قطر قد تكون مقبلة على انقلاب جديد يعيد الدولة إلى الأسرة الأصلية الحاكمة !

قطر قد تكون مقبلة على انقلاب جديد يعيد الدولة إلى الأسرة الأصلية الحاكمة !

صحيفة المرصد:  قالت صحيفة “الرياض” في تقرير لها اليوم الخميس أن أسرة آل ثاني حكام قطر الأصليون وأبناء عمومة «تميم» تبرأوا من توجيهات”أميرها” على خلفية الرسوم المسيئة للمملكة التى نشرتها قناة الجزيرة، ووجهت العائلة اعتذارها وذلك من خلال بيان بعثوا به لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولشعب المملكة.

التوتر يسود أفراد عائلة آل ثاني نتيجة لسياسات تميم على مستويات مختلفة
ونقلت الصحيف عن عائلة آل ثاني  قولها : «إن رفض العائلة لسياسات تميم حاكم قطر لم يعد قابلا للكتمان أو التخطي، وأنهم يعلنون التبرؤ من تلك السياسات قبل أن تغرق المركب بالعائلة بسبب أفعال تميم بن حمد، مبدين غضبهم من سياسات تميم تجاه دول الخليج.»

وأشارت الرياض  إلى أن  بيان الاعتذار معنونا بـ»بيان فرع أحمد بن على من أسرة آل ثاني»، هو أول حاكم لدولة قطر بعد الاستقلال، وصدور البيان يكشف مدى عمق الانشقاق ويشير إلى أن العائلة تعلن أن الكيل قد فاض بها من سياسات تميم، وأن قطر قد تكون مقبلة على انقلاب جديد فى الحكم يعيد الدولة إلى الأسرة الأصلية الحاكمة.

الأمر الذي يؤكد حالة التوتر التى تسود أفراد عائلة ال ثاني من نتائج سياسات تميم على مستويات مختلفة، وخوفهم من فقدان علاقتهم مع دول عربية كبيرة وشقيقة كدول الخليج العربي وعلى رأسها المملكة.الأمر الذي يفتح التساؤل عن امكانية تكرار قصة (العقوق) التي امتازت بها قطر منذ الحاكم السابق لدولة قطر حمد بن خليفة الذي انقلب على والده وانتزع الحكم منه بلا حق، حتى انقلاب الأمير الطائش تميم على والده بدعم من والدته موزة؟

فالمتتبع لتاريخ قطر يعرف جيدا قصص الانقلابات والانقسامات التي سادت الحكم في قطر، فمنذ إعلان استقلالها فى السبعينيات من القرن الماضي، حيث تعود قصة الانقلاب على عائلة أحمد بن علي إلى خليفة بن حمد جد تميم، والذى انقلب على الحاكم الفعلي لقطر فى 22 نوفمبر 1972، رغم استقرار الحكم فى البلاد وقتها، ومن يومها لم يعد الحكم إلى عائلة أحمد بن علي والتى أصدرت الاثنين بيان الاعتذار الذى يدين تميم وسياساته ويكشف خطورة المشهد الحالي على حكم تميم لقطر.

فلا توجد دولة حديثة فى العالم غرقت فى بحر الغدر والخيانة من أجل الوصول لمقعد السلطة والحكم كما حدث فى دويلة قطر الخليجية المحدودة، التى لا يتخطى عمرها السياسي ككيان مستقل 46 عاما، وتبلغ مساحتها 11 ألف كيلو متر تقريبا ولا يتجاوز عدد سكانها مليونى نسمة، منهم آلاف المجنسين من أصول هندية وبنغالية وباكستانية.

ماهي انقلابات العقوق الخمس التي شهدها سيناريو الحكم في قطر؟

الانقلاب الأول

بعد أن تأسست دولة قطر في 3 نوفمبر 1971 حصلت دولة قطر على استقلالها عن المملكة البريطانية، وكان يحكمها وقتها أحمد بن علي، وفي 22 فبراير 1972 انقلب خليفة بن حمد على ابن عمه أحمد بن علي، أول حاكم لدويلة قطر بعد الاستقلال، وخطف منه الحكم.

الأب خليفة بن حمد آل ثاني كان له عقله التآمري فقد أطاح بحكم ابن عمه في انقلاب، فعندما استقلت قطر عن بريطانيا عام 1971 كانت تحت حكم الشيخ أحمد بن علي آل ثاني الذي أطيح بانقلاب عسكري نفذه ابن عمه الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، وقام خليفة بتوطيد حكمه من خلال تسليم مفاصل الدولة لأولاده إلا أنه لم يكن يعلم أن الضربة ستأتيه من ابنه البكر «حمد».

