رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور : هذا ما يحتفظ به داعش في أوكاره بالعراق .. وهكذا يدير الحرب الإلكترونية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الجمعة عثوره على مستندات وصور خاصة بعناصر داعش ، بالإضافة إلى أجهزة إلكترونية تستخدم في الحرب الاعلامية والالكترونية الداعشية، في أحد المقرات التابعة للتنظيم في حي الصحة غرب الموصل ، والتي يستخدمها كجزء مكمل لحربه الالكترونية مع العراق والعالم .
وقال اللواء الركن معن السعدي وفقاً لـ العربية.نت ، إنه عند اقتحام عناصر مكافحة الإرهاب لحي الصحة، عثروا على مقر يحتوي على صور لعناصر داعش الذين كانوا يشكلون "مفرزة صد" ضد قواتنا المهاجمة ."
وأكد السعدي أنهم و جدوا مقرا تابعاً لداعش، يحوي معلومات قيمة جداً عن أماكن وجود العناصر وتوزيعهم وكذلك أسماء بعض القيادات في التنظيم .
إلى ذلك، أضاف السعدي أن عناصر داعش كانوا يحتفظون بأجهزة الكترونية وحواسيب، وكذلك خرائط وكتب لتعلم كيفية اطلاق الصواريخ الموجهة وغيرها، ولكنها كتب مكتوبة باللغة الروسية ، كما تم العثور على مجلات وأقراص مدمجة كان يستخدمها التنظيم في حربه الإعلامية مع القوات العراقية.
حرب إلكترونية داعشية
وقال السعدي:" إن التنظيم يطلق مصطلح الجهاد الإلكتروني على الحرب الإلكترونية، وقد أصدر مفتي التنظيم منذ بدايات عمله فتوى تزعم أن عمليات الهاكرز والقرصنة التي يقوم بها عناصره نوع من "الجهاد" الشرعي المُعتَبر".




آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up