رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : طبيب سعودي يعلن معالجة المرضى مقابل “علبة ماء”!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قام طبيب سعودي بتخصيص 3 ساعات يومياً للعمل بها متطوعاً لخدمة المرضى ، مقابل قيام المرضى بالتصدق عنه وعن أنفسهم بـ”علبة ماء” للمحتاجين .
وقال أخصائي الطب العام بمستشفى الملك خالد العام بمدينة حائل الدكتور خالد الطوالة وفقاً لـ ”عين اليوم” : ” أن معاناة المرضى وبخاصة كبار السن، هي ما دفعته إلى العمل منذ ثلاثة أشهر كمتطوع خارج ساعات العمل الرسمي سواء من خلال تواجده بقسم الطوارئ بالمستشفى أو عبر تلقي الطلبات من خلال حسابه الشخصي في “سناب شات”.
وأضاف: “تعرفت على حالات عدة لمرضى يجدون مشقة في الوصول للمستشفى، تحت ظروف مختلفة، مثل: العجز الصحي أو كبر السن، أو عدم تواجد شخص يتولى شؤون المريض، وهو الأمر الذي دفعني إلى تخصيص ثلاثة ساعات يوميا لتلقي طلبات المرضى خصوصا العاجزين منهم”.
لافتا إلى أنه لا يتقاضى مقابل عمله التطوعي سوى طلبه ممن يقوم بخدمته بالتصدق بـ”علبة ماء” للمحتاجين إن كان قادر على ذلك، مؤكداً أنه يتولى تنفيذ المهمة بنفسه سواء كانت إعادة صرف أدوية، أو حجز مواعيد في العيادات الخارجية، أو تقديم استشارة طبية عبر السناب شات، مبينا أنه يتلقى نحو ٢٠٠ طلب يومياً ويسعى لتلبية أكبر قدر منها.

arrow up