رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو: نجل الأمير محمد السديري يروي قصة من حياة والده وكيف تصرف عندما حُبس مع "نمر" باليمن !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف يزيد نجل الأمير محمد أحمد السديري، عن قصة مثيرة حدثت لوالده، أمير منطقة جازان والجوف والحدود الشمالية الأسبق، وذلك حين كلفه الملك عبدالعزيز، بالتباحث مع الرئيس اليمني آنذاك، أحمد بن يحيى حميد الدين المتوكل، بشأن الحدود بين الدولتين.
وأوضح "يزيد" خلال لقاء له ببرنامج "الراحل" على خليجية، أن والده حين وصل إلى "تعز" للتباحث مع "المتوكل" وكان معه أحمد بن عبد الفتاح الحازمي، وهو من أكبر أعيان جازان، توجه إليه واستقبله وضيّفه، ثم أخذه من يده واتجها ناحية أحد الأحواش.
وأشار إلى أن الأمير محمد قال له: "تفضل يا إمام، فرد عليه: لا اتفضل أنت ضيفي، فدخل الأمير أولا، وفوجئ بإغلاق الباب عليه، وأنه وحيد داخل الحوش، مضيفًا: بعد برهة سمع الأمير محمد صوت زئير فالتفت، فإذا هو نمر يتجه نحوه.
وأكد "يزيد" أن والده وقف ينظر إلى النمر، فلا سلاح معه ولا شيء، ولا مكان يهرب إليه، فركز نظره على النمر وجعل يركز النظر في عينيه، وتبين له أن النمر مدرب، فلما اقترب منه صار يلعب بذيله.
وأضاف: وجد الأمير محمد الباب قد فُتح، وأن الإمام يحتضنه، قائلاً: الآن أجلس معك يا محمد، تفضل، فيما بدا أن المتوكل قد استصغر سن والده الأمير محمد، فأراد اختباره.
وتابع: أرسل الإمام برقية إلى الملك عبد العزيز يبلغه بأن الأمير محمد رجل شجاع، ومستعد للتباحث معه في مسألة الحدود"، بحسب ما روى يزيد.

 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up