على خلفية قذف داعية للمبتعثات واتهامه للشعب بالدياثة.. عضو بالشورى: أحكامنا القضائية تشرعن للتكفير

على خلفية قذف داعية للمبتعثات واتهامه للشعب بالدياثة.. عضو بالشورى: أحكامنا القضائية تشرعن للتكفير

صحيفة المرصد: أعد مجلس الشورى مذكرة من 87 صفحة، تحمل في طياتها عشرات الملاحظات على أداء وزارة العدل، وعلى عملها وأداء قضاتها.

وتقدم عضو المجلس القاضي الدكتور عيسى الغيث خلال مناقشة المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية في شأن التقرير السنوي لوزارة العدل بمذكرة من 87 صفحة تعرض 80 ملاحظة على أداء الوزارة، وفقًا لـ “الحياة”.

وأشار الغيث إلى بعض المآخذ التي رصدها على أداء القضاء قائلًا: “انتهت هيئة التحقيق والادعاء العام بقرار تبرئة داعية بعد وصفه المدعي المحامي بمحامي الزنادقة، والزندقة”، مؤكدًا أن هذا السب يدخل ضمن إطار التكفير على الدولة عموماً والقضاء خصوصاً.

وعاب الغيث على المحكمة اعتبارها أن التكفير والسب والشتم والاعتداء من الذم المقبول، معقبًا: “وذلك من دون مسوغات شرعية.

وأضاف: “تم تصديق الحكم وهذا مؤشر خطر في ميزان العدالة، ويثير الكثير من التساؤلات عن الفكر السائد في مرفق العدالة وسمعة القضاء السعودي محلياً وعالمياً”.

وأكد عضو الشورى أن مثل هذه الأحكام تتسبب في تشويه سمعة الشريعة الإسلامية، وتُظهرها بأنها تجيز ذلك.

ووصف الغيث مثل هذه الأحكام بالصادمة، لافتًا إلى إحدى الأحكام الصادمة الأخرى منها تبرئة من قذف المبتعثات والطبيبات واتهم الأهالي بالدياثة، والذي كفر أحد الممثلين بعينه فتم الحكم عليه بحكم مخفف وذلك بسجنه 45 يوماً فقط.

وأردف: “ورغم كل هذه الاتهامات فإنه القاضي حكم بتبرئته، وذلك بدعوى أنه من أهل الصلاح على حد قول محكمة الدرجة الثانية”.

واعتبر الغيث أن مثل هذه الأحكام القضائية، مؤشر خطر للغاية، إذ اعتبر الرأي العام ذلك “شرعنة للتكفير”.

التعليقات مغلقة.

123 تعليق

  • 123
    غير معروف

    ماهذا؟

  • 122
    غير معروف

    ماهذا؟

  • 121
    تساؤلات محيرة

    اول مرة اسمع بهذه القضية ولكن أليس هذا تدخل من عضو الشورى في أحكام القضاء ؟ ام ان هناك تدخل مسموح وآخر ممنوع ؟ واذا كان الامر كذلك فما هو الحد الفاصل بين التدخل المسموح والممنوع في أحكام القضاء؟

  • 120
    بو نواس

    لا زال عويس يبحث عن الاضواء .. هذا تشكيك بالقضاء ويحب ان يُسائل هذا العضو ويُحاكم !

  • 119
    غير معروف

    *** يسمي القصبي الذي يهزأ بالدين وبالملتزمين به بالمحتسب وينتقد أحكام القضاء وله تاريخ طويل في هذا فكيف يكون عضو *** ؟؟؟؟!!!!.

  • 118
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 117
    متابع

    وليه ما تستشهد المحامي القصبي اللي اتهم القضاء علانية .. ولا عيونك تنقي اللي على هواك ..

  • 116
    عجيب

    تعليق مخالف

  • 115
    المطنوخ

    تعليق مخالف

  • 114
    hima

    بارك الله فيك ايها الانسان الحكيم الغيث,نعم هي احكام صادمة اكثر من الجريمة نفسها,كان الله في عون المواطنين.

