رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف كيف يتحول الخبز إلى أكبر مسبب لمرض السرطان !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تلجأ الكثير من ربات البيوت الى الإحتفاظ بالمواد الغذائية وخاصة الخبز في الثلاجة، وذلك للإحتفاظ به لأطول وقت ممكن، ولكن دراسات أخيرة أثبتت أن الخبز عندما يتم تجميده وتسخينه مرة أخرى فإنه يتحول إلى سم قاتل وذلك بسبب طريقة حفظ الخبز.
المشكلة في الأكياس البلاستيكية التي يحفظ فيها الخبز!
على الرغم من أن الأكياس البلاستيكية لا تتحلل إلا أنها تتأثر بدرجات الحرارة الساخنة عند وضع الخبز الساخن بها، ومن ثم تبريدها لدرجات منخفضة جداً، الأمر الذي يؤدي إلى إنتاج مادة تسمى ديوكسين والتي تسبب السرطان، فيتحول الخبز الى أكبر مسبب لمرض السرطان وتراكم مخلفات البلاستيك الذي يتكون على الخبز في دم الإنسان.
الخبز المجمد سريع التعفن!
يرجع السبب الثاني لخطورة تجميد الخبز إلى دورة حياة الخبز نفسه، فعند إنتاج الخبز يكون ساخناً ثم يتم تبريده، وبعد ذلك إعادة تسخينه، ما يؤدي إلى إعادة ترتيب جزيئات الخبز ويتسبب في سرعة تعفنه وفقدانه لقيمته الغذائية مع الاحتفاظ بالكربوهيدرات والمادة الدهنية.
كيف يمكن تجنب خطورة تجميد الخبز؟
يفضل عدم الاحتفاظ بالخبز في الفريزر، ولكن إذا كنت في حاجة لحفظه بهذه الطريقة، ينصح بحفظه أولا في وعاء محكم الغلق مجهز للاستخدام في الثلاجة ثم وضعه فيها. وإذا رغبت في تناوله، عليك إخراجه من الثلاجة وتركه لفترة حتى يذوب الثلج ثم تسخينه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up