رئيس التحرير : مشعل العريفي

" أتربة وسحب رعدية وأمطار".. "الإنذار المبكّر" ينبه 7 مناطق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدر النظام الآلي للإنذار المبكّر تنبيهات عدة خلال الساعات الماضية شملت 7 مناطق؛ لحالات مناخية يتواصل بعضها إلى الأربعاء المقبل.
ففي نجران، أصدر تنبيه لحالة رياح نشطة - سحب رعديّة من 11 صباحًا ولمدة 12 ساعة مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعديّة مُمطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية؛ تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.
وفي الشرقية "حفر الباطن - القيصومة - النعيرية" تنبيه متقدّم لحالة أتربة مُثارة تتسبّب في شبه انعدام الرؤية؛ بدأت الثامنة والربع صباحاً وتتواصل إلى الثانية ظهراً، مع استمرار النشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار؛ تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (1 كم).
أمّا في القصيم والشرقية والرياض، فتنبيه من حالة رياح نشطة - سحب رعديّة؛ بدأت السادسة صباح اليوم وتتواصل إلى السادسة من صباح الأربعاء المقبل مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحبٌ مُمطرة، ونشاط بالرياح السطحية تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.
وفي منطقتَي مكة "الطائف" وعسير، صدر تنبيه من حالة أمطار رعديّة من 9 صباح اليوم إلى الثانية فجر غد الإثنين يتخللها سحبٌ رعديّة مُمطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up