الانقلاب الثاني

فى 1995 انقلب حمد بن خليفة على والده انقلابا ناعما، بتحريض من زوجته موزة المسند، وسيطر على كل مقاليد الحكم ومنعه من العودة لقطر لسنوات، حتى سمح له بالعودة فى العام 2004، وذلك بعد رحلة عمل كان متجها فيها الأب الأول «خليفة» لسويسرا في احتفالية كبيرة أقامها له الابن وكأنه حفل وداع له في مطار قطر، الأب خليفة لم يكن يتوقع أن يقوم الابن بهذا الانقلاب ويمنعه من أن تطأ قدمه أرض وطنه الذي كان يحكمه.

الانقلاب الثالث

فى 1996 حاول فهد بن حمد، الابن الأكبر للأمير حمد بن خليفة آل ثاني، استعادة الدولة من سطوة زوجة أبيه موزه المسند، والانتقام لجده من مكائدها التى قادت لانقلاب حمد على أبيه، إلا أن محاولته فشلت وتم نفيه خارج البلاد.

الانقلاب الرابع

تمكنت الشيخة موزة المسند من إبعاد ابني حمد الكبيرين من زوجته السابقة «مشعل وفهد» عن المشهد، وأقنعته بنفيهما خارج البلاد، واستطاعت بذلك الاحتفاظ بولاية العهد لنجليها جاسم وتميم.

بعد ذلك عملت موزة على تقديم ابنها جاسم لولاية العهد، إلا أنه كان له رأي مخالف لوالدته فى ظهورها العام، وطريقتها فى الظهور، وخروجها عن الأعراف فى الملبس والحديث مع الأغراب، فقررت الأم معاقبته بإبعاده عن المشهد.

وبعد كل هذه المؤامرات والخيانات وصلت دولة قطر إلى يد الأمير الصغير تميم بن حمد، الفتى الغر الذى لم يكن يبلغ من العمر وقت توليه العهد 23 عاما، وصعد إلى الإمارة وهو فى عامه الثالث والثلاثين، ومرت سنوات عدة استطاع خلالها تميم بن حمد تعيين كثيرين من المقربين منه والمخلصين له في أماكن ومناصب كبيرة وحساسة بالدولة، برعاية ومشورة الأم موزة، التى كانت تعرف جيدا متى وكيف ستغدر بزوجها العاق لصالح ابنها المدلل.

الانقلاب الخامس

فى 2013 لم يجد الأب «حمد» أمامه إلا أن يستر نفسه ويعلن تنحيه عن الحكم لنجله «تميم»، الذى تمكن من خلال والدته موزة المسند من قيادة انقلاب ناعم يعيد فيه مشاهد التاريخ وينفرد بالحكم فى الإمارة الصغيرة.

وبعد هذا التسلسل من الانقلابات والخيانات والمؤمرات.. فمن المتوقع أن تشهد قطر انقلابها السادس على تميم من خلال سيناريوهين:

السيناريو الأول

بعد أربع سنوات من الحكم لم ينجح تميم في كسب أي صديق أو قريب، بل حصد عداوة الجميع، فالتهديد الأول الذي ينتظره يأتي من أسرة أحمد بن علي التي تسعى للانتقام، وذلك لأنها صاحبة الحق الأصلي والشرعي في حكم قطر، والمنتسبة لأول حاكم للإمارة عقب الاستقلال عن الاحتلال البريطاني فى 1971، إذ أصدرت الأسرة بيانا تعتذر فيه للمملكة والإمارات عن سياسات «تميم»، فى إشارة مهمة وربما تحمل إشارات على تحركات من جانب الأسرة لوضع حد لأسرة خليفة واستعادة حكمهم الذى خطفه جد تميم.

السيناريو الثاني

وختمت صحيفة الرياض تقريرها   قائلة : يأتي التهديد الآخر لتميم من والده حمد بن خليفة آل ثاني، ونجله مشعل، الذى كانت قد أبعدته «موزة» عن المشهد لصالح نجلها تميم، ولذلك للانتقام لنفسه وحتى يضمن لنفسه عودة هيبته التي أسقطها ابنه الطائش «تميم».

التعليقات مغلقة.

