” الجذلاني ” : إعفاء مدير مدرسة تبوك من “منصبه” قرار “متسرع ومعيب “

” الجذلاني ” : إعفاء مدير مدرسة تبوك من “منصبه” قرار “متسرع ومعيب “

صحيفة المرصد: اعتبر المحامي والمستشار القانوني السابق في ديوان المظالم، محمد الجذلاني، أن قرار إعفاء قائد مدرسة ابتدائية بتبوك بعد انتشار مقطع فيديو أظهر بعض الطلبة وهم يمزقون كتبهم الدراسية “معيب”.

وأوضح أن القرار يُشبه إلى حد كبير الكثير من القرارات التي تصدر في أحداث مماثلة وفي إدارات حكومية مختلفة مثل مستشفى أو مدرسة أو غيرها من الإدارات التي يحصل فيها بعض الوقائع وتتناقلها وسائل الإعلام ويترتب عليها تشكيل رأي عام، فيصدر قرار بإقالة المسؤول بغض النظر عن مدى دخول الخطأ تحت مسؤوليته، وفقًا لـ “سبق”.

وأشار “الجذلاني” إلى أن مثل هذه القرارات تخضع لرقابة القضاء الإداري ويحق للموظف المعفى من منصبه “التظلم” على القرار أمام ديوان المظالم، وهو ضمن اختصاصات ديوان المظالم المنصوص عليها في نظامه.

واختتم تصريحه بالتأكيد على أنه “متى ثبت للقضاء وجود عيب فإنه يحكم بإلغاء القرار، بل يمكن للموظف المتضرر المطالبة بتعويض عن أي ضرر لحق به.

التعليقات مغلقة.

103 تعليق

  • 103
    غير معروف

    قلة التربيه من قبل اولياء امورهم

  • 102
    ن

    هؤلاء الطلاب الفوضويين إذا لم يجدوا أنظمة صارمة تردعهم فإنهم سيكونون مصدر خطر على أمن الدولة إذا كبروا … وليس هناك من حل إلا إرجاع هيبة المعلم في الوقت الحالي حتى تحافظ الدولة على هيبتها في المستقبل

  • 101
    زائر

    تعليق 91 اختصر كل التعليقات

  • 100
    ريما□■ Rima

    وبعض الكتب فيها آيات قرآنية واحاديث فكيف تمزق او ترمى وتداس بالاقدام وبالسيارات وربما حتى الحيوانات توسخها!

  • 99
    ريما□■ Rima

    انا سبحان الله طبع فيني إذا اختبرت أكره بإن فقط اترك كتابي بحوش المدرسة فكيف بتمزيقه! لكن إذا كانو اطفال ابتدائي تنقصهم التوعية و غير كذا يمكن يقلدون بعض الطلاب اللي إذا انتهو اختبار مزقو كتبهم

  • 98
    ريما□■ Rima

    الوزير سواء للتعليم أو بأي منصب المفروض ما يتسرع ويتخذ قرار بسبب ردة فعل الناس بل يتأنى ويعرف الحقيقة إلخ ثم يتخذ بعده قرار

  • 97
    ريما□■ Rima

    هههه أي والله وش دخل المدير لكي يتم إعفاءه طلاب هم اللي مزقو الكتب وعلى ما اظن برا المدرسة مو بداخل المدرسة لو بداخل المدرسة يعفا المدير

  • 96
    الغامدي

    قرار وزاري متسرع و غير منصف مع الأسف

  • 95
    جاسم

    تطبيق سلم كتابك القديم سليم لكي تستلم الجديد.
    إذا مزفقته فسوف تستلم كتاب قديم أو تدفع 120 ريال عن كل كتاب ممزق أو مفقود.

