رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد 3 سنوات من الدراسة..مهندسات ديكور بجامعة خاصة في جدة يتلقين صدمة غير متوقعة عقب تخرجهن!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تلقت 200 مهندسة يعملن في مجال تصميم الديكور تخرجن من جامعة خاصة بجدة، صدمة غير متوقعة من وزارة التعليم وهيئة المهندسين السعوديين، وذلك بعدم الاعتراف بشهاداتهن أو اعتبارهن مهندسات ديكور، باعتبار أن الجامعة التي تخرجن منها غير مرخصة.
وفقاً لـ"عكاظ"، رفضت وزارة التعليم، الاعتراف بشهاداتهن، كون أن الجامعة التي درسن بها غير معترف بها وغير مرخص لها ومصنفة كجامعة وهمية، فاضطررن للتوجه إلى هيئة المهندسين السعوديين التي جاء ردها أنها لن تقبل تسجيلهن كمهندسات ديكور، لأن شهاداتهن الدراسية غير معتمدة من وزارة التعليم.
وبحسب بعض الخريجات المتضررات، فإن الجامعة استدرجتهن للتسجيل بتصريح مبدئي ومبنى جميل بشارع التحلية، ثم انتقلت بعد مدة لمبنى آخر قديم لا يحمل لوحة، اكتشفن لاحقاً أنه مقر معهد للغة الإنجليزية، مضيفين أن الجامعة بعد 3 سنوات من الدراسة فيها أبلغتهن أنها لم تنجح في استكمال التراخيص المطلوبة من وزارة التعليم، ومنحتهن خيار التحول إلى دراسة التصميم الداخلي في جامعة مرخص لها أنشأها المالك نفسه، وأن بعضهن وافقن على التحول.
بدوره قال مالك الجامعة، إن الخريجات المتضررات يعلمن أن الجامعة أجنبية ولم تحصل على ترخيص عندما سجلن فيها، وأنهن موقعات على إقرار بذلك، فيما أعرب عدد من المتضررات عن حسرتهن على السنوات التي ضاعت من أعمارهن، مطالبات الجهات المعنية بالتدخل لحل مشكلتهن.

arrow up