155 تعليق

  • 155
    دوالند ترامب الحفيد

    دولتان اتى بهم الاستعمار البريطاني للجزيرة العربية هم حربتين سامتين في خاصرة الجزيرة العربية والامة الاسلامية لايكفان عن تدبير الدسائس والمكائد لبقاء حكمهم على شعوبهم المستعبدة

  • 154
    الخالدي

    تعليق مخالف

  • 153
    ساهر

    إذا الكاتب ***، القارئ عاقل ،،،، ( وعين الرضا لكل عيب كليلة ***وعين السخط تبدي المساويا ) ، (من حبته عيني ما ضامه الدهر )

  • 152
    جبار الخواطر

    كلام حشو غير مقنع ولا يستند الى أدله و بإذن الله ستعود العلاقات بين الأخوة

  • 151
    ابواحمد االشريف

    طيب وبعدين الزبده

  • 150
    الحرفي

    الله يديم لنا حكامنا اهل العدل والعقل الرشيد قواعد اسسها الباني المجاهد صقر الجزيره حق وحقيقه الملك عبدالعزيز رحمه الله / حتى في تسلسل الاسره في المجالس الأكبر في

    ألأكبر مهما كان منصبه والسلام0

  • 149
    وادي زيد

    الشعب القطري غير راضي بسياسة تميم الطايشه لأنهم عارفين النتيجة ستكون وخيمة على الجميع

  • 148
    ت 141

    ت 141 صراحة الاخونج نعرفها هههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • 147
    وادي زيد

    الشعب القطري غير راضي بسياسة تميم الطايشه لأنهم عارفين النتيجة ستكون وخيمة على الجميع

  • 146
    عبدالرحمن

    تعليق مخالف

  • 145
    مصطفى ادريس

    ايران هي السبب

  • 144
    متأمل

    ت 141 وظلم ذوي القربي أشد مضاضة ، على المرء من وقع الحسام المهند .. عداوة الأخ والقريب طعن في الخاصرة ووجع في القلب والم الشقيقة من الشقيق .. سلوك غير متوقع من حكومة قطر الشقيقة !!!!!

  • 143
    زائره

    سمعت ان حكام قطر من ينبع صح هالكلام

  • 142
    مواطن كادح

    اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.

  • 141
    بكل صراحة

    اذا تكلم عدوك او من تحمل في نفسك كراهية له جعلت من الحبة قبة واقمت الدنيا واقعدتها واذا شتمك واهانك وانتقصك من تحبه فكانك لم تسمع شئ وبرد وسلام الاولى حالنا مع قطر والثانية حالنا مع مصر حفظ الله بلدنا

  • 140
    ابو سارة

    يا حبكم للاكشن …..

  • 139
    غير معروف

    القنوات القطرية متقلبة المواقف وتحاول تتمسكن حتى تتمكن لكن الحراك الخليجي والسعودي هذه المرة جاد وحازم لوضع حد للطيش والغدر القطري

  • 138
    غير معروف

    قطر العنكبوت اللي اقحمت نفسها في التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج والدول العربية بيتها من قزاز وترمي الناس بالحجر والان

  • 137
    أبو راكان

    اللهم احفظ الخليج والشعوب الاسلامية والعربية وأصلح حكامهم وزلزل الأرض تحت أقدام الملالي ومن والاهم.اللهم و أحفظ أوطاننا من مكر الخائنين

  • 136
    المر

    حتي لو اختلفنا معهم مانرضي علي قطر الخليج وحده صامده مهما الظروف تغيرت سحابه صيف وتعدي

  • 135
    عبدالله

    قال عليه الصلاة والسلام : ( لن يفلح قوم ولو أمرهم امرأة ) .

  • 134
    خذ الحكمه

    سبحان من بيده ملكوت السموات والأرض لله في خلقه شؤون من حفر حفرت لاخيه وقع فيها الدنيا حكم وعبر

  • 133
    تعليق 112

    112 – صولان
    2017-06-01 16:23:21
    لدينا قطيع يمجدون قطر ليس لشي ولكن لحقد دفين بقلوبهم على بلدنا ______________________
    ضربت اذناب المجوس الاخونجية في مقتل ، وكما ذكرت القافلة تسير والكلاب تنبح

  • 132
    ابو صالح

    مجلس التعاون الخليجي هذي اخرتتها . تابا الرماح اذا اجتمعن تكسرا

  • 131
    أبو سعود

    بس ما ذكرت الصحيفه انقلاب الاخوان المسلمين وهيمنتهم على شؤون السياسه القطريه

  • 130
    خذ الحكمه

    لا اصليين ولا غيرهم سوف يسودها من الباديه

  • 129
    ابومحمد

    الله يحفظ قطر وكلنا تميم

  • 128
    الفهمي الزهراني

    لا بد من التغيير وإعادة الأمور الى نصابها قبل أن تغرق المركبة بما فيها من *** لا يتقنون فن السياسة ولا احترام الجيران والتعهدات التي قطعها على نفسه هذا الشيخ **** .