  • 113
    ابوداحم

    اظن الامور والله اعلم **

  • 112
    ابوعبدالملك

    يفترض من عضو الشورى أنه أول من يدافع عن الفضيلة ويح ***ماحصل من الخطيب الذي غضب دفاعا عن دينه وبراءه القضاء له ..أما مسائلة انه يدافع عن من يحاربون قيم هذه البلاد فهذا مرفوض جدا .

  • 111
    البرقماتي.

    التكفير معنى فضفاض لكتم الحريات وهذ مايطبقه المجوس على العراقيين السنة.

  • 110
    البرقماتي.

    ماذا يهمنا من نظرة العالم ، اهم شي نطبق شرع الله ونسعى لنشر الصفح والعفو بين المتخاصمين ولمن زل لسانه واعترف بغلطه ولو طبق مايقوله هذا القاضي السابق لرأيت 90 % من الشعب في غياهب السجون.

  • 109
    ابو عبدالرحمن

    معالي الشيخ عيسى الغيث كان قاضيا سابقا ويعلم عن القضاء عندنا الله المستعان

  • 108
    ميادة

    قضائنا فيه مشكله ولااظن انسان عاقل ينكر دا الشي بمجرد مالرجل مايردد بعض الايات والاحاديث على المنبر يحق له قذف الناس وانتهاك اعراضهم بدون محاسبه وهذا لاشك من الامور التى لها تاثير سيء على الدين

  • 107
    جبال سدير

    تعليق مخالف

  • 106
    ابن البلد

    **… اللهم عليك بمن يريد نشر الفساد بيننا .. اللهم عليك بمن يدافع عن المفسدين … اللهم صب عليه العذاب صبا وأرنا فيه يوما أسودا وأدر عليه

  • 105
    أم غلا

    اللهم أشغل أعداء أهل الخير والصلاح في أنفسهم

  • 104
    أم غلا

    هل أصبح مهرجين mpc أهل حق وشيوخنا أهل باطل أي هراء تقول**

  • 103
    أم غلا

    أقلام مأجورة تحارب الثوابت وأهل الخير

  • 102
    أم غلا

    شيخنا وقضاتنا خط أحمر يا **

  • 101
    عبيد

    تعليق مخالف

  • 100
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 99
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 98
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 97
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 96
    عبدالله

    متى مجلس الشورى***

  • 95
    زينب...للحقيقه

    تعليق مخالف

  • 94
    حامد الغنام

    تونا ندري بهالكلام اقول صح النوم

  • 93
    قراءة ما بين السطور ؟

    ((( الخلاصة ))) لسنا بصدد أن نخطئ هذا أو نصوب ذاك فالهدف انظمة وقوانين واضحة رادعة جلية تزجر الجميع عن الخوض في الاعراض

  • 92
    قراءة ما بين السطور ؟

    الاحكام القضائية يبنى عليها (( فالحكم هنا يستتبعه حكم في نفس المسألة هناك ))

  • 91
    قراءة ما بين السطور ؟

    ومن بين السطور ؟؟ نعرف ماذا نحتاج لردع الرعية عن الخوض في الاعراض والعقائد وهذا شأن أهل الاختصاص في القضاء والقوانين

  • 90
    قراءة ما بين السطور ؟

    وعاب الغيث على المحكمة اعتبارها أن التكفير والسب والشتم والاعتداء من الذم المقبول،(( اذا اعتبر هذا فالامر فيه خلل أو غير واضح أو …. ))

  • 89
    72

    تعليق مخالف

  • 88
    قراءة ما بين السطور ؟

    الزندقة تكفير بغير لفظ التكفير ( اليس كذلك ؟! )

  • 87
    قراءة ما بين السطور ؟

    انتهت هيئة التحقيق والادعاء العام بقرار تبرئة داعية بعد وصفه المدعي المحامي بمحامي ****” ؟ يحق للجميع أن يتساءل ؟! والا كل من هب ودب *** !!

  • 86
    72

    يا تعليق 83 القضاء راضي عن اقواله و يراءه انه لم يقل الا الحق شعب***

  • 85
    قراءة ما بين السطور ؟

    وعاب الغيث على المحكمة اعتبارها أن التكفير والسب والشتم والاعتداء من الذم المقبول، معقبًا: “وذلك من دون مسوغات شرعية.

