رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو .. تجربة علمية غريبة : قط يمكنه التواجد داخل صندوقين في آن واحد سواء كان حيًا أو ميتًا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: تمكن علماء فيزيائيون من اكتشاف طريقة تؤكد أن قط "شرودنجر"، يُمكنه التواجد داخل صندوقين في آن واحد، سواء كان القط حيًا أو ميتًا.
وأجرى الفيزيائيون اختبارًا في المعامل، حيث قاموا بتقطيع القط إلى نصفين ووضعوا كل نصف منهما داخل صندوق، لاكتشاف ما إذا كان القط سيظل حيًا أم لا، وفي النهاية تبقى الحقيقة فالميت سيظل ميت والحي سيكون حيًا لكنه سيكون غاضبًا من حبسه داخل الصندوق.
الفكرة أن العلماء طبقوا التجربة افتراضيًا، بمعنى أن القط لم يقطع إلى نصفين، لكنهم استخدموا عوضًا عن ذلك أمواج كهرومغناطيسية، ووجدوا أن النتائج التي كانت تكتب على الأوراق "حقيقية"، وهو ما يعني أنه في المستقبل ستكون هناك اختراعات غاية في الدقة، ربما تأخذ من شكل الموجات الكهرومغناطيسية "أِشكالا" متناهية الصغر من الاختراعات.
ووفقا لـ "الديلي ميل" بنى "العلماء" صندوقين من الألمنيوم، وجعلوا بينهما شيئًا أشبه بالنفق المظلم، لكي تعبر البروتونات من خلاله، ويُمكن أيضًا التحكم في إطفاء أو تشغيل هذا النفق.
يقوم القط وفقًا للمعطيات السابقة بشيئين متضادين في آن واحد، ويُمكنك أن ترى الأمواج الكهرومغناطيسية في الصندوق وهي تهتز بشدة، وتدخل الموجات المعاكسة في الصندوق الآخر .

http://video.dailymail.co.uk/video/1418450360/2015/02/1418450360_4041473577001_cat-1423525132825.mp4

arrow up