  • 127
    الصامت

    تعليق 118 ماعندك شئ روح اقرا يعدين علق
    ***

  • 126
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 125
    غير معروف

    لا يعنينا الشئؤن الداخلية لأي بلد مجاور او غير مجاور وانما يعنينا طريقة تعامل هذا البلد وسلوكه الخارجي خاصة اذا كان من ضمن مجلس التعاون فعليه الالتزام بمعاهدات واتقاقيات شعوب هذه الدول فشعوب ثابته !؟

  • 124
    واحد صايم

    يارب يرجع حكم محمد علي

    ***

  • 123
    ابو شنب

    تعليق مخالف

  • 122
    صريح

    تعليق مخالف

  • 121
    نجدي

    ابن رشيد كان معين من قبل الامام فيصل ابن تركي على حائل في الدوله السعوديه الثانيه وهذا معرف

  • 120
    نجدي

    المرتزقه ***والموجودين في بعض دول الخليج يملؤهم الحسد والكره للخليجين وهمهم الوحيد الحصول على المال باي وسيله وللاسف وجدو من اعطاهم الفرصه لحياكة المؤامرات وعندما تحترق السفينه سوف يهربون

  • 119
    ليتني

    تعليق مخالف

  • 118
    عشق الكتابة

    تعليق 99 اسم …تنازل الأب للابن سلميا وبكامل قواه العقلية وبحضور أهل العقد من كبار الاسرة سميته انقلاب… شكلك مدرعم وراء الإعلام

  • 117
    violety

    الله اشغلكم بالدول ايش فيها ويش سوت انظروا للبلد للاسكان للوظائف للاجرام كل يوم سرقة انظروا للاجانب والاعداد الماهولة ماذا تفعل والمتخلفين بناء الوطن هو تقوية مواطنية بالعلم والمعرفة والتقدم بالصناعة

  • 116
    أبن الوطن

    اللهم أحفظ حكامنا حتى قيام الساعة لاتوجد بيننا خيانة ياربي لك الحمد ولك الشكر

  • 115
    شكوكو

    تعليق مخالف

  • 114
    ينبع البحر

    رحمة الله على ابن رشيد وعلى كل حاكم اصلي

  • 113
    عموري

    الجميع يعرف التاريخ الحقيقي جيدا ويعرف من هي آخر أسرة حكمت

  • 112
    صولان

    لدينا قطيع يمجدون قطر ليس لشي ولكن لحقد دفين بقلوبهم على بلدنا واكثرهم من اجانب وطنا واتباع المجوس الذين ياكلون من خيراته وهم الد الاعداء وهنا فرصتهم ولكن هيهات القافله تسير والكلاب تنبح

  • 111
    أبن الوطن

    القصة هاذي كأني أقراها في مشهد ثاني وليس في قطر ولكننا جميعنا ****نخليها في صدورنا

  • 110
    زائر

    الله يحفظ جميع دول الخليج من كل شر المستفيدين من خلافتنا هم الدول المجوسية والدواعش واليهود والنصارى

  • 109
    الهم احفظ قطر

    البرالين وقوم علمان لا يحبون قطر ولا تركيا وعين الحسود فيها عود نعم قطر تدعم الفلسطينيين****

  • 108
    افيغاي

    اياكم والفجور في الخصومه
    مابقي شي الا وقلتوه في قطر لو كانت اي دوله تكلمت في قطر بهالكلام كنتم كل الخليج محتج عليها

  • 107
    افيغاي

    اياكم والف

  • 106
    الراصد

    قطر سوف تشرب من نفس الكأس علاوة على ذلك لن يكون هناك كأس عالم بقطر

  • 105
    غليل هقنا

    السؤال يالربع .. وين هالحمله الشرسه ماشفناها على مصر والإعلام المصري .. وابو سكه اللي يقول دول أنصاف دول غير السب والإهانات لربعنا

  • 104
    غير معروف

    والله ياخوفي تدور الأيام .. وبمثل ماتدين تدان

  • 103
    اللي بيته من زجاج لايرمي الناس بحجر

    تعليق مخالف

  • 102
    التميمي

    تعليق مخالف

  • 101
    الرابغي

    تعليق مخالف

  • 100
    غير معروف

    ويش علينا ويش سوي لشعبه. يهمنا ايش سوي لنا من فتن ومشاكل وشق الصف وتحريض شعوب باقي الخليج علي حكامهم وتقسيم باقي الدول والحروب. وأما ما سوي مع شعبه من باب تحريضنا علي حكامنا وهذا بعيد عن شواربه

