رئيس التحرير : مشعل العريفي

نزاع "سعودي" أمام المحاكم البريطانية.. ملياردير يطالب مالك قناة "العربية" وشقيقه بـ30 مليون دولار !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أمس الثلاثاء،أن الملياردير السعودي، محمد بن عيسى الجابر، اتخذ أولى الخطوات القضائية تجاه عدد من رجال الأعمال السعوديين، حيث يطالبهم بدفع 30 مليون دولار.
ووفقاً لقرار صادر عن المحكمة العليا من قبل السيد جاستيس برتون في يوليو الماضي، فإن "الجابر" يقاضي مالك مجموعة MBC المالكة لقناة "العربية"، وشقيقه، لعدم تسديد المبلغ الذي يقول إنه أعارهم إياه في عام 2002 وفقا لموقع عاجل .
وبحسب الصحيفة، فإن مالك القناة وشقيقه يقولان إن "عدم المطالبة بالمبلغ لمدة 13 عامًا يعتبر تنازلًا من المالك، وبالتالي لا يجوز المطالبة به، لأنه كان عبارة عن دفعة تلقوها من أجل مساعدة الرجل في صفقة عقارية بالمملكة".
وأشارت الصحيفة إلى أن مالك القناة وشقيقه قالوا إن "أي قضية يجب أن تتم اجراءاتها في السعودية"، وهي حجة رفضها القاضي "برتون" في حكمه الصادر في 21 يوليو 2016.
وتم إحالة القضية إلى محكمة الاستئناف، قبل أن يرفض القاضي، ديفيد ريتشارد، في 13 إبريل الماضي، قبول استئناف مؤسسي القناة دون أن يحدد موعداً للمحاكمة.
وقال متحدث باسم الملياردير "الجابر": "نحن نرحب بقرار المحكمة البريطانية في هذه القضية، وكنا نأمل أن يكون قد تم التوصل إلى حل هذا الأمر دون اللجوء إلى المحكمة".
وتقول الصحيفة البريطانية، إن محور النزاع (الذي طال أمده) "مرتبط بما إذا كان الجابر يمكنه متابعة إجراءاته القانونية في المحاكم البريطانية أم لا".

arrow up