  • 94
    أبوخالد السعودي / الدمام

    كلام جميل جداً ، قرار ظالم والمدير لاذنب له

  • 93
    أبو طلال الثقفي

    قرار وزاري غير منصف مع الأسف ، فما يدور بالميدان التربوي من قرارات ضد المعلم تجعل منه الغير قادر على اتخاذ الطُرق المناسبة مع الطلاب مما يراه ويعيشه في هذا الوقت ومع الأسف من قرارات ضد المعلم نفسه ..!

  • 92
    ماخفي اعظم

    تعليق مخالف

  • 91
    سمر

    طالب ابتدائي يطيح من الدور الثاني ويموت لا تعليق ولا اعفاء للمدير وكتب تتشقق وترمى يعفى المدير سبحان الله

  • 90
    سمر

    طالب ابتدائي يطيح من الدور الثاني ويموت لا تعليق ولا اعفاء للمدير وكتب تتشقق وترمى يعفى المدير سبحان الله

  • 89
    غير معروف

    مدير المدرسه ماله دخل

  • 88
    أبو أسامة

    الأولى وضع قرار يمنع أي طالب من استلام نتيجته حتى يتم تسليم جميع كتبه للإدارة .. بدلاً من القرار بإعفاء مدير المدرسة الذي تنتهي مسؤوليته بخروج الطالب من المدرسة .. فراجع قرارك ياوزيرنا وبلاش تخبيط

  • 87
    مراقب

    وش دخل مدير المدرسة في الشارع ؟

  • 86
    غير معروف

    اتفق مع رأي المحامي الجذلان واتمنى يامعالي الوزير الاتجعل مدراء ومسؤلي المدارس كبش فداء وانقذ التعليم ومنسوبيه من عاملين وطلاب من مستقبل لايطمئن الذي وصل الى درجة حمل السلاح والاعتداء على المعلمين ومد

  • 85
    مزاجي رايق ⭐?⭐

    أتمنى وضع قرار يمنع أي طالب من استلام نتيجته حتى يتم تسليم جميع كتبه للادارة أو لرائد الصف فاذا تم تسليم كتبه استلم نتيجته أو اشعاره وشكرا

  • 84
    مزاجي رايق ⭐?⭐

    لابد من وضع كبش فداء كالعاده التعليم هم من جعلوا الطلاب أسودا بأنظمتهم فأصبح المعلم كل شي ضده اعيدوا التعليم مثل أول اعيدوا للمعلم هيبته ايام الخويطر كانت حلوووه

  • 83
    مشــعل

    اعفاء المدير بسبب احداث وقعت في الشارع فيه ظلم للمدير

  • 82
    كلنا فداك يا وطن

    لله درك يا شيخ محمد ونعم الرجل كلمة الحق ليست غريبه عليك

  • 81
    اللهم صل وبارك على محمدا وعلى اله اجمعين

    هذي مشكلة وزرائنا للتعليم دائم ما يضحون فيها بالتعليم والمعلمين .

  • 80
    غير معروف

    على ايامنا عادي حتى المدرس يجي الحاره ويشوف من اللي يلعب كوره ومن اللي رايح التحفيظ لكن الحين صارت صعبه انك تسيطر على بزارين قدام المدرسه..ياخي ارسل مدرس او اداري يسجل اسماء الطلاب والعقاب بكره الصباح

  • 79
    خالد

    ابسط يا مدير رمضان جاي ويحتاج ميزانية خاصة اياك تتنازل عن حقك في __1) رسالة اعتذار ورد اعتبار 2) تعويض سخي 3) ارجاعك الي وظيفتك مع ترقية ودرجة وعلاوة ،،، اللي جاك مو شوي .

