رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: سامية العمودي تكشف سبب حصولها على الجنسية السعودية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحدثت الدكتورة سامية العمودي مستشارة التوليد والنساء والأستاذ المشارك بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، عن تفاصيل طفولتها واللحظات الصعبة التي عاشتها عقب وفاة والدها، كما أشارت إلى أن حصولها على الجنسية السعودية كانت نقطة تحول في حياتها.
وذكرت "العمودي" أنها ولدت لأب حضرمي وأم من مكة، وكان والدها عمل بالتجارة حينما جاء إلى مكة، ثم توسعت تجارته عندما ذهب لجدة، مؤكدة أن والدها كان حريصًا على أن تكمل تعليمها هي وشقيقتها وكان يفخر بذلك أمام أبناء جلدته.
وتطرقت "العمودي" للحديث عن معاناتها هي ووالدتها وشقيقتها عقب وفاة والدها بسبب مرض السرطان حيث اضطروا لتغيير وضعهم الاقتصادي والتخلي عن كثير من مظاهر الرفاهية، كما أكدت أن أعمامها حاولوا تزويجها من رجل خمسيني حينما كان عمرها 12 عامًا ولكن والدتها وخالها رفضا بشدة ومنعا هذا الزواج، وجاء ذلك في لقاء مع برنامج "من الصفر" الذي يُذاع على قناة "MBC".
كما تحدثت "العمودي" عن قصة حصولها على الجنسية السعودية، حيث أن والدتها أخذت ملفها إلى المدرسة حينما انتقلت للمرحلة المتوسطة، ولكن إدارة المدرسة طلبت منها الانتظار لحين الاكتفاء بالعدد وينتظروا إن كان هناك إمكانية لدخولها المدرسة نظراً لأنها غير سعودية.
وأشارت إلى أن هذا الموقف أثر على والدتها بشدة وعادت للبيت تبكي، وحينما رأتها جارتهم، التي كان زوجها يعمل بالديوان الملكي في عهد الملك فيصل، تدخل حينها وساعدها وشقيقتها في الحصول على الجنسية السعودية، واصفة هذه اللحظة بأنها نقطة تحول كبيرة في حياتها.
https://youtu.be/z6rtMe3rEFY

arrow up