رئيس التحرير : مشعل العريفي

اكتشاف علمي مدهش.. علماء يعثرون على حفريات تعود لأسلاف البشر قبل آلاف السنين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: اكتشف العلماء، نوعًا جديدًا من أسلاف البشر، في كهف بجنوب إفريقيا، يُرجح تواجد البشر في الفترة ما بين 236 ألف إلى 335 ألف سنة مضت، وهو أكبر تجمع للحفريات يتم العثور عليه كاملاً.
ووفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فقد أطلق العلماء على النوع الجديد اسم "هومو نالدي"، وتمكنوا من اكتشافه في عام 2013 ومن حينها تجرى الاختبارات على العينات التي وجدت من الحفريات في جامعة ويتواترسراند في جوهانسبرغ.
ويرجع الاكتشاف الأصلي إلى عام 2013، حين عثر العلماء في موقع أثري مدرج على قائمة مواقع التراث العالمي يعرف باسم مهد البشرية بالقرب من جوهانسبرج.
وأوضح البروفيسور بول دارك، أن الحفريات يعود عمرها إلى 200 ألف سنة مضت، مؤكدًا أنه تشمل هياكل عظمية لأكثر من 15 كائنًا من نفس النوع ومن جميع الأعمار.
ويُعتقد أن النوع الذي تم اكتشافه هو من أقدم أسلاف البشر ، وهو عبارة عن جسم نحيل وأكتاف تشبه أكتاف القرود وأقدام تساعد على السير لمسافات طويلة ومخ بحجم ثلث المخ البشري الحالي.
وتكشف أيضًا الحفريات عن تفاصيل أكثر عن النوع الجديد المكتشف يبلغ، طوله 5ر1 متر ويزن نحو 45 كيلوجراماً في المتوسط. ويوحي شكل الكف المشابه لأيدي البشر أنه ربما صنع أدوات للاستعانة بها في حياته.
ويُعتبر العلماء "الهومو"، من أكثر الأنواع البدائية من جنسنا، بل كان يتمتع بسمات مشابهة للبشر بشكل مدهش"، ويُوصف بأنه "مخلوق لا يبدو مماثلاً لأي من أسلاف البشر التي اكتشفناها من قبل".
وكانت تلك الحفريات قد عثر عليها في كهف عند نهاية ممر ضيق للغاية لا يمكن دخوله سوى للنساء ذوات البنية الصغيرة، ويبدو أن الكهف كان يُستخدم كغرفة للدفن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up