  • 84
    قراءة ما بين السطور ؟

    وأشار الغيث إلى بعض المآخذ التي رصدها على أداء القضاء (( ولا تثريب في ذلك ))

  • 83
    مشــعل

    يتهم اهل المبتعثات بالدياثة ويسمونه داعية – والقضاء يعتبره من اهل الصلاح ؟

  • 82
    قراءة ما بين السطور ؟

    من حق عضو مجلس الشورى تقديم الملاحظات في التقارير المرفوعة له وهذا حق أصيل له

  • 81
    قراءة ما بين السطور ؟

    تقدم عضو المجلس القاضي الدكتور عيسى الغيث خلال مناقشة المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية في شأن التقرير السنوي لوزارة العدل بمذكرة من 87 صفحة تعرض 80 ملاحظة على أداء الوزارة،

  • 80
    زائر

    الغيث قاضيا ورئيس محكمة فئة (أ) حتى تم تعيينه بمجلس الشورى وهو عضو المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية بجامعة الدول العربية.ومرشح المملكة لرئاسة اللجنة القانونية بجامعة الدول العربية

  • 79
    الحقيقة

    69 – زينب…
    المشكله ان كل من ****

  • 78
    72

    الحين المشكله بس هل يحق له النقاش و هل هو موهل للنقاش انما كون القاضي براء من اتهم السعوديات بالفسق عادي ما فيها شى هو حر و*****

  • 77
    الحقيقة

    65 – زينب…

    اظن ان ***(( ان بعض الظن اثم ))

  • 76
    الحقيقة

    عضو المجلس القاضي الدكتور عيسى الغيث (( خبير بشأن القضاء وهو من مدرسة القضاء ))

  • 75
    الحقيقة

    عضو المجلس القاضي الدكتور عيسى الغيث (( سيرته العلمية والعملية )) لا تخفى على احد

  • 74
    مشــعل

    كل من يكفر يجب سجنه وردعه .. وكل من لسانه بذيء يجب منعه من المنابر .. لانه أساء للدين الاسلامي قبل الاساءة للمسلمين .

  • 73
    الحقيقة

    65 – زينب…
    ***// من ذا الذي كذب عليك وروج تلك الاشاعة في حق مسلم ؟

  • 72
    هاشمي

    شكرا ت 30 فعلا هو كما قلتي

  • premium medal
    71
    الرحااال

    لن يتغير الحال..حتى يتعلم الجميع ماكان يفعله محمد و آل محمد عليهم الصلاة والسلام..اما ماكان يفعله غيرهم فلا اظن ان الحال سيتغير

  • 70
    قراءة ما بين السطور ؟

    لعضو مجلس الشورى الحق في مناقشة ما يعرض عليه و بين يديه وبناء المقترحات والتوصيات عليها كجزء أصيل من واجب عمله

  • 69
    زينب...

    تعليق مخالف

  • 68
    قراءة ما بين السطور ؟

    من صلاحيات مجلس الشورى دراسة القوانين واعدادها ما يرى بما ينفع المجتمع ويحقق سكينته ،،، والرفع بذلك لولي الأمر للأخذ بما يرى

  • 67
    من هدي السنة النهي عن الخوض في الاعراض

    عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ ((من كانت عنده مظلمة لأخيه فليتحلله منها، فإنه ليس ثم دينار ولا درهم، من قبل أن يؤخذ لأخيه من حسناته، فإن لم يكن له حسنات، أخذ من سيئات أخيه فطرحت عليه))

  • 66
    من هدي السنة النهي عن الخوض في الاعراض

    عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ « إِنَّ مِنْ أَرْبَى الرِّبَا الاِسْتِطَالَةَ فِى عِرْضِ الْمُسْلِمِ بِغَيْرِ حَقٍّ ».رواه أبو داود

  • 65
    زينب...

