إنها الحرب الفكرية!

إنها الحرب الفكرية!

مركز الحرب الفكرية السعودي، يأتي ضمن الضربات الفكرية، التي تقوم بها السعودية ضد التطرف. يرأس مجلس أمناء المركز، ولي ولي العهد، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

هدف المركز الأساسي كشف الأخطاء، والمزاعم، والشبهات، وأساليب الخداع، التي يروج لها التطرف والإرهاب، وإيضاح المنهج الشرعي الصحيح في قضايا التطرف والإرهاب، وتقديم مبادرات فكرية للعديد من الجهات داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى مبادرات فكرية للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

ومن صميم عمل المركز: «تكوين فهم عميق ومؤصل، لمشكلة التطرف من خلال أساليب وكوامن نزعاته، وتحديد الفئات المستهدفة من قبل الجماعات المتطرفة، وفهم الأدوات والمنهجيات، التي تستخدمها الجماعات المتطرفة، والتعاون الفعال مع العديد من المؤسسات والمراكز الفكرية والإعلامية، ورسم أساليب فاعلة، لتعزيز قيم الاعتدال، والتسامح، والحوار، والتفاهم في سياق الإيمان بحتمية التنوع والتعددية، بعيدًا عن الأطروحات النظرية المجردة، وتجاوز الأساليب النمطية في هذا السياق».

اسم المركز بحد ذاته يوضح الهدف، إنها «الحرب الفكرية»، لقد نجحت الضربات الأمنية والسياسية في دحر التنظيمات، لكن الأخطر أن الأفكار المفرخة لا تزال حيّة، فالحرب الفكرية بنفس مستوى أهمية الحرب الأمنية.. إنها الحرب!

نقلا عن عكاظ

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    غير معروف

    الإرهاب الفكري العلماني والليبرالي هو الأخطر على الأمة لأنه يريد صرف الناس عند دينهم بالحرب على شرائع الدين والملتزمين به والاصطفاف مع أعداء الدين في وصف المسلمين والإسلام بالإرهاب .

  • 6
    عبدالله مفرح

    هناك فئات تطعن في الثوابت ، وفي سلف الأمة، و رموزها من الصحابة وأمهات المؤمنين . وأخرين يدعون إلى تحييد الدين من جميع مناحي الحياة وحصره في السماجد فقط . كل هؤلاء يجب أن يصنفوا متطرفين كداعش والقاعدة

  • 5
    إنها الحرب الفكرية!

    ولا يرعبهم ؟!! الا من يناطح فكرهم وحاكميتهم وخلافتهم وجماعتهم

  • 4
    إنها الحرب الفكرية!

    الحرب الفكرية !! وهي أخشى ما يخشونه اصحاب المناهج الضالة من تيارات وأحزاب وتنظيمات تدعي الاسلام والاسلام والسنة منهم براء

  • 3
    مسلم على منهج أهل السنة

    ونعلم يقينا لا شك فيه أننا شراكاء مع دولتنا علماء ومفكرين ومثقفين ودعاة وكتاب في فضح أهل الضلال والزيغ أي كان فكرهم ومنهجهم وحزبيتهم

  • 2
    مسلم على منهج أهل السنة

    ونعلم يقينا لا شك فيه أن محاربة الفكر انما هي بفكر سني قويم يبذ كل فكر ضال مخالف مبتدع

  • 1
    مسلم على منهج أهل السنة

    ونحن جنود مجندة (( بأقلامنا في مركز الحرب الفكرية السعودي على التطرف والتشدد والارهاب أيا كان مصدره