رئيس التحرير : مشعل العريفي

رئيس الوقف الشيعي بالعراق يخير اليهود و المسيحيين في بلاده بين القتل أو اعتناق الإسلام !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : فجرت محاضرة دينية لرئيس الوقف الشيعي بالعراق علاء الموسوي، تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي، جدلا واسعا بعد أن كفر فيها المسيحيين والصابئة، فيما تحديث في الوقت ذاته عن الأحكام الشرعية التي ينبغي التعامل معهم بها.
وقال الموسوي إن “أحكام الإسلام تجاه المسيحيين واضحة وهي إشهار إسلامهم أو دفع الجزية أو القتل”، و”يجب قتال اليهود والنصارى لإرغامهم على الدخول في الدين الإسلامي .. كما يجب قتال الصائبة والمجوس”.
حديث رئيس الوقف الشيعي، تسبب بردود فعل واسعة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن ردود الفعل التي صرح بها ممثلي الطائفة المسيحية في العراق.
وقال البطريرك لويس رفائيل ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم، إنه “من المؤلم جدا أن يطلع علينا بين فينة وأخرى، خطيب جامع أو عالم دين بكلام تحريضي أو فيلم يبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يخص المسيحيين واليهود والصابئة يصفهم بالكفار كما يروج تنظيم داعش والقاعدة كأساس التعامل معهم: اعتناق الإسلام، دفع الجزية أو القتل”.
وطالب في تصريحات صحفية، المرجعيات الدينية في العراق إلى تبني نهج الاعتدال والانفتاح ومنع خطابات تروج للكراهية والتمييز، مطالبا الحكومة العراقية بفرض القانون والعمل على احترام عقيدة كل إنسان.
ولفت البطريرك إلى أن “هذه الخطابات والعقليات لا تخدم الإسلام، إنما ترفع الجدران بين البشر وتقسمهم وترسخ الاسلاموفوبيا وتفكك اللحمة الوطنية وتقويض السلام وتنتهك الحريات وحقوق الإنسان”.
من جهته، اتهم رئيس مليشيا “بابليون” المسيحية ريان الكلداني، الجمعة، رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي ببث “الكراهية” ضد المسيحيين.
وقال الكلداني في بيان، “أثار استغرابنا واستهجاننا قيام رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي باستعادة كلام حول الجهاد وصف فيه المسيحيين بالكفار وداعيا إلى شن الجهاد ضدهم”.
وأضاف: “أننا في الوقت الذي نؤكد فيه احترامنا الكامل للدين الإسلامي وللقرآن الكريم، فإننا ندعو الموسوي إلى مراجعة أفكاره في هذا الصدد وهي أفكار تنسجم تماما مع ما تطرحه داعش من رؤى فقهية، والاعتذار من المواطنين العراقيين المسيحيين”.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up