بالصور: ماذا قال أمير الرياض عن “جامعة الفيصل” أثناء رعايته لحفل تخرج الدفعة السادسة لطلابها ؟

بالصور: ماذا قال أمير الرياض عن “جامعة الفيصل” أثناء رعايته لحفل تخرج الدفعة السادسة لطلابها ؟

صحيفة المرصد: أشاد الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، بما قدمته جامعة الفيصل، من إنجازات كبيرة، مؤكدًا أنه تسير بخطوات ثابتة لتحقيق معادلات تصعب على الآخرين، وذلك لأن عمرها قصير وإنجازها كثير.

وشهد الأمير فيصل، مساء أمس الأربعاء ، تخرج الدفعة السادسة من طلاب وطالبات جامعة الفيصل والذي أقيم بمقر الجامعة بحي المعذر بالرياض، مؤكدًا أن الجامعات الخاصة والحكومية تؤدي دورها والجميع يسير على مستوى هو رسمه وهو مقتنع به،

وأضاف: “يجب أن تقدر للجامعة الدور الذي تقوم به وتواصل مسيرتها في ظله، فلها مني أنا شخصيا تحية للجامعة ولمعالي مديرها وأصحاب السمو أعضاء مجلس الأمناء وعلى رأسهم الأمير خالد الفيصل رئيس المجلس ولسمو الأمير بندر بن سعود بن خالد، الذي يؤدي دورا مهما لخدمة هذه الجامعة، وتهنئتي للجميع طلاب وطالبات، وراية جامعة سيكون لها بصمات كبيره بالمستقبل”.

من جانبه، قال رئيس جامعة الفيصل الدكتور محمد بن علي آل هيازع، إن الجامعة في المركز الرابع على المستوى الوطني والثامن على المستوى العربي وكلية الطب بها من أفضل ثلاث كليات سعودية، لافتًا إلى وجود إنجازات لطلاب الجامعة منها: تأهل طالبات كلية الهندسة لنهائيات جائزة الابتكار، ومشاركة طلاب وطالبات كلية الهندسة في ثلاث منافسات عالمية بسيارات من تصميمهم تعمل بالطاقة الشمسية.

يُذكر أن عدد الخريجين في الدفعة الجديدة يبلغ 408 طالبا وطالبة منهم 65 حصلوا على درجة الماجستير في تخصصات الإدارة والعلوم والدارسات العامة، فيما بلغ عدد خريجي الطب 153 طالباً وطالبة، وخريجو كلية العلوم 13 طالباً، والهندسة 72 طالباً وطالبة بينما تخرج في كلية إدارة الأعمال 104 طلاب وطالبات.

التعليقات مغلقة.

84 تعليق

  • 84
    سواق وايت موية

    هل هن سعوديات أصل وفصل **** … أو لايكون هناك فرق خاصة لحفلات التخرج ؟ والسؤوال الأهم هل هن مسلمات يخافن الله ولا يظهرن زينتهن ؟

  • 83
    سواق وايت موية

    فرصة نظرة شرعية

  • 82
    غير معروف

    ************

  • 81
    غير معروف

    هل المكياج والروج والتبرج وامام الرجال من المسائل المختلفة عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

  • 80
    عبدالله عبدالله

    افاااااا

  • 79
    تستاهلون التخرج الله وفقكم

    مبروك عقبال الوظيفه

  • 78
    تابوت

    قدمت المرأة ككبش فداء للرقي بالاقتصاد واقحمت في السياسة كدرع بشري في سبيل نزع صورة التطرف وغاب عن الأذهان أنه متى ما خرجت المرأة انهارت القيم ونزعت الخيرية وسقطت دعائم المجتمع .

  • 77
    بو نواس

    تعليق مخالف

  • 76
    غير معروف

    المراة حياءها في وجهها فإذا كشفت الوجه سهل كشف الباقي من جسمها فإذا غطت وجهها لا يعرفها الآخرون ( ذلك أدنى ان يعرفن فلا يؤذين ) سبحانك ربي ما اعظمك

  • 75
    hima

    وفقكم الله.

