رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الشرطة البريطانية" تكشف عن هوية المتورط الثالث في هجوم جسر لندن-صورة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الثلاثاء، أن المهاجم الثالث في هجوم لندن الذي وقع السبت الماضي، مخلفاً 7 قتلى، هو الإيطالي من أصل مغربي يوسف زغبة,حيث نشرت على حسابها الرسمي على تويتر صورة له مع المهاجمين الآخرين, وأضافت أن زغبة لم يكن مثار اهتمام الشرطة أو جهاز المخابرات الداخلية (إم.آي 5)، وأنه كان يقطن شرق لندن.
ووفقاً لموقع"العربية"كان مصدر في المخابرات الإيطالية أكد أن مهاجم لندن الثالث من أم إيطالية وأب مغربي، وذلك بعد أن نشرت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" معلومات عنه، كاشفة عن اسمه. وقال المصدر إن والدة زغبة الإيطالية تعيش في مدينة بولونيا بشمال إيطاليا، مؤكداً بالتالي تقرير الصحيفة.
وكانت "كوريير" أشارت إلى أن المهاجم الثالث يدعى يوسف زغبة ، من مواليد فاس في يناير عام 1995، أي يبلغ من العمر 22 عاماً من أب مغربي وأم إيطالية.
كما أشارت إلى أن والديه عاشا معاً لفترة في المغرب، ثم انفصلا وعادت الأم إلى بلدها واستقرت في محافظة بولونيا.إلا أن ابنها يوسف كان يأتي لزيارتها باستمرار.
وكشفت وسائل إعلام بريطانية أن "يوسف زغبة" كانت السلطات الإيطالية قد أوقفته عام 2016 لمحاولته السفر لسوريا وأبلغت نظيرتها البريطانية بتحركاته.
ويُذكر أن السلطات البريطانية حددت هوية اثنين من منفّذي الهجوم الذي أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 48 آخرين، عندما قام ثلاثة رجال، مساء السبت، بدهس عدد من المارة على جسر لندن، قبل الارتجال من الحافلة الصغيرة التي كانوا يقودونها وطعن آخرين في الحانات والمطاعم القريبة. ولاقى المهاجمون الثلاثة مصرعهم على يد الشرطة البريطانية.

arrow up