    تعليق مخالف

  • 64
    من هدي السنة النهي عن الخوض في الاعراض

    عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ « إِنَّ مِنْ أَرْبَى الرِّبَا الاِسْتِطَالَةَ فِى عِرْضِ الْمُسْلِمِ بِغَيْرِ حَقٍّ ».رواه أبو داود

  • 63
    من هدي السنة النهي عن الخوض في الاعراض

    عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : (( مَنْ رَدَّ عَنْ عِرْضِ أخيهِ ، رَدَّ اللهُ عَنْ وَجْهِهِ النَّارَ يَومَ القيَامَةِ ))

  • 62
    الموظف

    سمعت احد خوطباء **يوم من الايام يقول اذا تهمى شخص اخر وقال له انت زاني ولم يثبت ذالك عند المحكمه لمدة 3 مرات يوجلد الطرف الاول 80 جلده في المره الرابعه اذا تهمه بذالك ولم يئتي بدليل او شاهد يوقتل

  • 61
    من هدي السنة النهي عن الخوض في الاعراض

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { لما عرج بي مررت بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم ، فقلت يا جبريل من هؤلاء قال : هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم }

  • 60
    من هدي السنة النهي عن الخوض في الاعراض

    عن أَبي هريرة رضي الله عنه : أنَّ رسُولَ الله صلى الله عليه وسلم قَالَ : (( كُلُّ المُسْلِمِ عَلَى المُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَعِرْضُهُ وَمَالُهُ )) رواه مسلم .

  • 59
    من هدي السنة النهي عن الخوض في الاعراض

    يقول الله تعالى :{ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا }

  • 58
    مشــعل

    الرسول صلى الله عليه وسلم قال بما معناه 🙁 لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) .. فهل هذا المسمى داعية أفضل من فاطمة بنت النبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 57
    من هدي السنة

    وقال ثعلب: القرطبان الديوث الذي يرضى أن يدخل الرجال على امرأته.

  • 56
    من هدي السنة

    قال ابن قدامة في المغني: “فصل: وإن قال لرجل يا ديوث، يا كشخان. فقال أحمد: يعزر.

  • 55
    من هدي السنة

    ولولي الأمر أن يغلظ في تعزير متهم المسلمين بالدياثة بما يراه **** (( حتى لا يخاض في الاعراض ))

  • 54
    منصور

    ***************

  • 53
    من هدي السنة

    وقذف المسلم (( بالدياثة )) يوجب التعزير وفق ما يراه ولي الأمر

  • 52
    من هدي السنة

    ووصف المسلم بالزندقة يعني وصفه بالكفر الأكبر المخرج من ملة الإسلام،

  • 51
    من هدي السنة

    قال صلى الله عليه وسلم: (من قال لأخيه: يا عدو الله، أو قال: يا كافر، فقد باء بها أحدهما)

  • 50
    حقاني

    تعليق مخالف

  • 49
    بو محمد

    المدعى عليهم منهم و فيهم لذا يتم إصدار مثل هذه الأحكام

  • 48
    ابو الغند

    وش أخبار ***!!!!!!!

  • 47
    loving liberal

    نرجواكل ارجاء من خادم الحرمين الشريفين ان يطور انظمة القضاء في قوانين نعرف ماعلينا ومالنا حتى نسيرفي الطريق الصحيح ونتجنب الاخطى التي غيرمقصوده وناخذ حقنا ممن اعتدى علينا بموج المادة التي تخص القضيه

  • 46
    منصور

    ماشاءالله يوم انك بالقضاء وين ملاحظاتك

  • 45
    الخافي أعظم

    يظهر لك من يقول لحوم العلماء مسمومة.أمااعراض
    ولحوم غيرهم من البشر حلوه ولذيذة في أفواه أهل الصلاح. المسلم من سلم الناس من لسانه ويده.فيه يوم يجمع الله فيه الخلق وكلن ياخذ حقه على من ظلمه عندرب العباد

  • 44
    الخافي أعظم

    القضاة ثلاثةواحد في الجنة واثنان في النار.هذا يدل على أن فيه قضاة ظالمين. قذف المحصنات الغافلات مذكور في القرأن.حكم الله على الجميع.أم مستثنى عند القضاة أصحاب اللحاءوالصلاح و يقولون ويفعلون مايشأون

  • 43
    عبد الحميد كشك

    تعليق مخالف

  • 42
    عبد الحميد كشك

    والله أتمنى أن ***والا تطري **الدعاة بسوء ****

  • 41
    72

    يا تعليق 39 الدين واحد و فى بعض الدول المذهب واحد ليس اربعه و من لا يتبع هذا المذهب يقصى من امامه المسجد و الشوافع خير مثال