  • 74
    سعد بن فهد

    كلهم شياب اشكالهم واضحه انهم في عمر 30 عام لابنات ولاشباب

  • 73
    بدر ساري

    دققت مليا في الصورة الجماعية وكدت لا أصدق أن هذة الصورة في بلادي فتايات في عمر الزهور كاشفات الوجه وبعدها ستكشف عن شعرها هذا هو التغريب الذي وجد لدي المسؤلين وللأسف الرضى والقبول

  • 72
    عبدالهادي ..

    لذا فلا يصح لنا أن نلزم المسلمين في البلدان الأخرى بالأخذ بفتوى علمائنا (مع قوة حجيتها) لاختلاف الحال والمآل، ولكن أن تستجلب فتاوى وأعراف وثقافة الغير إلينا فهذا مخالف للدين والفطرة والواقع .

  • 71
    عبدالهادي ..

    نعلم أن كشف الوجه مسألة خلافيةولكن الله يقول (خذ العفو وأمر بالعرف) فالعُرف إذا لم يخالف الشرع صار واجباً فكيف إذاكان له مستند شرعي أقوى من غيره! مما يشكك في نية البعض أخذهم بشواذ الآراء لغلبة الأهواء

  • 70
    ابتسام

    هذه الجامعه يبلغ القسط للترم الواحد لشهادة البكالريوس فقط فوق الخمسين ألف .. الجامعه مصممه للطبقة الثريه جدا

  • 69
    عبدالهادي ..

    *************

  • 68
    متابع عن بعد

    يا صاحبي يا معلق هذه جامعة أهلية يعني بدراهم وبالفصيح ادفع وادرس. الفصل الدراسي ب ( ٥٠ ) ألف ريال. ورئيسها الدكتور ابن هيازع وزير الصحة سابقا . فهمتوا ولا نزيد معلومات .

  • 67
    المواطن

    معظم المعلقين مايدري ان كشف الوجه مسأله خلافيه

  • 66
    شبه منحرف

    الى الأمام حفظ الله هذه البلاد من كل سؤء

  • 65
    ابو صفوق

    تعليق مخالف

  • 64
    مسافر

    تعليق مخالف

  • 63
    مسافر

    تعليق مخالف

  • 62
    مسافر

    ذهبت ******في بنات المسلمين

  • 61
    مسافر

    ليست هؤلاء بنات السعوديه
    ذهب الحياء

  • 60
    غير معروف

    الطالبات كثير ومركزين عليهم والرجال حبتين الله يستر من انقراض الرجال

  • 59
    غير معروف

    احلى يقلدون جامعة الإمارات ترى تقليد الأعمى يضر

  • 58
    غير معروف

    مسلمات مبتعثات من جميع أنحاء العالم و يدرسون بالمجان وبعد التخرج يرجعون الئ بلادهم و جميع طلاب وطالبات الجامعات السعودين يعلمون ذلك لانهن زملائهم ..

  • 57
    غير معروف

    ******************

  • 56
    غير معروف

    للمعلوميه أكثر طالبات هذه الجامعه غير سعوديات وهن مبتعثات الئ السعوديه للدراسه وكما تعلمون جميع الجامعات السعوديه فيها نسب لقبول الطلاب المسلمين من جميع بقاع الارض

  • 55
    ريح الخزامى الغامدي

    ويقول عز من قائل(يا أيهاالنبي قل لازواجك وبنات ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً) صدق الله العظيم

  • 54
    مقهور من حرامية جده ومكه

    غريبه ماسمعت نقد لو ان هذا الاحتفال بجامعه بجده ***

  • 53
    الحقيقة

    تعليق مخالف

  • 52
    معلم طاقة كبده

    اختلاط مايجوز

  • 51
    سلطان

    الف مبروك وبالتوفيق لهم

  • 50
    ريح الخزامى الغامدي

    تعليق مخالف

  • 49
    ريح الخزامى الغامدي

    تعليق مخالف

  • 48
    ?عبير?الورد?

    طيب ليش مفرعات?

  • 47
    باشا

    ثلاث اللي منقبات والباقي كشافات..