  • 99
    اسم

    38نواس.أجل انقلاب الابن على أبوه فقطر سميته انتقال حكم بدون إراقة دماء.وترشح السيسي فالانتخابات سميته انقلاب دموي ياحليلك لو فيه منك اثنين

  • 98
    غير معروف

    مهما تعذر الطابور الخامس اﻹخونجي لقطر التي تشق المسلمين وتأوي اﻹرهابيين وتتحالف مع إيران ووإسرائيل من أعذار واهيه بأنهم منا وفينا وأنهم قبائل معروفه وأنهم وأنهم فكل حزبي يغني لحزبه وشيطانه

  • 97
    جبال سدير

    تعليق مخالف

  • 96
    البقاء للاقوىٰ

    الشعب القطري تطور بعد الشيخ حمد واستعزة قطر
    والشعب هو التيرموميتر لقياس جودة الحاكم
    وخلف كل رجل عظيم امراءه عظيمه

  • 95
    التميمي

    ياخي تراه واحد من آل ثاني والبقيه مع تميم المشكله***انصح قطر تستجيب لطلب غانم الدوسري حلقه وحده منه والله إن ترجع العلاقات

  • 94
    غير معروف

    كل طابور خامس لﻹخونج في الدول تجده يدافع عن قطر ﻻنه يأوي أكابر مجرمي الحزب ورموزهم ومن قطر ينتشرون في الخليج وباقي الدول للتحريض علي الفتن والثورات والحروب لتبيع أسلحة اسيادها وتعطي نفسها أهمية

  • 93
    سنى البرق

    رحمة الله على ***

  • 92
    غير معروف

    قطر تعتبر نفسها وسيط دولي لﻹرهاب ولذلك تجدها متعاونة ومتحده مع إيران وإسرائيل ومرتزقة الحروب والتنظيمات اﻹرهابية مثل اﻹخونج وفصائلهم والروافض وفصائلهم وتجدها في كل مشكلة تحدث للدولة وتفرق بين الشعوب و

  • 91
    محمد الشهري

    وش بقى ماقلتوه عن قطر الله يحفظ قطر واهلها كن ك****

  • 90
    خرجاوي

    تعليق مخالف

  • 89
    Mاختصار

    مقال بسيط مافيه عمق بقدر مافيه حقد
    سطحي

  • 88
    خلود

    تعليق مخالف

  • 87
    غير معروف

    ***.. المهم لاتتركوا لايران ثغره ..اللهم اني صائم

  • 86
    مسلم يرجو رحمة ربه

    تعليق مخالف

  • 85
    تقرير أهوج

    ** تعود قطر لشقيقاتها.

  • 84
    مسلم يرجو رحمة ربه

    تعليق مخالف

  • 83
    طربوش

    تعليق مخالف

  • 82
    loving liberal

    تعليق مخالف

  • 81
    نتمنى انتقاد تميم ومن حوله

    **ولا نرضى الغلط عليهم ) اغلب شعب قطر فروع من قبائل كبيرة في السعودية ، ولن نسمح*** بالتجاوز او إدخالهم في مشاكله .

  • 80
    الحربي

    حفظ الله تميم ***

  • 79
    ابن عدوه

    يارب رد قطر لأن ردنا جميل وحفظ قطر وهل قطر الشرفاء

  • 78
    سعودي

    مستحيل فالحاكم الحالي افضل من مر على قطر

  • 77
    أجامل أيامي

    خيال واسع
    كيف خمسة انقلابات؟
    هوفقط تنحية حمدلأبيه الذي لم يكن موفق في إدارة الدولة
    وكان يديرها كقبيلة ولَم تتطورقطروتصبح دولة إلافي عهدحمد

  • 76
    رامبو

    تعليق مخالف

  • 75
    رامبو

    ارحموا عقولنا اول مرة اشوف واحد يقدم تنازله عن الحكم غصب عنه ل ابنه ****

  • 74
    عشق الكتابة

    **…..ستبقى قطر شامخة بشعبها وأميرها الشاب الكريم الذي يحب شعبه فبادلوه شعبه الحب والولاء

  • 73
    طنطل

    تعليق مخالف

  • 72
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 71
    غير معروف

    وايضا ورطت نفسها بثار كبير جدا لاينمحي مع العراق وقد يكون هدف من اهداف امريكا اشعال الثار بين العرب ثم الانسحاب

  • 70
    غير معروف

    قطر سياستها الخارجيه غلط وورطت نفسها في ثار مع ليبيا وتونس ومصر وسوريا واقغانستان وحتى باكستان لكن الحل ليس بهذه اطريقه وانتم تشوفون موقف امريكا ضد كل مخلص