  • 40
    فهد12

    ياليت ناصر القصبي يخصص حلقة من سلفي عن هذا الموضوع فمجرد اسم ناصر يربع الاخونج والمتنطعين

  • 39
    فهد12

    اللي يدندن على موضوع المذاهب فالاصل في الدين هو ان تكون مسلما عبدالله متبعا لرسوله وليس الاصل ان تتبع مذهب من المذاهب فالدين واحد وليس اربعة

  • 38
    72

    ورغم كل هذه الاتهامات فإنه القاضي حكم بتبرئته، وذلك بدعوى أنه من أهل الصلاح على حد قول محكمة الدرجة الثانية

  • 37
    عموري

    *** المعالجة بتقنين القضاء حسب الشريعة

  • 36
    عبد الله

    الي المفروض ياحاسب هو الي طلع علينا امس يقول انا لا اؤمن بالمذاهب والاديان وان الكل مسلم اذا ماقتل او اعتدى على احد, هذا الشخص يكذب القران ويجب ان يحاكم ويستتاب

  • 35
    عصام الدين

    تعليق مخالف

  • 34
    إلى تعليق ١٥

    ياليت كلامك يطبق على الكل القضاة وغير القضاة ولو تم تطبيق هذا الحديث لتوفر خير كثير

  • 33
    تعليق ٢٠

    قبل ماتتفلسف تعلم ايش تخصص القضاة ?

  • 32
    زائرة

    طيب ياعويس وش رايك باللي قذف اعراض السعوديات اللي يروحون لدبي ؟؟
    أو حلال عليه وحرام على غيره ؟!

  • 31
    الهاشمي

    انتبه لا تتطرق للقضاء بسوء فهذا خط احمر عند ولاه الامر
    ****

  • 30
    أم غلا

    تعليق مخالف

  • 29
    ابو عسرة

    يصدقون انفسهم انهم فوق الناس فقد تخصصه دراسات اسلامية مايدرون ان اكثر من يروح لهذا التخصص هم الاقل مستوى تعليمياً نصيحة لابد من ترك من تخصص اسلامي يخاف الله ومن ينخصص شي ثاني***

  • 28
    ابو عسرة

    تعليق مخالف

  • 27
    حقوق

    ما قال الغيث إلا الحق. نريد قانونيين و ليس وعاضاً. التساهل في الاحكام القضائية مع فئة معينة يشجع على التمادي و التكفير و التعدي على المجتمع. القضاء للجميع و العدالة لا محاباة فيها.

  • 26
    غير معروف

    نشكر القاضي الدكتور عيسى الغيث فعلا هناك أشياء تحصل ويقف المرء أمامها حائرا من الذم المقبول الي محامي ***الي التأديب العنيف وغيرها كثيرا

  • 25
    القلم الحر

    تعليق مخالف

  • 24
    أم غلا

    تعليق مخالف

  • 23
    أم غلا

    إذا فيه أحد يحاسب هو من يسخر من الدين وثوابته وشيوخنا ويسعى الى الفساد

  • 22
    أم غلا

    هذي اسمها حرية رأي يا بني علمان ولا حلال لكم حرام على غيركم ما سلم من شركم لا شيخ ولا هيئة ولا صلاة الله يكفينا شروركم.

  • 21
    فهد12

    والله فضيحة عندما تكون البراءة لرجل يشتم ويكفر بذريعة انه من اهل الصلاح ((وهل اهل الصلاح هذه افعالهم؟)) ويضيع حق اخر بحجةانه من المقصرين في اي شريعة هذه الاحكام . ****

  • 20
    الاصابع تتكلم

    لابد من مراقبة القضاة ومحاسبتهم اول بأول وعرض القضية على أكثر من قاضي وبمختلف المذاهب والاخذ بالحكم الاكثر إتفاق عليه من قبل القضاة لتنوع الرؤيا والاحكام فكم من برئ سجن اوقتل او سلب حقه بغير وجه حق

  • 19
    حمددددد

    وش اخبار قاضي الجني ؟ واخبار الذي عين أزواج بناته وربعه ؟ خلك من الربع طول اللحيه وقصر الثوب تمشي امورك

  • 18
    غير معروف

    ****نعم لابد من تقنين القضاء – كتابة المواد القاونية والاحكام مثال القاتل يقتل مادة كذا السارق تقطع يده ماده كذا وهكذا – ‘ والغاء التفاوت المزاجي

  • 17
    نجاخان

    شاقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
    في المحاكم بعض القضاة يعتمد على الدعوى والاثبات وينهي الموضوع والبعض لاحول ولاقوة الا بالله يمرمطك لين تلعن الساعه اللي اشتكيت فيها رغم ثبوت حقك

  • premium medal
    16
    إنسان منصف ?