  • 46
    معلم متقاعد

    ما شاء الله رؤية مثل هؤلاء الشباب تعيد الأمل بمستقبل وطننا وبأنعتاقه من ربقة للتطرف التي سيطرت عليه فترة طويلة من الزمن وظن الجميع ألا أمل في الخروج منها ولكن لكل ليل من آخر .

  • 45
    مساعد

    ماشاءالله جمال وكمال وعلم واناقه ياحظ من يتزوج منهم الله يحفظهم ويخليهم لأهلهم ابي اتزوج وحده منهم ولي الشرف هذه بنت بلدي فديتها بدال مايتزوجها اجنبي انا اولى من الغريب وبنت بلدي اولى من الاجنبيه

  • 44
    مصدر

    ياليت يشوف لنا حل زحمة الرياض وقطع الاشارات والسطو

  • 43
    واقعي

    هذولا شباب الوطن وبنات الوطن ونفتخر فيهم وألف مبروك تخرجهم الله يوفقهم ولا عزاء للحاقدين الذين ينفثون سمومهم ضد شباب وبنات الوطن والى الامام ي ابناء وبنات الوطن انتم فخر للوطن

  • 42
    سعد

    لا للاختلاط والتنازل عن المبادئ والأصول

  • 41
    سعوديه

    تعليق مخالف

  • 40
    زمان العجايب !!!

    يارب لطفك…*** … يارب ترحمنا ….

  • 39
    ريح الخزامى الغامدي

    أشك الواحدة من هذولا لو قالت بتروح الحفل متنقبه ، **** ، لأنهم مع الانفتاح والحريّة والتطور .

  • 38
    عندي سؤال

    تذكرون لما حطو خبر عن الطالبات الشيشانيات واغلب اللي علقو كانو يمدحون فيهن وفي حجابهن رغم انه ماكان حجاب ! والحين هنا وش صار فيكم؟ ليه متناقضين؟ مع ان حجاب الطالبات هنا اكثر حشمه من حجاب الشيشانيات؟

  • 37
    ريح الخزامى الغامدي

    مستأنس لك من اسمك نصيب والمثل يقول الله يهني سعيد بسعيدة يالله ياسيدي ماحد قدك شوفه شرعية جماعية ، اختار اي واحدة منهم وروح تقدم لها .

  • 36
    ريح الخزامى الغامدي

    يمني اوص ولا كلمة سيده على باب شريف او القريات او كيلو ٧ طلبك هناك اطلق يمنية ب٣٠ ريال

  • 35
    مستأنس

    شبابنا وسيمين وبناتنا جميلات وألف مبروك تخرجهم الله يحفظهم والحاقد اللي قاعد يسيء لابناء وبنات الوطن ويستهزأ بابناء وبنات الوطن ترى هذا واحد حاقد قلبه اسود لاحظو كلام الاجانب الحاقدين في التعليقات

  • 34
    عمر

    تعليق مخالف

  • 33
    غير معروف

    اللي مؤيد ان اخته تكشف وجهها ونصف شعرها ظاهر ومؤيد لما يسمى حجاب بهذا الشكل اذا هو صادق يطلع باسمه واسم قبيلته واسرته مايسوونها واتحدى

  • 32
    ريح الخزامى الغامدي

    الا لايكون ابوانهم واخوانهم جالسين مع الحضور يراقبون الموقف؟؟؟

  • 31
    قائل الحقيقة

    اقول لصاحبة الحجاب الكامل استمري بارك الله فيك وسددك ورزقك ماتتمنين في هذه الحياة الدنيا وفي الاخرة ..ووالله انه لتكسوك هيبة ليست في وجوه من تركت حجابها وخرجت بكامل زيتنها ..اسأل الله لك التوفيق

  • 30
    ام عهود

    وش فيكم على بناتنا طيب ليش ماتشوفون الشباب كل واحد** وراضين محد فينا تكلم

  • 29
    يمني عاشق السعودية

    ماشالله كل وحدة اجمل من الثانيه

  • 28
    ريح الخزامى الغامدي

    ام محمد شكلك الخطابة حقت الحفل ?

