رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على السبب الذي دفع زوجة ترامب لشراء لوحة فنانة سعودية- صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: استطاعت لوحة "المحبة والسلام" للفنانة فاطمة النمر، لفت أنظار السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب حيث حصرت على اقتنائها بعدما شاهدتها من بين اللوحات المعروضة في المعارض التي زارتها، كما حرصت على اقتناء لوحات أخرى وفق الشركة المستضيفة لميلانيا ترامب التي تواصلت مع الفنانة ومع عدد من الفنانين وطلبت عددا من اللوحات التي تمثل المرأة والمجتمع السعودي، وطرحت النمر للشركة كافة لوحاتها لتختار القطعة السادسة من المجموعة القصصية «الطوافة» التي تحكي عن المرأة السعودية خصوصا والمرأة المسلمة عموما في الحج.
وقالت فاطمة النمر "أن اللوحة التي اقتنتها ميلانيا، ربما اقتنتها كونها برأيي صادقة جدا رسمت وجهي الشخصي فيها ثم عملت عليها الطقوس التي أحب أن أمارسها في الحج، وكيف أتمنى أن أظهر أثناء تأدية الحج، وكيف أتمنى أن يتخلل البياض روحي وليس جسدي فقط".
فيما أوضحت "النمر" أن اللوحة تحمل اسم "المحبة والسلام" واستغرق رسمها قرابة ستة أشهر، وقالت: "مقاس اللوحة متر في متر تقريبا، واستخدمت فيها الألوان إكرلك والكولاج. وقد حرصت أثناء رسمها على  أن تعبر وبصدق عن الجهود التي تبذلها المرأة السعودية في موسم الحج؛ للتسهيل على الحجاج أداء المشاعر بيُ سر وسهولة في الأراضي المقدسة"، بحسب "عكاظ".
كما تمنت صاحبة اللوحة أن تعلق في البيت الأبيض لتكون أول لوحة سعودية هناك، لافتة إلى أن اقتناء ميلانيا لها يعد حافزا يدعمها كثيرا.




.

arrow up