خشووم هههههههههه يقطع بليسك ويقطع هذه العجوز اللعينه……..?

  • 23
    المنتصر بالله

    إلى تعليق دق خشووم أقول لكم ****الله هذه العجوز الفاجره الخايسه السراقه الصهيونية جعل الله يقصف عمرها عاجل غير آجل ادعوا علاهاااااااا بعد كل صلاة وكل عام وكل يوووووم علم

  • 22
    واحد

    انت وينك كلها طمع في الفلوس

  • 21
    الدهمشيه

    طيب انت اخوه من ابوه صح “قدم شكوى رسميه للجهة المختصه او الاماراه وهم يتصرفون معاه وبعدين الولاية لك انت اخو الام ماهو ولي *اخو الاءب هو الولي على اخوه معروفة الا اذا كان في الاءمر غموض او شي

  • 20
    سهم

    وظُلْمُ ذَوِي القُرْبَى أَشَدُّ مَضَاضَـةً .عَلَى المَرْءِ مِنْ وَقْعِ الحُسَامِ المُهَنَّـدِ ، لاحول ولاقوة إلا بالله .

  • 19
    بو طبيع

    وين عايشين حنا معقوله مافيه قضاء يشفي الغليل وينتصر للمظلومين يعلمون بوضعه وظلم اخيه وساكتين

  • 18
    دق خشووم

    فيه واحد اعرفه اختهم الكبيرة جردتهم من كل شي اخذت مصاغات الام وسياراتها والبيت بكبره ولا اعطتك اخوانها شي مع العلم انها عجوز وتدعي التدين !! حسبنا الله ونعم الوكيل من هذي الاشكال وحسابها سيكون عسير

  • 17
    المنتصر بالله

    تعليق مخالف

  • 16
    الله يسلط عليه في نفسه

    طيب اذا ما تبي تساعد اخوك ، ليش تطرده وتاخذ بطاقته وأوراقه . الرجل مريض وجائر عليه الزمن ،، يالله عساك بام خمس اللي تريح الناس من شرك . انت هلامة ماعليك شرهة هذا اخوك عديل الروح يالرخمة سودالله وجهك .

  • 15
    المنتصر بالله

    أنا أعرف واحد أخس من هذا ***لأنه يحرم أخوه من كل شيء ويعطي الناس اللي بعيده عنه ولا يوجد بينهم روابط لا في العرق والنسب ولا الدين ولا أي بطيخ سيم سيم صديق هذا نفر بو عريش ووووووووووووووو

  • 14
    AMS.f

    لا نرى مثل هذة التصرفات في بلاد الكفر.

  • 13
    أ د صالح بن سبعان

    نحن الذين أنعم الله علينا بنعمة الإسلام أ ليخرجنا من ظلمات جاهلية أعرافنا الاجتماعية إلى النور؟!.
    من يعيدنا إلى جادة الطريق، وأن يعيد وجهنا الإسلامي الحضاري الذي سرقته قوى الجهل والظلام في غفلة منا،

  • 12
    جنوبية..??

    كلهم إخوانه بس هذا انسان والثاني مدري ايش اصنفه أجمل مافي الحياة الإخوان الأسرة نعمة من ربي في ناس يجري فيهم الخبث مجرى الدم لو مالقى أحد قدامه ياذيه راح لا أهل بيته واذاهم هذه وظيفته شر وعداوة

  • 11
    غير معروف

    للأسف يوجد بيننا ممن نزعت من قلوبهم الرحمة من أهل الظلم والجبروت ممن يأكلون حقوق اليتامى والأرامل والورثة ويصرفونها على ملذاتهم وهذا الحال ينطبق على الكثير في مجتمع غلبت عليه المصالح وحب الدنيا.

  • 10
    Zzz

    واجب على الجهات ذات العلاقه محاسبته. ويجيب اعادة هيكلت مراكز الصحه النفسية

  • 9
    المنتصر بالله

    هذا الأخ مثل الذي يحرم أخوه من المال ويعطيه لشخص آخر لا تربطه فيه رابطه وإللي على رأسه بطحاء يحسس علاها هههههههه خخخخخخخخ خخخخخخخخ ههههه خخخخخخخخ ههههه خخخخخخخ خخخخخخخخ ههههه خخخخخخخخ

  • 8
    اللامي10

    لـك الله

  • 7
    hima

    قسوة في القلوب,وبغض في الخصام,كلها اعراض نفسية مرعبة غير انسانية,تحتاج لعلاج مستعجل وهو السينماء والمسارح والطرب,تحنن القلوب وتعلم الانسانية وتنشر المحبة والسلام في المجتمع.

  • 6
    Hero

    هذا والعياذ بالله قسوة القلوب الحيوانات ترحم بعضها والبشر ياكلون بعضهم .حسبي الله على كل ظالم متسلط

  • 5
    ابو معاذ

    الحمد لله على كل حال

  • 4
    ناصر بن خلف

    اين المحاكم ؟ اين حقوق الانسان ؟ اين الجهات الامنيه ؟ اين من يخاف الله واليوم الاخر ….

    كل مااقرأ اشياء زي هذي اشك اني في بلد يطبق الشريعه الاسلاميه …

    هذا الظلم وغيره هو سبب دمار الدول ..

  • 3
    حسبي الله على الظالمين

    الله يفرج كربه وييسر امره ويسخر له من يساعده ويوقف معاه ويشفيه ويعافيه ويرحم حاله يارب وكل من يعاني مثله او عنده اي مشكلة في حياته من المسلمين امين
    يا اخوان قولو امين

  • 2
    غير معروف

    هذا مو اخ هذا عدو .

  • 1
    يمني عاشق الدمام ??

    ؟؟؟،،????