  • 27
    طلال 39 عزوبي

    صدق النت ماخلا شي اخيراً اخيراً شفناهم الحمد لله على قدره

  • 26
    قائل الحقيقة

    تحية اجلال لصاحبة الحجاب الكامل
    اما البقية فلا يمثلن الا انفسهن هداهن الله للحق والصواب وقطع دابر من يريد افساد هذا البلد بأي شكل من الاشكال

  • 25
    مزز اجل !!

    خلاص بطلت اتزوج

  • 24
    ريح الخزامى الغامدي

    بعد هذي الصورة الشباب السعودي بيعلن العزلة وعدم الزواج ، يا رجل بويات ، قسم يا بعض الزملاء في العمل أوسم منهم ، زي الي يقول بيظرب عصفورين بحجر واحد تخرج وشوفه شرعية .

  • 23
    ام محمد

    شوفوا بناتنا السعوديات ما شاء الله جمال يسحر واخلاق وستر وحشمة وتفوق وعلم كاملات والكامل الله لكن الشرهه علي اللي يتزوجون من الخارج شوفوا والا انتوا عميان بصيرة …

  • 22
    ريح الخزامى الغامدي

    تعليق مخالف

  • 21
    عمر

    كذا نعرف نخطب بنت الحلال

  • 20
    غير معروف

    الجامعه خاصه والبنات غير مواطنات بالاغلب

  • 19
    سالمين

    هذا شكل الحجاب الشرعي الصحيح للمسلمه الحرة

  • 18
    صنداحي

    الف مبروك للخريجين والخريجات.
    ومنظر يسر الناظرين ترتيب وشياكه ووجيهن حسنه وثقة وتطلع إلى مستقبل مزدهر برؤية 2030

  • 17
    ليبرالي

    تعليق 2 زمانك انتهى حبيبي

  • 16
    ::أذكرواالله ::صلوا على الرسول صل الله عليه وسلم::

    الحمدالله الحمدالله الحمدالله))) -سبحان الله وبحمده-

  • 15
    غير معروف

    لا حولة ولا قوة الا بالله

  • 14
    احمد

    تعليق مخالف

  • 13
    ابوصالح سكري

    اتمنامن امانة مدينة الرياض ملاحضة الشوارع التي فيهاكباري عملاقة للقطارالجديد من تصريف مياه المطرومجرالسيول حتى لاتقع المشاكل كماحصل في مدينة جدة

  • 12
    غير معروف

    ذولي سعوديات ***

  • 11
    أم غلا

    حفظك الله أيتها المحجبة فكم انتي مميزة ورائعه

  • 10
    طلال

    اردوقان امام العرب و الاخونجية

  • 9
    تائه

    **88

    ولكن اجمل التحايا والامنيات لمن ظهرن وهن بكامل حجابهن الشرعي وفقهن الله لما يحبه ويرضاه.

  • 8
    الجبل الاشم

    تحية لتلك الفتاة التي التزمت بالحجاب الشرعي سبحان الله تميزت عن الاكثرية
    الكاشفات

    نسأل الله الثبات في هذا الزمان

  • 7
    غير معروف

    أهم شيء هو نزع الححاب والصورة المختلطة التي تبين مدى تقدم وتطور الأعراب .

  • 6
    الهمداني

    الكوكتيل في الصورة الاخيرة منتاز

  • 5
    ساهر

    ماشاءالله تبارك الله الف مبروك التخرج واتمنى لهم التوفيق

  • 4
    مانع القحطاني

    تعليق مخالف

  • 3
    معاهد ومبايع ال سعود

    لك الحمد والشكر يالله واخير اصبح حفل التخرج عائلي تحضرك العائلة اهلًا ومرحبًا 2030

  • 2
    لله درك يامكتسي بالحجاب اثبتت للجميع انك فعلا غير

    التي ظهرت بين هؤلاء البنات وهي تكتسي بالحجاب الذي يغطي وجهها لها منا اطيب التحايا والاكرام والف مبروك لها ولوالديها ووفقها الله في الدنيا والاخره وكثر الله من امثالها الواثقات بما يعملن

  • 1
    زائر

    ماشاء الله مزيداً من التقدم لطلابنا وطالباتنا الكرام