إيران تبتكر طريقة جديدة لاستفزاز السفن والمروحيات الأميركية في مضيق هرمز

إيران تبتكر طريقة جديدة لاستفزاز السفن والمروحيات الأميركية في مضيق هرمز

صحيفة المرصد: أعلنت البحرية الأميركية أمس الأربعاء أن سفينة إيرانية وجّهت شعاع ليزر باتجاه مروحية عسكرية وسفينتين حربيتين أثناء تحليق وإبحار هذه القطع العسكرية الأميركية الثلاث في الخليج، في تصرف قالت إنه “خطر” و”غير مهني”.

وغالباً ما يندد الجيش الأميركي بتعرّض سفنه أثناء عبورها مضيق هرمز لاستفزازات من سفن إيرانية. وفي مطلع يناير أطلقت سفينة حربية أميركية طلقات نارية تحذيرية لإبعاد زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني كانت تقترب منها بسرعة كبيرة.

وقالت البحرية الأميركية الأربعاء في بيان إنه ليل الثلاثاء اقتربت سفينة إيرانية من ثلاث سفن حربية أميركية، ووجّهت باتجاه اثنتين منهما شعاع ليزر، وجّهته كذلك أيضًا إلى مروحية من طراز سي إتش-35 كانت تواكب القطع البحرية الثلاث من الجو.

واعتبرت البحرية الأميركية في بيانها أن “توجيه أشعة ليزر إلى المروحيات ليلًا عمل خطر”. وأضافت إن أشعة الليزر يمكن أن “تربك الطيارين الذين يستخدمون نظارات للرؤية الليلية”.

إلى جانب المروحية فقد وجّهت السفينة الإيرانية شعاع الليزر باتجاه سفينتين حربيتين أميركيتين هما المدمرة “يو إس إس كول” والسفينة البرمائية الهجومية “يو إس إس باتان”. كذلك فإن السفينة الإيرانية اقتربت من “يو إس إس باتان” لمسافة 700 متر أثناء توجيهها شعاع الليزر، كما أضاف البيان الأميركي.

التعليقات مغلقة.

22 تعليق

  • 22
    ابراهيم

    غريبه من امريكا كذه تستأسد ايران القذره

  • 21
    الناقد

    أنا أتعجب من الشكاوي المتكررة للقطع والمدمرات البحريه الأمريكيه من الأستفزازات الأيرانيه في الخليج العربي ومضيق هرمز، والقوة الأمريكيه بأستطاعتها تدمير أي سفن إيرانيه على الفور . . شيئ عجيب ومحير !!

  • 20
    أبو راكان

    أميركا يهمها بقاء أيران كفزاعة لمواصلة إبتزازنا وللعلم الأسلحة المؤثرة الموعودين بها لن نستلمها إلا في 2022 مع نهاية فترة ترمب ولو هناك فعلا عقوبات على أيران لما تجرأت للتحرش بأمريكا. الحذر ثم الحذر.

  • 19
    عدي 88

    وبعدين المدمره وحاملة الطائرات يتبعها سفن حراسة على بعد ﻻ اتحدا الربع متعاونين

  • 18
    عدي 88

    غريبه 700 متر يعني متفقين المعروف عند دخول اي هدف في مجال المدمره او حاملات الطائرات اقل من 3 كيلو بدون اذن يدمر بدون تحذير

  • 17
    الناصح

    يالله ياحي ياقيوم ياوالي..تخذل عداة الوطن والدين والدوله..
    يارب يارب لاتبقي لهم تالي..اللي لحاكم فطر صفو وغنوله..

  • premium medal
    16
    برق _ الحرم

    (((((((عـــــــــــــاجل ….مجلس الشيوخ الامريكي …يقر عقوبات جديدة على روسيا وايران ))))))

  • 15
    الصريح

    معليكم منهم حبايب ويعملون بجانب بعض وبتنسيق كامل هم كما يقول المثل (**… في سروال واحد)

  • premium medal
    14
    برق _ الحرم

    (((((( لماذا ضايقة السفينة الحربية الايرانية القطع البحرية الامريكية ؟؟؟؟ ))))))

  • 13
    ابو شدا

    لعبة بين الطرفين.

  • 12
    وارد

    يا ٩ خسر قوم ولو أمرهم امرءة عمك مونىكان العلم عند عمتك وحمد بن جاسم لاتطير في العجة ****

  • 11
    غريب

    قرب السفينه الايرانية من السفن الامريكية يمثل خطر وتهديد وخاصة بعد توجيه الليزر وهو نوع من الاستفزاز وليست المرة الاولى والغريب ان الامريكان ماردوا وهنا محاباة للنظام الايراني

  • 10
    وارد

    هذا الي يقدرون عليه ليه ما يطلقون النار اذا كانو اقويا هذه ايران ياتميم ليزر وإعلام ضعت بين منابر الاخوان وليزر ايران واعلامها وينك ووين الحكم والسياسة قلب العالم عليك ابو فهد في يومين

  • 9
    قطري

    الشيخ تميم افضل رئيس ل قطر .

  • 8
    خالد

    شعااااااااااااااااااااااع الليزر …قراندايزر انطلق …تصرفات بهيميه مجوسيه.

  • 7
    عيصو

    ههههههه اذا الامريكان جادين يؤدبونهم

  • premium medal
    6
    ابويوسف

    شغل بالى نقطه خطوره اليزر على مرتدى المنظار الليلى

  • 5
    sooonx

    جعل حيلهم بينهم مجوس ويهود شدخلنا

  • 4
    هههه

    فيه غير تعليق 1 يا تعليق 2 عشان تقول ردي على حمد مشكلة الصيام معك

  • 3
    راجو

    حسبي الله على قطر وإيران وإسرائيل وأمريكا

  • 2
    ابو مشعل

    رد على حمد
    ترى ردك يدل على تعاطفك مع قطر وانتبه لنفسك

  • 1
    حمد

    قطر السبب