الهلال قتل أمانيهم

وعادت بطولة الدوري إلى عرينها الهلال.. عادت بعد (غيابه.. وتغييبه) عنها لمدة خمسة مواسم.. عادت بعد أن أصبحت المنافسة مقتصرة فقط داخل أرض الملعب.. كما أن قرار زيادة عدد مرات الاستعانة بالحكام الأجانب كان له هو الآخر أيضاً دورة في تلك العودة الهلالية.

* عندما خسر الهلال بطولة الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة كتبت أن أكبر مشكلة واجهها وكانت من أهم أسباب خسارته لتلك البطولة هو أن منافسه عليها في كل موسم هو (فريق واحد فقط) وعلى اعتبار أن ذلك كان قد ساهم.. أو تسبب في (تساهل.. وتراخي) فرق معينة مع (الفرق المنافسة) على بطولة الدوري دعما لها ولكي لا يحصل الهلال عليها (وهذا ما حدث).. على عكس ما حدث في دوري الموسم الحالي عندما نافس الهلال على بطولته (ثلاثة فرق) حتى تمكن من الحصول عليها بعد نهاية جولته الـ(24).

* كانوا يمنون النفس بأن يكون هذا الموسم موسماً سادساً (الهلال بلا بطولة دوري) لعلهم بذلك يتمكنون من ترسيخ (كذبة) أن بطولة الدوري صارت عقدة للهلال ولكن أمانيهم ذهبت أدراج الرياح.

* غاب الأهلي عن منصة بطولة الدوري لمدة (32) موسما.. وغاب النصر عنها لمدة (19) موسما ولكنهم لم يتحدثوا في برامجهم عن هذين الغيابين مثلما تحدثوا عن غياب الهلال الذي لم يستمر إلا لمدة (5) مواسم فقط.. حتى الاتحاد الذي أكمل موسمه الثامن (بلا بطولة دوري) وكأنه لم يغب كل هذه المدة عن تحقيقها.. كل ذلك يأتي في إطار حربهم على الهلال وفي محاولة لتهبيط معنويات لاعبيه ولكنهم لم يفلحوا.

* بمستوى باهت حسم الهلال أمر تأهلــه (آسيوياً) إلى دور الستة عشر جراء تعادلـــه الســلبي مع بيروزي الإيراني.. الجمهور الهلالي في سلطنة عمان كان يومها هو العنوان الأبرز ونجم اللقاء.

من (ورّط) عوض؟

* قرار اتحاد الكرة يإيقاف عوض خميس لمدة (6) أشهر وتغريمه مبلغ (300) ألف ريال كان في محله وعقوبة مناسبة.. لكن السؤال: من الذي (ورّط) عوض وجعله يوقع للنصر بعد توقيعه للهلال؟

الأكيد أن الذي ورطه لم يكن يريد له الخير.

* معاقبة النصر أيضاً بمنع التسجيل لفترة واحدة كانت من مصلحة إدارته لأن الخزينة النصراوية خاوية (وغرقانة بالديون).. ولأن هذه العقوبة ستكون (عذراً) للإدارة بعدم القدرة على التسجيل.

* المهندس طارق التويجري المستقيل من رئاسة لجنة الاحتراف خروجه الفضائي كان مطلوباً لكشف الحقائق ودحض الأكاذيب.. لكن مشكلته أنه لم يختَر (النافذة الفضائية) المناسبة لهذا الخروج.. بعض الأصدقاء أحياناً يجب أن تضعهم في خانة الخصوم يا طارق.

* بعض أعضاء اتحاد الكرة الجديد (قبل أن يكونوا أعضاء) وعلى رأسهم الأخ طلال آل الشيخ كنا إذا سمعنا كلامهم وانتقاداتهم لعمل اتحاد أحمد عيد نقول هؤلاء هم (ضالة عمل الكرة السعودية).. وبهؤلاء ستنهض منافساتنا ولن يكون فيها مشكلات واضحة ومؤثرة، لكن العكس هو الذي حدث بعد أن أصبحوا أعضاء في الاتحاد الجديد.

* طلب إدارة الهلال لحكام أجانب في مباراة تتويج فريقها ببطولة الدوري أمام النصر هو أمر يؤكد أن الإدارة الهلالية (لا تثق إطلاقاً) بالحكم المحلي (وغاسلة ايديها منه) حتى من خلال المباريات التي لا تقدم نتائجها ولا تؤخر على مسيرة فريقها.

* (22) مليون ريال قدمها الأمير الوليد بن طلال دعماً لخزينة الهلال في هذا الموسم.. أبو خالد أفضاله عديدة ومن أكبر الداعمين للمسيرة الهلالية على مر التاريخ.

* (فرحة) بعض النصراويين العارمة بتأجيل فريقهم لحسم الهلال الأولمبي لدوري كأس الأمير فيصل هو أمر يؤكد أن (تتويج) الهلال ببطولة دوري جميل في مباراة فريقهم ستكون (علقم) في حلوقهم.

* فريق التعاون في طشقند أمام لوكوموتيف الأوزبكي كان سفيراً مميزاً للكرة السعودية.. أما الأهلي الذي انهزم (صفر-2) من أمام بونيودكور المتواضع فهذا مؤشر خطير ربما كشف حال الأهلي وإلى أي مدى وصل من التدني.