  • 78
    غير معروف

    رمي الكرة في الشباك الضعيفة

  • 77
    غير معروف

    لو اندعس طالب قدام المدرسه كان حملتو المدير المسئوليه اما فوضة الطلاب ماهي مسئوليته يعني راعي البقاله هو المسئول عن الطلاب؟

  • 76
    بوصفاء

    هذا وهم في الابدائي كيف اذا وصلو الثانوي
    الله يستر اندل على شي انما يدل على سؤ التربية
    من البيت والمدرسة

  • 75
    بوصفاء

    من ساعة خروج الطلب من باب المدرسة مال ايدارة المد رسه علاقه بة او بتصرفاتة
    على التعليم استدعاء اولياء الطلاب في المدرسة وتغريمهم500ريال حتى يعرفو يربو اولادهم
    المفروض هل الحدث مايمر بدون عقاب

  • 74
    بوصفاء

    كلامة عين الصواب تذكرو المدرسة الي اخذ الاب ابنه منها ثم اجهز عليه وفورا اعفي مدير المدرسة ووكيلها وتظامو وتم الاغاء القرار واحراج من اتخذة
    هذه القرارات بطريقة ذي ***

  • 73
    جحا يحقق

    اذا لم يكن محرض أو متعاون وش ذنبه ولا هي قرارات تخبطية وظلم للناس مسوي فيه وزير التعليم نزاهة يا اخي شكل لجنة وحقق في الوضع ثم أعلن نتيجة التحقيق بعد وجود محامي يكفل الحق للشخص واذا ثبت خطا يستاهل ..

  • 72
    جحا يحقق

    فعلا وش ذنب المدير اذا حصل هذا خارج المدرسة فمثلا لو قام أحد الطلبة بإطلاق نار وقتل زملاء له فهل يتم تنفيذ القصاص في المدير هذه مثل تلك من يعمل الجرم هو من يتحمل عواقبه خصوصا اذا كان خارج المدرسة.يتبع

  • 71
    المنصف

    اعيدوا هيبه المعلم والمدرسه والمدير في نفوس التلاميذ وسوف ترون باذن الله مخرجات تعليميه ينفع الله بها

  • 70
    عصامي

    الوزير بعد ان طاشت قراراته بصدور الأمر الملكي بإنتهاء العام الدراسي قبل رمضان قام يتخبّط بقراراته بإتاجه المدارس وإلا ماذنب مدير المدرسة بتصرفات خارج المدرسة وفي الشارع؟؟؟؟؟

  • 69
    سعد

    القرار ارتجالي كان الأولى تشكيل لجنة لمعرفة الأسباب ، أما مسألة قطع أرزاق فبالعكس راتب المدير لايختلف بل بعض المعلمين أعلى منه راتبا.

  • 68
    mar

    لافض فوك ايها المحامي والمشكله لاذنب للمدير بها ومن حقه الشكوى لديوان المظالم ومبدءيا القرار لصالحه انشاء الله
    تصرف غير موفق من وزير التعليم

  • 67
    فهد

    الهتافات كانت عدم الدراسة في رمضان مين الي كان شابش غير المعلمين والمعلمات اركدو وحلولو رواتبك خاصه المعلمين

  • 66
    تبوك

    نسيتو لب الموضوع وهو تربيه اولادكم وقمتو كلكم ع الوزير المفوض تناقشو تمزيق الكتب والفوضه لينتفع الجميع من النقاش حول فوض عيالنا وهمجتهم وفوضى الملعلمين الطالب يوصل الثانوي وعنده اغلاط إملائية

  • 65
    بسمه

    قرار مٌتسرع من وزير التعليم ويحٌسب ضده بصراحه !!!

  • 64
    مراد

    تصرف الطلاب تصرف طائش ومؤلم للمدرسين المؤلم اكثر فصل المدير من عمله تمزيق كثيرا مايحصل منالاغبياء فما ذنب المدير

  • 63
    ﻻتنشدون معكم

    ﻻنعلم ؛؛؛ حيثيات القرار ::: لكن ::: هناك أنظمة وتعليمات ﻻيجوز للعامل من موظف بعقد عمل تخطيها ،،، بلكن ﻻقين علاه خنبقة معلوم ياقلم **

  • 62
    تبوك

    ربو عياكم وتزين الحياة الشغالات في كل بيت علموهم المسؤولية الاجتماعية للوطن علموهم يحافظون ع ممتلكات الجميع الوطن جنه لا اهله تعاون مو الوزير كلكم تهجمون ع الوزير ونسيتو تربيتكم الي ما ينع

