رئيس التحرير : مشعل العريفي

الهلال قتل أمانيهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

وعادت بطولة الدوري إلى عرينها الهلال.. عادت بعد (غيابه.. وتغييبه) عنها لمدة خمسة مواسم.. عادت بعد أن أصبحت المنافسة مقتصرة فقط داخل أرض الملعب.. كما أن قرار زيادة عدد مرات الاستعانة بالحكام الأجانب كان له هو الآخر أيضاً دورة في تلك العودة الهلالية.
* عندما خسر الهلال بطولة الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة كتبت أن أكبر مشكلة واجهها وكانت من أهم أسباب خسارته لتلك البطولة هو أن منافسه عليها في كل موسم هو (فريق واحد فقط) وعلى اعتبار أن ذلك كان قد ساهم.. أو تسبب في (تساهل.. وتراخي) فرق معينة مع (الفرق المنافسة) على بطولة الدوري دعما لها ولكي لا يحصل الهلال عليها (وهذا ما حدث).. على عكس ما حدث في دوري الموسم الحالي عندما نافس الهلال على بطولته (ثلاثة فرق) حتى تمكن من الحصول عليها بعد نهاية جولته الـ(24).
* كانوا يمنون النفس بأن يكون هذا الموسم موسماً سادساً (الهلال بلا بطولة دوري) لعلهم بذلك يتمكنون من ترسيخ (كذبة) أن بطولة الدوري صارت عقدة للهلال ولكن أمانيهم ذهبت أدراج الرياح.
* غاب الأهلي عن منصة بطولة الدوري لمدة (32) موسما.. وغاب النصر عنها لمدة (19) موسما ولكنهم لم يتحدثوا في برامجهم عن هذين الغيابين مثلما تحدثوا عن غياب الهلال الذي لم يستمر إلا لمدة (5) مواسم فقط.. حتى الاتحاد الذي أكمل موسمه الثامن (بلا بطولة دوري) وكأنه لم يغب كل هذه المدة عن تحقيقها.. كل ذلك يأتي في إطار حربهم على الهلال وفي محاولة لتهبيط معنويات لاعبيه ولكنهم لم يفلحوا.
* بمستوى باهت حسم الهلال أمر تأهلــه (آسيوياً) إلى دور الستة عشر جراء تعادلـــه الســلبي مع بيروزي الإيراني.. الجمهور الهلالي في سلطنة عمان كان يومها هو العنوان الأبرز ونجم اللقاء.
من (ورّط) عوض؟
* قرار اتحاد الكرة يإيقاف عوض خميس لمدة (6) أشهر وتغريمه مبلغ (300) ألف ريال كان في محله وعقوبة مناسبة.. لكن السؤال: من الذي (ورّط) عوض وجعله يوقع للنصر بعد توقيعه للهلال؟
الأكيد أن الذي ورطه لم يكن يريد له الخير.
* معاقبة النصر أيضاً بمنع التسجيل لفترة واحدة كانت من مصلحة إدارته لأن الخزينة النصراوية خاوية (وغرقانة بالديون).. ولأن هذه العقوبة ستكون (عذراً) للإدارة بعدم القدرة على التسجيل.
* المهندس طارق التويجري المستقيل من رئاسة لجنة الاحتراف خروجه الفضائي كان مطلوباً لكشف الحقائق ودحض الأكاذيب.. لكن مشكلته أنه لم يختَر (النافذة الفضائية) المناسبة لهذا الخروج.. بعض الأصدقاء أحياناً يجب أن تضعهم في خانة الخصوم يا طارق.
* بعض أعضاء اتحاد الكرة الجديد (قبل أن يكونوا أعضاء) وعلى رأسهم الأخ طلال آل الشيخ كنا إذا سمعنا كلامهم وانتقاداتهم لعمل اتحاد أحمد عيد نقول هؤلاء هم (ضالة عمل الكرة السعودية).. وبهؤلاء ستنهض منافساتنا ولن يكون فيها مشكلات واضحة ومؤثرة، لكن العكس هو الذي حدث بعد أن أصبحوا أعضاء في الاتحاد الجديد.
* طلب إدارة الهلال لحكام أجانب في مباراة تتويج فريقها ببطولة الدوري أمام النصر هو أمر يؤكد أن الإدارة الهلالية (لا تثق إطلاقاً) بالحكم المحلي (وغاسلة ايديها منه) حتى من خلال المباريات التي لا تقدم نتائجها ولا تؤخر على مسيرة فريقها.
* (22) مليون ريال قدمها الأمير الوليد بن طلال دعماً لخزينة الهلال في هذا الموسم.. أبو خالد أفضاله عديدة ومن أكبر الداعمين للمسيرة الهلالية على مر التاريخ.
* (فرحة) بعض النصراويين العارمة بتأجيل فريقهم لحسم الهلال الأولمبي لدوري كأس الأمير فيصل هو أمر يؤكد أن (تتويج) الهلال ببطولة دوري جميل في مباراة فريقهم ستكون (علقم) في حلوقهم.
* فريق التعاون في طشقند أمام لوكوموتيف الأوزبكي كان سفيراً مميزاً للكرة السعودية.. أما الأهلي الذي انهزم (صفر-2) من أمام بونيودكور المتواضع فهذا مؤشر خطير ربما كشف حال الأهلي وإلى أي مدى وصل من التدني.
* من خلال قضية عوض خميس وتأجيجها وبيانها ضد طارق التويجري، إدارة النصر نجحت بامتياز في إشغال جماهير ناديها عن كارثة (رباعية الباطن) وخروج فريقها من المولد بلا حمص في هذا الموسم.
طنشوووووهم
* إذا فاز الهلال شكك المحتقنون في فوزه في محاولة منهم لتعكير أجواء أفراح الهلاليين.. وإذا خسر قللوا منه وهاجموه برغبة التحريض ضده.. يعني (سواء فاز الهلال أو خسر) لن يتركوه في حاله (تشكيكاً.. وذماً.. وتقليلاً).. لذا على الهلاليين أن يتعاملوا مع ما يردده هؤلاء المحتقنون بموجب طريقة (طنش تعش).. يطنشووووونهم.
* خاتمة.. في دوري الموسم الحالي فريق الرائد كان عبارة عن (حكاية جميلة) بطلها عبدالعزيز التويجري.
 
نقلا عن الجزيرة

arrow up