* من خلال قضية عوض خميس وتأجيجها وبيانها ضد طارق التويجري، إدارة النصر نجحت بامتياز في إشغال جماهير ناديها عن كارثة (رباعية الباطن) وخروج فريقها من المولد بلا حمص في هذا الموسم.

طنشوووووهم

* إذا فاز الهلال شكك المحتقنون في فوزه في محاولة منهم لتعكير أجواء أفراح الهلاليين.. وإذا خسر قللوا منه وهاجموه برغبة التحريض ضده.. يعني (سواء فاز الهلال أو خسر) لن يتركوه في حاله (تشكيكاً.. وذماً.. وتقليلاً).. لذا على الهلاليين أن يتعاملوا مع ما يردده هؤلاء المحتقنون بموجب طريقة (طنش تعش).. يطنشووووونهم.

* خاتمة.. في دوري الموسم الحالي فريق الرائد كان عبارة عن (حكاية جميلة) بطلها عبدالعزيز التويجري.

 

نقلا عن الجزيرة

التعليقات مغلقة.

12 تعليق

  • 12
    ?ااببووححمموودد

    الهلال قتل أمانيهم ◽أجل سيدني وش قتل⁉ وكاد نبلغ نيشيمورا بالسالفه ???

  • 11
    ي و س ف

    قرأت المقال في النسخة الورقيه بلأمس وكنت اود ان أُعرج على بعض ماجاء في ثناياها ودخلت اليوم وقبل ان اكتب قرأت الردود فأُصبت بنوبة ضحك انفجرت من أعماقي فاالمعذرة ربما أرد لاحقاً ^_^

  • 10
    كلمة حق

    تخاريف كهول الصحافة

  • 9
    ابو ايمن ، الغربية

    يتبع
    أتمنى ان تخجل على حالك من تزييف الحقائق وتغيير الوقائع فالجميع يعرف من النادي المستفيد الآول
    من كل شيء يخص كرة القدم الا أنتم ياهويريني تحاولوا تحجبوا الشمس بغربال
    اصبح كل شيء مكشوف للكل

  • 8
    ابو ايمن ، الغربية

    لقد أصبحت تحمل رايه التعصب ياصحافي ****تحرم كل شيء يخص الآنديه الآخري وخاصة النصر
    وتحلل كل شيء يخص نادي الدلال الهلال طول عمر ناديك هو الرقم واحد في مساعده الحكام واللجان
    وانت وكل هلالي عارفين؟

  • 7
    رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال

    بل ان كلام الكاتب المذكور يعتبر صك براءه للنصر والاهلي تحديدا من اتهاماته هو وامثاله من اعلاميي الهلال..على اعتبار ان لوكان كلامه صحيحا عن تساهل الفرق لما غاب النصر والاهلي عن تحقيق الدوري سنوات طويله

  • 6
    رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال

    كل يرى الناس بعين طبعه…يعني لو بنطبق الكلام في تعليقي السابق على فريقك فان ال13 دوري اللي فاز بها وكان ينافسه فريق واحد كانت تتساهل معه الفرق وماحكاية الفيلم الهندي مع الرائد عام1410 الا تاكيد لذلك

  • 5
    رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال

    من أهم أسباب خسارته لتلك البطولة هو أن منافسه عليها في كل موسم هو (فريق واحد فقط) وعلى اعتبار أن ذلك كان قد ساهم أو تسبب في (تساهل وتراخي) فرق معينة مع (الفرق المنافسة) على بطولة الدوري دعما لها.يتبع

  • 4
    ابو علي

    ومن العجيب ان يظهر لنا مثلك ،، أناس لأعلم ولاحكمة ولا أنصاف ولا روح رياضية ،، انانية مفرطة ،، جهالة ،،، بث للتعصب ،،، الجميع يعرف ان الهلال فريق الحكام ،،، والمشكلة انهم لايريدون احد يفوز سواهم

  • 3
    ابو علي

    يا محترم ،، الجميع يعرف ان الهلال فريق الدلال لدي المتنفذين ،، ماذا حل بالرياضة السعودية منذ 1994 منذ تسيد الهلال البطولات ،، تدهورت في كل الألعاب ،، للأسف لايوجد اي تنافس شريف ،، ليس لدينا حضور رياضي

  • 2
    غير معروف

    تعليق رقم 1 ..اللي*****هو اللي لاعبينه صافين بالدور عند المحكمة الرياضية يطالبون بحقوقهم ..سنين وانتم تهايطون علينا بالحكم الأجنبي ولما حظرانكشف من المستفيد من المحلي الدلهومي ابو بلنتي بر18

  • 1
    وعي الجماهير

    الطاقيه مالها خاتمة ؟ فالحكم المحلي منح المحلي 39 بطولة غير شرعية ودفعه دفع خلفي مزدوج من بداية الموسم ؟ وهالحين يقول هورية البصل الاثريه ( الطواقي لا تثق في الحكم المحلي ) ( تستاهل يا حكم محلي )