  • 69
    بو نواس

    تعليق (51) اذا صارت ديرت ابوك وجدك تعال نابح على المسلمين – حفظ الله دولة التوحيد والاسرة المالكة .. والا لو رجعت الأمور مثل اول كان ****

  • 68
    السهم

    تعليق مخالف

  • 67
    غير معروف

    يجب توقف الحملات عن قطر ماذا لوعقدت قطر صفقه مع السيسي وين يكون موقف من يشن الحملا كفايه اليمن وايران ومصر و والتضخم وكل شي

  • 66
    الزول منوهو

    تعليق مخالف

  • 65
    غير معروف

    الطابور الخامس اﻹخونجي يقول إخوان إختلفوا ويهون الموضوع اقول لمن بيعتهم ووﻻؤهم لتنظيم *******

  • 64
    عامر

    اكزم وانعم بقطر***

  • 63
    غير معروف

    قطر لن يحصل فيها انقلاب لانها زي امريكا تمارس سياستها الخرجيه خطا وسياستها الداخليه ا مكرمه شعبها

  • 62
    No taxation without representation

    وأنا منيب متابع للسياسة والأخبار ولا همني فوز ترامب وما همني ويش قال تميم
    وما همني لو زادوا الهند والصين وما همني لو سوق الأموال ينهار
    ما همني إلا راتبي ذا الشهر طار كله صرفته قبل يوم خمس شهر

  • 61
    غير معروف

    لأمير الصغير تميم بن حمد، الفتى الغر الذى لم يكن يبلغ من العمر وقت توليه العهد 23 عاما، وصعد إلى الإمارة وهو عامة 33 /ماهو لحالة الي صعد للمنصب وهو في هذا العمر في غيره

  • 60
    الأسود

    تعليق مخالف

  • 59
    الأسود

    تعليق مخالف

  • 58
    الأسود

    بشكل عام ***قام يأجج الفتنة و يصطاد في الماء العكر اخوان اختلفوا سرعان ما ترجع المياة لمجاريها والود و الصفا حفظ دول خليجنا الغالي و جمع كلمتهم على الحق وكفانا شر الاعداء وجنبنا الفتن يارب .

  • 57
    72

    تعليق مخالف

  • 56
    عابد سالم

    أتمنى أن أجد سببا واحداً مقنعاً لتصرفات قطر ضد المملكة ودول الخليج .

  • 55
    غير معروف

    أنا قاهرني الطابور الخامس اﻹخونجي يوم يقول حفظ الله قطر وشعبها .وأنتم ما يهمكم شعب قطر ﻻنها تقية منكم ولكن يهمكم حكومة إخوان إيران إسرائيل ﻻنه لو راحت ما باقي لكم اﻻ خليفة اﻹخونج في تركيا

  • 54
    تهامي من ارض الوطن

    حفظ الله شعب فطر من كل مكروه فهم اخوان ومنا وفينا ولكن احيان بعض الأورام في الجسم نظر إلى استئصالها حتى لا تتلف بقية الجسم .

  • 53
    تهامي من ارض الوطن

    وهناك سيناريو اخر وهو طلب من حكومة قطر المغادرة واعطائها ظمانات فان رفضت فمثل ما تم معا حاكم بنما وان أمر الجيش بالتحرك يتم اجلاء المواطنين إلى الدول المجاورة والتدخل السريع وخلق طوق جوي الموضوع سهل!

  • 52
    Sam

    يوم إعلام السيسي يسب ليل نهار لم نرا هذا الهجمة الشرسة على مصر .

  • 51
    الى تعليق ٣٨ بو نواس

    لتغادر غير مأسوف عليك لتعيش في احضان تلك ***التي تداولت الحكم ***تراها سلمية انت وتفكيرك ***

  • 50
    نعم انها دويلة

    مساحتها لا تتخطى مساحة المدينة الترفيهية الجديدة التي سيتم إنشائها في الرياض أما سكانها الأصليون فهم لا يتجاوزون ٢٠٠ الف نسمة وتعداد جيشها ١٢ الف نصفهم ***صوماليون ومصريون وفلسطينيون وغيرها.

  • 49
    تهامي من ارض الوطن

    الجيش والأجهزة المهمة في الدوله حتىةتسير الامور بشكل سلس وتمارس الناس أعمالها بشكل آمن وطبيعي .