    انا والله لست مع القصبي ابدا ،،،،،،ولا يعنيني،،،،،ولا أستسيغ تمثيله،،،،انا لا اتابع بالغالب الا الأفلام الامريكية او الهنديه فقط،،،،لكن ضعوا قوانين وحاسبوا المخطيء كائن من يكون ،،،?

  • premium medal
    15
    إنسان منصف ?

    هل في ظنكم دين النبي محمد ﷺ،،،،،يفرق في العقوبه بين اهل الصلاح وبين النواس العوام ،،،،،فأين انتم من قول النبي محمد ﷺ (( والله لو ان فاطمه بنت محمد سرقت لقطعت يدها ))،،، بابي وامي انت يارسول الله محمد

  • 14
    نجم

    تعليق مخالف

  • 13
    والد ابراهيم

    اذا كان للغيث حسنات فهو وقوفه ضد تلك الاحكام التي تسئ للاسلام و للدوله كراعيه للاسلام الحنيف

  • 12
    لزوم انبلغ معيض بالسالفة

    كلام صحيح بعض القضاة يحكم على الشكل والهيئة وياخذها بعين الاعتبار على حساب الحكم الشرعي نفسه وهذا خلل واضح في ميزان العداله

  • premium medal
    11
    إنسان منصف ?

    ومثلا اذا كنت من اهل الصلاح ،،،،واتهمت ممثلا ،،،،،بانه زنديق !! هل العقوبه تختلف ،،،،لو كنت إنسان من عوام الناس ،،،،!! ابي افهم

  • 10
    السهم

    تعليق مخالف

  • 9
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • premium medal
    8
    إنسان منصف ?

    مثلا ،،،،هل اذا كان من اهل الصلاح ،،،،وقذف المحصنات الغافلات ،،،،عقوبته تختلف عن بقية الناس ؟؟ ابي افهم فقط !!

  • premium medal
    7
    إنسان منصف ?

    انا لست مع ولا ضد ،،،،،،لكنني مع تأطير الا حكام باطر قانونيه فقط،،،،،لا يهم ابدا كيف يكون ،،،،،اهم شي ان نعرف راسنا من رجلينا،،،،،ضعوا قوانين ،،،،،لا تتركوها عايمه،،،،،?

  • 6
    غير معروف

    عيسى الغيث يسمي القصبي الذي ****الدين وبالملتزمين به بالمحتسب وينتقد أحكام القضاء وله تاريخ طويل في هذا فكيف يكون عضو شورى ؟؟؟؟!!!!.

  • 5
    غير معروف

    لانقر الخطأ ولانقبله من داعية اوغيره حتى سعاده العضو القائل بشرعنة التكفير ,اين تفكيرك ياسعدة العضو وهل قوللك صحيحا من الناحيه العلميه ومن ناحيه المناسبه , ماهو ناقصنا كيل اتهامات من الخارج

  • 4
    طالبك

    قبل يومين كاتب قال لاؤمن بالمذاهب هل حرك او شأن صمت اهل الدين والان العكس تكلموا اهل وضخمة الموضوع هل تريدون هل تريدون قصاصة ام سجن مؤبد بعضهم يريد شديد العقاب والبعض يريد رؤفا رحيم

  • 3
    محب للخير

    من الخطأ ان امثالك في الشورى ويتجرأون على نقد القضاء دون حياء

  • 2
    خالد ع

    إن كن خصمك القاضي فمن تقاضي. معضم المواطنين لا يتشجع للتقدم للمحاكمة إن كن الخصم حامل لقب شيخ أو داعية أو حتى مجرد ملتحي***

  • 1
    وشك وشك

    اعوذ بالله من فقر الايمان وان ندخل حرب مع الله