رئيس التحرير : مشعل العريفي

سرعته تعادل ثلاثة أضعاف سرعة الصوت .. أمريكا تستعد لروسيا بهذا السلاح المدمر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يستعد الجيش الأمريكي لروسيا بسلاح مدمر يسمى (كيب)، وهو عبارة عن صاروخ مدمر يمثل رأس حربي قادر على التحرك ثلاثة أضعاف سرعة الصوت، وتدمير كل شيء في طريقه، لمواجهة التكنولوجيا النووية الروسية، إذا ما حدثت مواجهة بين الدولتين.
وآلية عمل الصاروخ المدمر، فهو ينفجر إلى شظايا معدنية ملتهبة بمجرد إطلاقه يمكن أن تخترق معظم الدروع مثل تلك المستخدمة في الدبابات، وخلال أول اختبار للرأس الحربي الذي تم تشغيله في عام 2013، اكتشف أن سرعته تعادل ثلاثة أضعاف سرعة الصوت.
الجنرال “ويليام هيكس”، مدير الإستراتيجية والخطط والسياسات في الجيش الأمريكي قال عنه إن "هذا السلاح قذيفة بندقية كبيرة، فكيب يسافر بسرعة لا تصدق تتراوح من ماخ 3 إلى ماخ 6".
وعن تفاصيل مستوى الدمار الذي قد يسببه هذا السلاح أضاف: “ليس كثيرًا يمكنه البقاء على قيد الحياة حتى إذا كنت في دبابة قتال رئيسية، أو إذا كنت عضوا في الطاقم، قد يمكنك البقاء على قيد الحياة ولكن المركبة التي معك ستكون غير قادرة على أداء المهمة، وكل ما دون مستوى الحماية سوف يكون ميتا”.
هذا وأشارت التقارير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجهز أسلحة بقوة أربع مرات “أم القنابل” الأمريكية التي قتلت 366 من مقاتلي داعش في أفغانستان مؤخرا.

arrow up