  • 48
    غير معروف

    عيب

  • 47
    تهامي من ارض الوطن

    وبهذا نقول لقطر قيم اوفر ما كان في الامكان افضل مما كان وحقنا لدما اهل قطر سيتم الاعتراف بالحكومة الجديدة وتسهيل جميع الأسباب لاستقرارها وان لزم الأمر سيتم ادخل درع الجزيرة لمراقبة الأجهزة وتغيير ..ي

  • 46
    تهامي من ارض الوطن

    وسياسة قطر خلقت لها اعداء في جميع دول الخليج والدول العربية لهذا فان اي شخص يحاول التحرك بأي جهة لن يكون مرحب وبهذا الأفضل له كسب الود افضل من أن يستبعد وامريكا اي حكومه جديده ستنفذ لها ما تريد ماتفرق

  • 45
    فلمنكووووووووووووووووو

    تعليق مخالف

  • 44
    تهامي من ارض الوطن

    الفوري حتى وان كان هناك مؤيدين أو موالين فان يمكنهم الموقف من إطالة الأمر لأن في الاول والاخير ستظيع ثرواتهم ومقدرات الدولة لاجل بقاءعايلة وخصوصا اذا كانت الحكومة الجديدة من أصحاب الحق في الحكم يتبع

  • 43
    تهامي من ارض الوطن

    يتبع/بشكل سريع ومن ثم إعلان حكومة جديدة يبايعها الشعب بشكل عاجل لان في الاصل لا يوجد خيرات الاختبار أو المناصرة لان حقن الدماء وعدم وجود مقومات للمقاومة او المساومة لان مصلحة الدولة في الاستقرار يتبع

  • 42
    تهامي من ارض الوطن

    للوفف معا دولته في ذالك ثم إن قطر دولة جدا صغيره لا مجال لقيام معركة على أرضها لانها ستدمر وربما يقضي نصف سكانها في عدت ظربات ولكن الأقرب للمنطق هو انقلاب داخلي وهذا سهل السيطرة وتنحية العائلة الحاكمة

  • 41
    تهامي من ارض الوطن

    اولا الامريكان مستحيل يسمحوا بتدخل ايران في قطر وان طلب قطر من إيران التدخل والايرانيين سياستهم الحرب بالوكالة عن طريق خونة ومليشيات وأحزاب ظالة لذا فتدخلها يعني انتحار ولا أظن شعبها لديه الحافز .يتبع

  • 40
    سحلب

    تعليق مخالف

  • 39
    بندر

    مالنا بذا الكلام

    السياسة اليوم عدوي وبكرة صديقي

    حقظ الله البلاد والعباد

  • 38
    بو نواس

    حفظ الله قطر الشقيقة واميرها وشعبها .. فالتحولات سنة الله في خلقة .. واذا كان انتقال الحكم من الأب الى الإبن دون اراقة دماء كما حصل بانقلاب الطواغيت العسكر فهذا يكتب لكبار الأسرة وحكمتها في ذلك

  • 37
    منصور

    الفتنة نائمة ولعن الله من ايقضها واتركوالناس بحالها والسترزين ولايجب التقاذف بالتهم لان النارمن مستصغرالشرروالخيريخص والشريعم والله الهادي الى سواءالسبيل

  • 36
    المُزن

    ??في التاريخ عبرة وعظة !! الدنيا دوارة وكما تُدين تُدان!!الله يصلح شأن المسلمين وينصرهم على أعداء الدين .??

  • 35
    جرح غائر

    الله يحفظ قطر وشعبها واميرها تميم يارب من كل شر

  • 34
    زينب...

    تعليق مخالف

  • 33
    ياعاق الوالدين

    عواقب العقوق وخيمه ومدمره

  • 32
    عبدالكريم

    والله نظرتي ماخابت في تميم عندما حضر قمم الرياض ماش ****ه ماودي اغلط لكن امير دوله يحتاج الكثير من الدرايه والرعاية ومادام كذا متعودين على اخذ الحكم بالقوه جنبو هذا الغلام

  • 31
    A

    تعليق مخالف

  • 30
    A

    تعليق مخالف

  • 29
    هنطش

    حرب قادمه على قطر والعالم الله روسيا أو إيران أو كل الدولتين ستتدخل في قطر مثل ماحصل في العراق وسوريا ارجعو الي كلام الدكتور عبدالله النفيسي من سنه اواكثر يقول دولة خليجيه او دولتين ستختفي

  • 28
    عادل الوحش

    ياساتر كل ماضي قطر انقلابات وانا كنت احسب بس انقلا ب واحد اللي صار

  • 27
    يلدرم

    حفظ الله قطر واهلها وحكامها وادام أمنهم وحفظ الله حكامنا وأدام امننا امام هذه الهجمة الشرسة التي لن يستفيد منها احد وستضر الشقيق وشقيقه

  • 26
    يلدرم

    هؤلاء كلهم ينتسبون لاحمد بن ثاني المؤسس والحاكم الاقوى لقطر وقضية الانقلاب والتنحي في تاريخ قطر سنة قديمة فأول من تنحى هو الحاكم القوى احمد نفسه لصالح ابنه دون ان يكون عنده*****

  • 25
    يلدرم

    وش هذا التقرير الغريب العجيب؟!

