رئيس التحرير : مشعل العريفي

كاتب سعودي : هل إيران فعلًا قوة إسلامية تضمن استقرار المنطقة ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: فرض الكاتب السعودي خالد السليمان عدة تساؤلات عن دولة إيران وهل هي حقًا قوة إسلامية عظمى كما أشار أمير قطر في التصريحات المثيرة للجدل التي نُسبت إليه مؤخرًا.
وأجاب السليمان على تساؤلاته في مقال منشور له بـ "عكاظ"، تحت عنوان "هل إيران فعلًا قوة إسلامية"، قائلًا: "لا يمكن اعتبار إيران قوة إسلامية تضمن استقرار المنطقة. وأوضح السليمان أن التجربة علمتنا أن إيران لم تكن يوما سوى سبب رئيسي لزعزعة استقرار المنطقة، حيث يكون لها ضلعا في كل حرب شهدتها المنطقة.وسلط السليمان الضوء على التاريخ الأسود لإيران، مبينًا أنها استخدمت قوتها العسكرية في خوض حرب استمرت ٨ سنوات مع العراق حصدت أكثر من مليون قتيل نصفهم من المدنيين.
ولفت الكاتب السعودي إلى أن الزوارق والطائرات الحربية الإيرانية هددت حينها الملاحة الدولية في مياه الخليج العربي.وأسند السليمان جميع الأعمال الإرهابية التي وقعت في دول الخليج إلى إيران بدءا من شغب الحج وانتهاء باعتداءات إرهابيي المسورة الأخيرة مرورا بتفجيرات المعيصم والخبر ومحاولة اغتيال سمو أمير الكويت الراحل، ودعم التنظيمات الإرهابية كالقاعدة واستضافة قادتها، وزرع الخلايا الإرهابية في الدول المجاورة وتجنيد الخونة وتحريك أعمال العنف في القطيف والبحرين! ورأى السليمان أن إيران بالفعل قوة عسكرية ولكنها ليست قوة إسلامية تحفظ الاستقرار.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up