رئيس التحرير : مشعل العريفي

مسلمو فنلندا يفطرون ساعة فقط!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تناولت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، قصة المسلمين في دول القطب الشمالي، والذي يصومون تقريبًا 23 ساعة في اليوم، لأن الشمس تغرب هناك لمدة 55 دقيقة يوميًا.
وأوضحت "الصحيفة"، أن المسلمين في دولة مثل "فنلندا" وهيّ في القطب الشمالي يمرون بتجربة خاصة جدًا، كما أجرت حوارًا مع شخص يعيش هناك ويدعى "محمد"، والذي أكد أن ساعات الصيام تبدأ من 1:35 من الصباح الباكر وتنتهي الساعة 12:48 بعد منتصف الليل، أي أن ساعات الصوم تستمر نحو 23 ساعة.
وأشار إلى أن بعض المسلمين يستطيعون أن يصوموا حتى غروب الشمس أي ما يتراوح بين 22:30 حتى 23 ساعة خلال الشهر الكريم، وهو الأمر الذي يثير دهشة بعض أقاربنا في الدول المسلمة، مؤكدًا أن المسلمين في مناطق مجاورة لها ظروف مماثلة، وتسطع فيها الشمس أكثر من 20 ساعة.
وأكد "محمد"، أن المسلمين في بعض المناطق الأخرى يتكيفون مع شهر رمضان؛ مثل بعض المسلمين الذين يعيشون في منطقة لابلاند الشمالية، فمعظمهم يتبعون توقيت الشروق والغروب في الدول المسلمة القريبة منهم مثل تركيا.
وتقع بعض الأراضي الفنلندنية ضمن الدائرة القطبية الشمالية، وتسطع الشمس في منتصف الليل لعدة أيام، وخاصة في أقصى شمال فنلندا، كما تستمر الشمس ساطعة لمدة 73 يوماً متتالية خلال فصل الصيف، وتغيب تماماً لمدة 511 يوماً خلال فصل الشتاء.

arrow up