  • 61
    جيل المستقبل

    شبابنا في الدول الغربية يروح ويمشي نظامه زي العسل **

  • 60
    ميادة

    يعنى وش يبغى وزير التعليم بدا القرار المعلمين ومديري المدارس يجروا ورا الطلاب خارج ابمدرسه سلامات

  • 59
    جيل المستقبل

    يجيب عمل دوارت في الإجازة الصيفية دوارت عمليه لنظافه والنظام طفشان من عدم تطبيق الانظمه جيل يبلهم حزم الدول**

  • 58
    جدكم

    المسؤليةتقع على اهلهم فا الاود كيف يتربون والاب يفتح القزاز ويرمي كل شيء في الشارع كيف يتم تفعيل دور المواطنين **

  • 57
    ابومحمد

    ما حدث يتحمله الوزير الذي لم يصدر قرار وزاري بشأن اعادة الكتب الى المدرسه .. بعد انتهاء الاختبارات المدرسيه و قبل استلام النتائج

  • 56
    جدكم

    أقسم بالله العظيم انه نتيجه ترببه فاشلة في البيت والمدرسة الملعلمين متقاعسين ويدورون الراحه وعدم المسؤولية طبعا مو الكل لكن مدارس البنات افضل ليس فيه حزم وليس فيه ضمير حي وهم اكثر الناس اجازات

  • 55
    الجهني

    في قمه ……لومنا دايما علي الشرطه والتعليم اين دور اوليا الامور ..؟

  • 54
    زائر

    ليتهم خلوهم يدرسون رمضان كامل كان ماشفنا هذا الفوضى والإستهتار بالكتب وتمزيقها ورميها لكن لاغرابه هذي تربية اهاليهم لوراعينهم وأتمنى من الدولة ماعاد توزع الكتب بالمجان عليهم عشان يعرفون قيمتها

  • 53
    عيني ع بلادي

    فعلاً قرار متسرع ومعيب وهل المدير يملك العصا السحرية لمنع هذا التصرف المعيب خصوصاً أنه بدر من أطفال صغار وخارج فناء المدرسة وما أراه أن للمدير الحق في التظلم

  • 52
    منصف

    تعليق مخالف

  • 51
    فراس حاتم .حائل

    لا احد يرضى بالظلم مهما كان سخر الله له من يتكلم عنه المدير

  • 50
    عبدالرحمن سراج منشي

    بصراحة وزارة التعليم تتحمل المسؤولية كاملة تجاه ما حدث من تمزيق الكتب ورميها في الطرقات وهذا ما يحدث بعد انتهاء الاختبارات , لماذا لم تلزم الوزارة الطلاب باعادة الكتب الى المدرسة قبل استلام النتائج

  • 49
    الرأي العام

    تعليق مخالف

  • 48
    محمد الشهري

    كل قرار غير مدروس نهاية إي خلاف بين طرفين لابد من الاستماع لطرفين هذا هو الحق من إي جهة قانونية ، مديرنا بارك الله فيه ينطبق عليه المثل اللي يقول طقها وألحقها بداية باهذا الطريقة ما تبشر ؟

  • 47
    غير معروف

    المشكلة لدينا هو التخلص من الضغوط الإعلامية بطريقة لا تخضع لا لنظام ولا لمبدأ ولا لحقوق إنسانية إقالة مدير المدرسة هو ضحية لفشل المجتمع بكل أطيافه بما فيهم الوزير نفسه في التربية والتوجيه .

