رئيس التحرير : مشعل العريفي

مجمع صناعي بالجبيل يغلق أبوابه ويسرح جميع الموظفين السعوديين ويضعهم أمام خيارين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قرر مجلس إدارة إحدى الشركات بالجبيل الصناعية إغلاق مجمع الصناعات التحويلية الذي يضم ٨ مصانع، وتسريح جميع الموظفين السعوديين والبالغ عددهم ٧٤ موظفاً؛ بسبب التحديات المالية التي تواجهها الشركة.
وأكدت الشركة أن عقود الموظفين انتهت بتاريخ ٧/ ٥/ ٢٠١٧ وبالتالي فهو يعد آخر يوم لهم في سجل الرواتب، الأمر الذي جعل ما يزيد على ٧٤ موظفاً سعودياً يواجهون مصيراً مجهولاً.
وقال الموظفون إن القرار وقع عليهم كالصاعقة، وبادروا بالتواصل مع إدارة الشركة لإيجاد حلول بديلة عن الاستغناء عنهم؛ إلا أن طلباتهم قوبلت بالرفض، موضحين أن ادّعاء الشركة تعرُّضها لخسائر مالية غير دقيق. وطالبوا بتدخل وزارة العمل وكل المسؤولين؛ للوقوف على القضية والنظر في وضعهم.
ووفقًا لـ"سبق"، طرحت الشركة على المتضررين اختيارياً يتمثل في تقديم استقالتهم مقابل حصولهم على مبلغ لا يتجاوز ٧٠ ألف ريال، الأمر الذي قابلوه بالرفض، لتعود الشركة وتقدم لهم العرض مرة أخرى كفرصة أخيرة قبل الاستغناء عنهم مقابل راتبين فقط.
وقال المتضررون: "إنهم لن يقبلون العرض لأن لديهم عائلات والتزامات، وفي حال استقالتهم فلن يجدوا أي وظائف، لا سيما في ظل ما يشهده سوق العمل حالياً من صعوبات كبيرة"، مضيفين: "القرار أثّر علينا بشكل كبير، ومنا من لديه مراجعات في المستشفى، وبعد القرار لن نستطيع الاستفادة من التأمين الطبي الذي كانت تقدمه لنا الشركة".

arrow up