رئيس التحرير : مشعل العريفي

أرضه تحولت موقف سيارات للخصوم.. مواطن يطالب بتنفيذ صك طوله متر ونصف

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: صعّد المواطن محسن محمد النمري، قضية عدم استفادته من أرضه الواقعة في وادي محرم بالطائف، بشكوى إلى وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى وإلى إمارة مكة المكرمة.وأوضح النمري أنه يملك أرضه بصك شرعي صادر عام 1360هـ وبرقم 179، مؤكدًا أن الأهالي تعترض على تملكه للأرض.
من جانبه، أفاد موكل المواطن باستخراج صك علاوة على صك التملك، وتم التقدم به إلى وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى، وفقًا لـ "المدينة". وأوضح المواطن أن قطعة الأرض تم تحويلها إلى الشرطة لتنفيذ حق التملك للمواطن، حيث حولتها بدورها إلى شعبة الأحكام في الحقوق المدنية. وأكد المواطن أنهم أخبروه بأن قضية أرضه من اختصتص محكمة التنفيذ، موضحًا أن محكمة التنفيذ أحالتها إلى الدائرة الأولى.
وتابع المواطن: "أفادوني بعدها أن استلام الأرض من اختصاص الشرطة للتنفيذ حتى تستلم الأرض"، مضيفًا رجعت مرة أخرى إلى شعبة الأحكام في الحقوق المدنية وقال لي الموظف المختص أنه لا يملك الاستطاعة على التنفيذ أو فعل أي شيء.
وأكد المواطن أن موظف الحقوق طلب منه التقدم بدعوى أخرى إلى المحكمة العامة بالطائف، معربًا عن تعجبه من طلب الموظف، مؤكدًا أنه طلب منه الكتابة لرئيس المحكمة للتوجيه على الصك رقم 7/‏12/‏34، ولكن دون نتيجة.
وشدد المواطن في مطالبته بتنفيذ الصكوك، معبرًا عن يأسه بقوله: "أطالب بتنفيذ الصكوك وإلا إخباري بأن هذه الصكوك الصادرة من المحكمة وتحت توقيع قضاة لا فائدة لها". وقال المواطن: "من يتحمل مسؤولية التأخير في الاستفادة منها وهي الآن أصبحت مواقف سيارات للخصوم وأناشد المسؤولين بتنفيذ الأوامر وتنفيذ هذه الصكوك".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up