رئيس التحرير : مشعل العريفي

"محمد بن سلمان" يعلن بشرى سارة عن مليون وحدة سكنية تقدم بقروض ميسرة بأرباح لا تتجاوز 3% تسدد على مدار 25 عاماً

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إن برنامج الإسكان ضمن برامج رؤية 2030 سيطلق خلال الربع الثالث من العام الحالي، وخلال فترة 6 أشهر.
وأوضح الأمير محمد بن سلمان في اللقاء الذي بثته قناة "العربية" بالتزامن مع التلفزيون السعودي، أن البرنامج الذي وصفه بـ "المعقد" ويحتاج إلى جهد كبير من مختلف الجهات، سيتضمن "مئات الآلاف من المساكن المجانية للمواطنين".
وأكد ولي ولي العهد أن برنامج الإسكان الجديد، سيتضمن كذلك "مليون وحدة سكنية تقدم عبر البيع الميسر، من خلال صندوق التنمية العقاري، أو من خلال البيع بالتجزئة عبر المستثمر الرئيسي الحكومة، بنسبة أرباح لا تتجاوز 3% وتسدد قيمتها على فترات طويلة" قد تصل لأكثر من 25 عاماً.
وقال الأمير محمد بن سلمان: "سوف يمتلك المواطن مسكنه من ثاني يوم، ويسدد على سنوات طويلة من دون أن يؤثر السداد على دخله الرئيسي".
وأكد أن جزء من استثمارات صندوق الاستثمارات العامة ستوجه للسوق المحلي ومنها الإسكان، متوقعاً إطلاق البرامج الـ 10 التي أعلن عنها خلال الستة أشهر المقبلة. في حين سيتم الإعلان عن برنامج الإسكان خلال الربع الثالث من عام 2017.
وقسم الأمير محمد بن سلمان الفئات المستفيدة من برنامج الإسكان إلى ثلاث فئات. وقال: "لدينا ثلاثة أنواع من الإسكان.. الأول مجاني، والثاني مدعم من الصندوق، والأخير من الحكومة".
وتابع: "نحن متفائلون حيال ملف الإسكان".

arrow up