  • 46
    محمد الحربي

    ص2 موظفيهم او طلابهم وان امكن متابعتهم حتى الوصول لمنازلهم

  • 45
    محمد الحربي

    هل مدير المدرسه مسئول اذا كان كذلك فالوزير هو المسئول اولا واخيرا كل مشكله تحدث لدينا نتخذ اجراء باقاله المسئول الاول بالقطاع لماذا لاتبحث العمليه التربويه برمتها انصح المدراء بالخروج للميدان لمراقبه

  • 44
    ام صالح

    قادة في هذه الوزارة ا* لابد من تنحيتهم عن أماكن لايستحقونها
    ضاع أبناؤنا نتيجة خطط ***

  • 43
    فارس نحد

    اهم شىء ** ما تنقص والا الأدارة ما يخالف والمدرسة للتعليم لاكن هذا التصرف ناتج عن قلة التربية ومسوؤليتها الاهل يعني الاب هو المفروض يعاقب

  • 42
    الباحث عن الحقيقة

    لو مزق الطلاب الكتب أمام الوزير ماذا سيفعل؟ قضية ذر الرماد عيون الناس قضية منتهية الصلاحية فلا المدير والا المعلم يستطيع منع الطالب من تنزيق كته

  • 41
    محمد الدوسري

    يعني لو اني اكره مدير مدرسة او بيني وبنه شي
    ارسل لي كم بزر معهم كتب او دفاتر يشققونها قدام مدرسة المدير
    وعلى طول يفصلونه؟!!!
    عجيب والله عجيب

  • 40
    معلوماتك غير صحيحة اخي الفاضل ياتعليق35

    تعليق رقم 35 راجع معلوماتك
    معلوماتك مع احترامي غير دقيقة وغير صحيحة

  • 39
    غير معروف

    36 ” ان اسفه لو مبتولجها هوهذا كتبتي وكنت بحاسب فهمتا تعاليقي مرثانيه اسفه ولم يجزعك مابكتب

  • 38
    ابومحمد

    الاعفاء قطع رزق وقائد المدرسه ليس له ذنب وبرئ من تصرف الطلبه في خارج المدرسه .. قانونيا الحق مع قائد المدرسه بالعوده الى عمله والتعويض المادي والمعنوي وهذه الحركه ليست بصالح الوزير

  • 37
    خالد

    سؤالي للوزير انت عندك مستشارين لماذا لم ترجع لهم في اتخاذ مثل هذا القرار ** بحق مربي فاضل …اسمح لي يا سعادة الوزير المحترم منصب وزير التربية ليس هو مكانك المناسب بل يجب اقالتك لتسرعك الغير مبرر

  • 36
    غير معروف

    ت33 اكتب باللغة العربية كي يفهم تعليقك جزاك الله خير

  • 35
    حمدا

    تعليق 2 مايبي لها ذكاء اخي الكريم كيف يجمعون الكتب
    ماتنزل نتيجة اي طالب الا بعد تسليم الكتاب

  • 34
    ام الغاليين

    والطلاب الى يحرقو سيارات المدرسين ويعتدواعليهم مااشوف احد اعفاهم او عاقبهم ايش ذنب المدير بما يحدث خارج اسوار المدرسه

  • 33
    غير معروف

    ابونواف” ميكن حل بتورج بينا ومعلمين مدارس بوكان يفتر عل وقت زعل وماتصلح بتعليم لاكن حل شهاده ميسلمها لطالب بوقت تحترم المدارس ونكتاف بكتب انذار وعل يفهمو

  • premium medal
    32
    إنسان منصف ?

    ت18 وانا كذلك ،،،،،،والوضع بالمدارس يحتاج الى اعادة نظر ،،،،،?

  • premium medal
    31
    إنسان منصف ?

