رئيس التحرير : مشعل العريفي

آخر تطورات قضية "مواطن وزوجته وأخته" أيّدوا داعش وحاولوا السفر للقتال في صفوفه.. المحكمة عزرتهم بتلك العقوبة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: عاقبت المحكمة الجزائية المتخصصة متهمًا وزوجته وأخته بالسجن، وذلك بعد ثبوت تأييّدهم لداعش، حيثُ عزرت المتهم الأول بالسجن لمدة 7 سنوات، وزوجته بسنتين، وتعزير أخته بالسجن لمدة سنة و6 أشهر.
وقالت المحكمة في حيثيات الحكم، إنه ثبت لديها أن المدعى عليه الأول أدين بتأييده تنظيم ما يسمى "داعش"، وسفره إلى تركيا برفقة زوجته المدعى عليها الثانية، وأخته المدعى عليها الثالثة، وأطفاله؛ بقصد الدخول إلى سوريا؛ للانضمام إلى تنظيم ما يسمى "داعش" للمشاركة معهم في القتال، وفقًا لـ "سبق".
وأدين المتهم الأول بشروعه في السفر إلى أوكرانيا برفقة أسرته بقصد التواري عن الجهات الأمنية، وإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تواصله عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي (التليجرام) مع عدد من الأشخاص؛ بقصد تنسيق سفره إلى سوريا، وتخزينه في ذاكرة البيانات لما من شأنه المساس بالنظام العام.
وقررت المحكمة مصادرة جهاز الجوال وذاكرة البيانات المضبوطة بحوزة المدعى عليه الأول وفقاً للمادة 13 من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ومنع المدعى عليه من السفر خارج المملكة مدة سبع سنوات اعتباراً من تاريخ انتهاء محكوميته، وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.
وفيما يخص المدعى عليها الثانية، أدينت بالشروع في السفر إلى سوريا برفقة زوجها المدعى عليه الأول وأطفالها، وتسترها على زوجها المدعى عليه الأول، وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه، وإعدادها وإرسالها ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تواصلها مع إحدى النساء عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي (التليجرام)؛ لمحاولة تنسيق سفرها إلى سوريا للحاق بزوجها هناك.
كذلك أدانت المحكمة المدعى عليها الثالثة بـشروعها في السفر إلى سوريا برفقة أخيها المدعى عليه الأول، وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عن زوجها مع علمها بسفره إلى سوريا ومشاركته في القتال هناك، وتسترها على أخيها المدعى عليه الأول، وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه مع علمها بعزمه في السفر إلى سوريا؛ للانضمام إلى تنظيم ما يسمى "داعش" والمشاركة معه في القتال.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up