رئيس التحرير : مشعل العريفي

رفضت تبريراتها واتهمتها بأنها ضد التيار.. هيئة الاستثمار تصيب “الشورى” بالصدمة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: صدمت الهيئة العامة للاستثمار مجلس الشورى بنشر ترتيب المملكة في تنافسية الاستثمارات، التي تراجعت كثيرًا عامًا بعد عام. وأشار أعضاء الشورى إلى ما نشرته هيئة الاستثمار من ترتيب المملكة، موضحة أن الاستثمار السعودي كان في المركز الـ18 عام 2013 من أصل 44 دولة، وفي 2014 تراجعت إلى المركز الـ20، وفي 2015 تراجعت إلى المرتبة الـ24، وفي 2016 كانت في المركز الـ25. كما تراجع ترتيب المملكة إلى المرتبة الـ ٢٩، في سنة عرض رؤية المملكة 2017 ، وفقًا لـ “الحياة”.
واتهم أعضاء الشورى هيئة الاستثمار بأنها تعمل عكس التيار وأنها لا تمك استراتيجية، مؤكدين: “أنه رغم اعتماد رؤية 2030 على جذب الاستثمار وتعزيز البيئة التنافسية إلا أن الهيئة صدمت مجلس الشورى بنشر ترتيب المملكة”.  ورفضت الشورى تبرير هيئة الاستثمار لتراجع ترتيب المملكة  خلال مناقشة المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للاستثمار.
من جانبه، أشار الأمير خالد آل سعود إلى إلغاء مستثمر من بين كل ثمانية مستثمرين تراخيصه داخل المملكة، موضحًا أن تراجع الدولة في مؤشرات التنافسية يدل على أن الهيئة تعمل عكس الاتجاه، ويجب عليها أن تتوقف مع نفسها لتقديم المبررات والأسباب، مطالباً بتزويد المجلس بحالة الاستثمار في المملكة ومدى إسهامه في الاقتصاد الوطني.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up