رئيس التحرير : مشعل العريفي

والد "إيفانكا السعودية" يفشل في التعبير عن حبه لنجلة ترامب.. ويروي تفاصيل جديدة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اضطر المواطن السعودي "سالم عامر سالم العياشي العنزي" إلى تغيير اسم مولودته الجديدة إلى "لمى"، بعدما رفضت "الأحوال المدنية" تسجيلها باسم إيفانكا، مشيرًا إلى أنه ذهب ببيان الولادة الصادر عن مستشفى النساء والولادة بعرعر، الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولًا كبيرًا، أمس الجمعة، إلى موظف الأحوال المدنية لتسجيل اسم ابنته، لكن الموظف أخبره أن الاسم "ممنوع".
ووفقًا لـ"العربية"، أوضح العنزي أنه تعرض للإساءة من قبل العديد من رواد مواقع التواصل، الذين استنكروا اختياره اسم "إيفانكا" لمولودته، تيمنًا باسم ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكنه قرر أن "يسامحهم ولا يقاضيهم"، قائلا: "الله يسامح ويهدي شباب المجتمع ومشايخهم؛ بعضهم قال إني ليبرالي، والبعض كفَّرني. والموضوع كله اسم فقط. أين هم من أغلب الأسماء التركية التي انتشرت؟! مثل لميس وغيره من الأسماء. أنا مسلم محافظ على كتاب الله وسنة نبيه، صلى الله عليه وسلم".
وأثارت قصة الاسم جدلًا واسعًا بين المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما حظيت باهتمام وسائل الإعلام المحلية والغربية، ونقلت صحيفة "نيوزويك" عن العنزي أنه اتخذ قراره الذي اعتبره البعض داخل المملكة "غريبًا"، لإعجابه الشديد بأسلوب قيادة ترامب للولايات المتحدة، كما قالت صحيفة "واشنطن بوست" أنه اسم غير معتاد على الإطلاق في الأوساط السعودية.
ولفتت "نيوزويك" إلى أن العديد من السعوديين سخروا من "العنزي" فور مجاهرته بالتفكير في اسم مولودته، وهو ما دفعه إلى الدخول معهم في حالة من "التحدي".
=

arrow up