  • 24
    القلم الحر

    البيت الخليجي واحد. الله يحفظ الجميع .

  • 23
    الخبر الصحيح

    خطاب الاعتذار من أبناء أسرة احمد ابن علي فيه إثبات وجود وتوطيد العلاقات مع المملكه العربيه السعوديه ****

  • 22
    مسافر

    الاعلام المحلي سبب مصائبنا

  • 21
    ت 20

    تفكيرك بنقل القاعدة مثل تفكيرك ان امريكا ماعندهم جنود اهل للقتال. ؟؟؟

  • 20
    محمد الشعيفاني

    تعليق 19/ يقولون المسئولين الامريكيين انهم يفكرون في نقل القاعد الامريكيه في قطر الى دوله اخرى وان جت للحقيقه ايران عندها جنود حرب لاكن ماعندهم سلاح وامريكا عندهم سلاح لاكن ماعندهم جنود اهل للقتال.

  • 19
    ت17

    قطر فيها قاعدة امريكية ماتجرأ ايران تقرب لها

  • 18
    عبدالله

    الداعشي يذبح ابوه والاخونجي يبوق ابوه ويطرده ويدعون الاسلام

  • 17
    محمد الشعيفاني

    الاحتمال الاكبر ان تستغل ايران التوتر بين السعوديه وقطر وتدخل بقواتها الى قطر بموافقه من حكومة قطر ولن تصمت السعوديه على هذا التدخل الايراني في الشؤون الخليجيه في دولة قطروتقوم الحرب الخليجيه الثالثه

  • 16
    غير معروف

    يستميتون الاخونجية بالدفاع عن كل من يوالي ايران

  • 15
    سهم

    ايران وكلابها ماينفعون قطر ولا يجيبون لها الا المصايب

  • 14
    معزوفة الأمل الجديد

    فيه شيء راح يصير

  • 13
    حريم السلطان

    تبي تقهر الاخونجي سب ايران ومن والاها بس ويفقد اعصابه

  • 12
    اريتري مواليد دار التوحيد والعزه

    السياسة بحر وخفايا وعالم الممكن امام المصالح وفي الافق القريب ستستجيب قطر رغماً عنها لتصحيح اتجاهاتها السياسية امام دول مجلس التعاون ذات الحكمة والقوة لصد مخططات وتطورات إقليمية هامة.

  • 11
    اقتباس

    تعليق مخالف

  • 10
    غير معروف

    ايران اهل الفتنة عساهم للدمار ان شاءالله هم ومن والاهم

  • 9
    خبير

    تعليق مخالف

  • 8
    عبدالله

    اللي يده بيد ايران واذنابهم الاخوان المفلسين مايفلح

  • 7
    جبال سدير

    المقال يوجع الاخونجية اذناب ايران

  • 6
    Anti trump

    لاحول ةلتقوة الا بالله وش خليتو لاعلام السي سي

  • 5
    غير معروف

    بدأت الحرب الإعلامية والفجور في الخصومة وسيأتي اليوم الذي ترجع الأمور سمنا على عسل ومن كان يسب ينقلب180 درجة يمدح هذا ما تعودناه من علاقة الحكومات ببعضها والمواطنون هم الضحية في كلتي الحالتين .

  • 4
    مشــعل

    تعليق مخالف

  • 3
    صقر برقا

    على قاعدة من جرف لدحديره❗️كل التوقعات تشير الى ذلك
    لم تخدم قطري اي قضيه حتى اجتياح الكويت في أقوى مواجهات الخليج تخلت الدوحه عن مواقفها❗️اتوقع ان تاتي الاخبار المفرحه من الدوحه نفسها❗️قليلاً من الصبر

  • 2
    وايزن توك

    كفو .. هذه الاخبار الي تطيب الخاطر
    لا بارك الله في دويلة تدعم ايران و حزب الزبالة و الاخونج

  • 1
    زمن الفتنة والله

    لصالح من هذه الفتن اتقو الله انكم اخوة لماذا هذا بعد زيارة ترامب الحكاية فيها ان اللهم احفظ قطر وسائئئر بلاد العربية

المزيد