رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد شتم صلاح الدين.. " كاتب مصري" يهاجم "الحجاج وعبدالرحمن الداخل وبيبرس" ويصفهم بالسفاحين الحقراء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: عاد الكاتب المصري، يوسف زيدان، لإثارة الجدل مجددًا، وهاجم مرة أخرى القائد المسلم صلاح الدين الأيوبي، لكنه أضاف له عدد من القيادات الإسلامية التاريخية هذه المرة، وهما سيف الدين قطز والظاهر بيبرس.
وأوضح "زيدان" في منشور كتبه على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، أن الرموز التاريخية "مزيفين وسفاحين حقراء، استباحوا الدماء من أجل السلطة"، معتبرًا أن من هؤلاء "عبد الرحمن الداخل، وأبو العباس السفاح، والحجّاج بن يوسف، وقطز، وبيبرس، وصلاح الدين المملوك الكوردي الذي ترك قومه يعانون من ظلم العباسيين، وخان الحاكمين اللذين أقسم لهما بالولاء: السلطان السُّني نور الدين، والخليفة الشيعي العاضد الفاطمي".
وأضاف "زيدان" في منشوره: الذين جعلوا للأمة العربية والإسلامية مكانة بين الأمم المتحضرة، هم "العلماء، والشعراء، والفنانون، والصوفية، من أمثال البيروني، والرازي، وابن سينا، وابن رشد، وابن النفيس"، مضيفًا: "هؤلاء هم أبطالكم الحقيقيون".
وطالب الكاتب المصري بـ "الاستفاقة من أوهامهم التي رسخت في اللاشعور الجمعي لديهم"، قائلاً إن "صورتكم أصبحت مزرية في العالمين"، مضيفًا: "افهموا الملعوب يا عرب وارحموا أنفسكم فيرحمكم الله ويحترمكم المعاصرون".
وكان "زيدان " قد تعرض لهجوم "عنيف" بعدما وصف صلاح الدين الإيوبي بـ "الحقير"، وقال إنه لم يحرر القدس، وتصالح مع الصليبيين، وذلك في لقاء تليفزيوني، ثم أعقب اللقاء بمنشور يرد فيه على منتقديه ليضيف شخصيات أخرى بجانب "صلاح الدين" ويشملهم بالهجوم.
https://www.facebook.com/youssef.ziedan/posts/10154809979058640

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up