    الشي الغريب من كثير من المعلقين التركيز على قرار الاعفاء،،،،،دون التطرق للحلول ،،،،قائد مدرسه يذهب قائد مدرسه يحضر لا يهم،،،،،المهم التفكير بالحلول لمنع تكرار هذا المنظر الغير سوي

  • 30
    صفخــه

    ارى ان كل طلاب المدرسه السنه القادمه يكلفو بشراء الكتب ع حسابهم ردعا لهم وامثالهم
    ومهو ذنب مدير المدرسه ماباقي الا يجيب قفل على كل شنطه لكل طالب ولاتفتح الا بالمنزل
    البيت يتحمل مسئوليه التربية

  • premium medal
    29
    إنسان منصف

    ت24،،،،،،اين المباحث عنك،،،،،؟ اعفاء الوزير من اختصاصات الملك،،،،فليس لك الحق فيما ذكرت ،،،،والواجب على الجهات الامنيه تاديبك لتجرأك على اختصاصات الملك في اعفاء الوزراء

  • 28
    البرق

    ليه متسرع ليه اقول الله العالم كم ضلمتم انتم اقول خلك في شغلك انت الا المفروض كل مدرسه تحاسب لاني اروح المدارس يتضاربون قدام المدراء الطلبه ولا كانهم يعرفونهم لذالك يبيلهم كذا تربيه

  • 27
    Saloomm

    لو يكون طلب ارجاع الكتب قبل استلام النتائج شرط اساسي ما كان شفنا المهزله هذي. لكن بعض الطلاب في نعمة وهم لها منكرون.

  • 26
    ابو الليل

    مفروض يقال العيسى لانه غير مرحب به وسبب رفع الضغط والنفسيه لدى الطلاب والمعلمين وغير محبوب بعكس الدخيل

  • 25
    عبد الحميد كشك

    انا أفضل انه يكون في المدارس رجال حراسة security اشداء وذو قامة طويلة وعضلات ومهارات تايكوندو ودفاع ويكون عددهم في كل مدرسة لايقل عن 20 مدربين كتدريب القوات الخاصة ويملكو مسيلات الدموع ليتأدب كل مشاغب

  • 24
    ابونواف...

    *******************

  • 23
    ابو الليل

    قرار** ومتسرع وغير مسئول كيف تحمله مسئولية ما يحدث خارج المدرسه اتق الله الى متى يعاقب من لا يستحق العقاب ويتحمل مسئولية غيره

  • premium medal
    22
    إنسان منصف ?

    مع احترامي للجذلان،،،،،انت غلطان ،،،،لايوجد لدينا وظيفة مدير او قائد مدرسه،،،،،بل معلم يقوم بعمل قائد المدرسه،،،،فعمله الأساس معلم ،،،،لذا لا يستطيع احد ان يحاج الوزير على اعفاء المعلم الذي يقوم بعمل

  • 21
    عناد

    ما هو ذنب قائد المدرسه حدود صلاحياته داخل سور المدرسه من وجهه نظري اقالة معالي الوزير

  • 20
    غير معروف

    عـــــهــُــــود”لاتحرجين اوراد بيكون ميكثر التعليم وكتب توقر بدرين وحتا اول مهتموش فيها بكفايه ونود الشهاده فهي متحتاج ويافقو بشفله ومتعلقها بجدار اهو كان بتعلم زمان فيه فارق كبر ربنا يصلحهن ويهديهن

  • 19
    محمد

    اتسرع مشكله هذي الذي يعاني منها البشر يارب سترك

  • 18
    ? ابن القرية ?

    أنا والله لو دفعوا لي ضعف راتبي ما أقبل أن أكون قائدًا لمدرسة.والأسباب كثيرة ومنها أن القائد في مواجهة مباشرة مع الطالب وولي أمره والمعلم والمشرفين والمتابعة و و و. وليس هناك من يقدر أو يحترم أو يحمي.

  • 17
    امطيري

    الطلاب اثناء الاختبارات مامعهم كتب هذي الصور تمهد لعدم تسليم الطلبه العام المقبل كتب العام المقبل سوفى تشترون الكتب لاابنائكم على حسابكم الخاص

  • 16
    سؤال لوزارة التعليم

    منذ سنوات ونحن نسمع عن مشروع الغاء الكتب واستبدالها بالبرامج المحملة على اقراص واجهزة لوحية وهذا منتشر في دول عديدة بما فيها دول افقر منا بمراحل. متى ستظهر تلك الفكرة للوجود وحينها لن نعاقب احدا.

  • 15
    محمد

    قائد المدرسه ماله ذنب مدام الموضوع خارج سور المدرسه ذولاء في شارع عام ايش دخل قائد المدرسه فيهم الطلبه وولياء امورهم هم المسئولين عن تربية اولادهم

  • 14
    بدوي

    مع احترامي لصاحب القرار ،الا أن فيه اجحاف وظلم ، الا في حالة أن تصرف هؤلاء الصغار تم بإيعاز مباشر أو غير مباشر من قائد المدرسة ، كان من الأولى بداية ، تشكيل لجنة وعلى ضوء توصياتها يتخذ القرار

  • 13
    خالد

    انت اللي جبتة لنفسك يا وزير التربية يالله استعد لدفع التعويض ،، هذا بسبب القرارات المتسرعة والغير مدروسة ،،

  • 12
    مواطن

    المفروض ما يتم تسليم التقارير والنتائج للطلاب الا بعد احضار الكتب والمقررات حتى يستفاد منها ومنع امتهانها بهذى الشكل المؤسف

  • 11
    هنطش

    المفروض يطردون الفراش تدرون الحارس احسن
    لويطبق قرار الطرد عندنا على أصوله كان تطيح ناس كبيره خل عنا مدير مدرسه أو وكيل

  • 10
    جانبك الصواب

    فوظيفة قائد مرسة ليست من ابوظائف التي تتحدث عنها وهي من صلاحيات مدراء تعليم المناطق فما بالك بوزير التعليم و٧ذا ما نص عليه النظام. تتحدث عن وظائف اخرى قد يكون كما ذكرت لكن الوضع مختلف والقرار نظامي.

  • 9
    مواطن

    المفروض ما يتم تسليم التقارير والنتائج للطلاب الا بعد احضار الكتب والمقررات حتى يستفاد منها ومنع امتهانها بهذى الشكل المؤسف

  • 8
    الساري

    من وجهه نظري قرار جانبه الصواب اذا مدير التعليم صادق يحل مشكله التعليم المدحدر والمعلم المغلوب على امره كل القرارات من صالح الطلاب وتعرفون الاجيال الحاليه والقادمه الله يصلحهم مشاكل كثيره

  • 7
    ?? عـــــهــُــــود ??

    الخطأ من الطلاب وأولياء أمورهم كيف يرموهم بالشوارع مايستلمونهم وكذلك هناك خطأ من الوزارة المفترض تضع قانون من لايحضر كتبه في كيس لايستلم النتيجة

  • 6
    ملكي

    تنشد عن حال التعليم هذا هو الحال. لا معلم يحترم ولا مدير مدرسة يقدر ويحترم ولا كتب تقدر قيمتها وما فيهامن آيات واحاديث تحترم.

  • 5
    وشك وشك

    اذا نزعتوا هيبه المدرس في الفصل كيف يكون خارج المدرسه

  • 4
    ضايع

    لا يوجد اليه من الوزاره لجمع الكتب اعتقد ان الخطا اذا وجد تتحمله الوزاره

  • 3
    كلام المحامي صحيح

    للأسف قرار وزير التعليم متسرع وتنقصه الحكمة والعدل . ويش دخل مدير المدرسة في مشكلة خارجية ( انا صراحة أتمنى من الملك سلمان التدخل في الموضوع ( هذا ظلم واضح على احد المواطنين وهو مدير المدرسة

  • 2
    سوالف ليل

    المدير ماله ذنب … يعني معالي الوزير يبي المدير يطارد 400 طالب في الشارع ويمنعهم من تمزيق الكتب … الخطأ ليس خطأه .. الخطأ خطأ وزارة التربيه والتعليم التي منعت التربيه .. وهي قبل التعليم

  • 1
    ? ? الملح و القبلة ? ?

    هُـــو كـــان يبـــي يســـوّي فيهـــا حـــآزم و صـــآرم ?

المزيد