رئيس التحرير : مشعل العريفي

أهلاً بـ(قاهر الإرهاب)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

يتشرف اليوم عامة الرياضيين بلقاء سمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز عندما يرعى -يحفظه الله- نهائي بطولة ولي العهد الذي سيجمع الهلال والأهلي على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي.. هذه المناسبة السعيدة هي تواصل لمسيرة الخير والمحبة التي تربط أبناء هذا الوطن بحكومتهم الرشيدة وامتداد للرعاية السامية التي أولت الشباب والرياضة جل اهتماماتها مثلما هو الحال لكافة القطاعات حيث النماء والعطاء والتطور.. فمرحباً ألف برجل الأمن الأول وقاهر الإرهاب وربان سفينة الأمن بين إخوانه وأبنائه الرياضيين.
) نهائي الليلة هو النهائي رقم (11) بين الهلال والأهلي.. الهلال في (7) منها كان الفوز من نصيبه، وفي ثلاثة انتصر الأهلي.. الأكيد أن فرص الفوز بين الفريقين تبدو متساوية وكلاهما يستحق.. ويظل الأهم هو أن نستمتع بنهائي كبير يليق بحجم المناسبة واسم راعيها.. ومبروك مقدماً للفائز.
) أشهر (نهائي) جمع الهلال والأهلي هو (نهائي كأس الملك) موسم 84م، لأن الغالبية رشحوا الأهلي قبل إقامته، ولكن الهلال هو الذي فاز ليس بفارق هدف أو هدفين وإنما بنتيجة كبيرة قوامها (4-صفر).. إذا فاز الهلال اليوم فإنه يستحق بطولة ولي العهد رقم (13) في تاريخه ليتساوى عددها مع عدد بطولات الدوري التي حققها.. في حين ستكون بطولة ولي العهد رقم (7) للأهلي في حالة حصوله عليها.
) دونيس ما زال يواصل أخطاءه سواء في (التشكيل.. أو التكتيك).. خطته واحدة ضد الفريق القوي أو الفريق الأقل قوة.. (التدوير) سياسة مطلوبة للهلال كفريق ينافس على كل البطولات، ولكن المشكلة أن هذه السياسة تمت بصورة بلغت درجة المبالغة التي أثرت سلباً على استقرار الفريق.. لكن رغم كل أخطاء دونيس من المجحف أن نبرئ ساحة بعض اللاعبين من المسؤولية جراء برودهم وعدم جديتهم وبسبب أخطائهم المتكررة.
) يقول هلالي مخضرم: حال الهلال الحالي (يخوّف).. أي مباراة يدخلها (يدك على قلبك) سواء أمام فريق قوي أو فريق متواضع.. ونسبة فوزه وخسارته وتعادله صارت بنسب متساوية في أغلب مبارياته، وهذه النسبة لا تليق بمكانة فريق لا يرضى جمهوره بغير الذهب والبطولات والانتصارات.
كلام في الصميم
) ما الذي تغير في النصر حتى يصل حال نتائجه ومستوياته في دوري الموسم الحالي إلى تلك الدرجة من التواضع.. هناك من أرجع الأسباب إلى توقف (الدفع الرباعي).. وهناك من يؤكد أن السبب هو (كابوس جحفلي).. وفئة ثالثة أوعزت الأسباب إلى الحالة النفسية المتدنية التي يعيشها لاعبوه ومن جراء عدم استلامهم لحقوقهم المادية.
) من أغرب ما قرأت بعد (رباعية نجران) أن عضو شرف نصراوي راح يقول إن (الدلال الزائد) هو الذي أفسد لاعبي النصر.. كيف يكون هناك (دلال زائد) وأغلب لاعبي النصر (على الأقل) لم يتسلموا حقوقهم المادية (رواتب.. مكافآت.. مقدمات عقود) منذ فترة ليست بالقصيرة.
) لكن الذي أدهشني هو أن يصل الحال بأحد إعلاميي النصر ليقول: أن لاعبي فريقه (تعمدوا) الخسارة برباعية من نجران من أجل معاقبة رئيس ناديهم.. يا ساتر.. هذا اتهام خطير.
) لن أطالب القائمين على برنامج (ما نسينا) بتخصيص حلقة عن أخطاء التحكيم التي ساهمت في حصول النصر على بعض البطولات أو الفوز بنتائج عدد من المباريات المهمة والحاسمة (وش تاخذ وش تخلي) ولاسيما أن هناك زملاء أدلوا بدلوهم في هذا الجانب.
) لكني أطالبهم بحلقة خاصة عن (شبح الهبوط) الذي تعرض له النصر في دوري موسم 2007م والذي كاد بسببه أن يهبط إلى دوري الأولى جراء احتلاله للمركز التاسع برصيد (21) نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الهابطين الفيصلي (18) نقطة.. والخليج (18) نقطة.
) كان يزعم أن (الآسيوية) هي لعبة فريقه.. وبعد (الرباعية المذلة) راح يتمنى عدم مشاركته في النسخة الآسيوية المقبلة.. قلنا لكم من زمان (ما فيه داعي للهياط والمبالغة).
) ما يتعرض له رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي من هجوم من لدى بعض النصراويين هو (قمة الجحود والنكران).
) كتبتها في السابق وأكتبها اليوم.. التعاون من الظلم ألا يكون أحد الفرق السعودية التي ستشارك في (آسيوية 2017م).. التعاون أصبح فريقا كامل الأوصاف (وفرة نجوم.. ممتع.. مبدع.. مدرب متمكن.. إدارة حكيمة ورائعة.. وجماهير قمة في العشق والولاء والدعم لفريقها).. ما شاء الله.
) إذا أراد لاعبو الهلال (مصالحة) جماهيرهم.. أمامهم (كأس ولي العهد) كفرصة سانحة لتحقيق هذه المصالحة.. فهل يستغلونها؟
الكوكب بطل المشترك
) يصر بعضهم على احتساب بطولة الدوري المشترك موسم 82م من ضمن (بطولات الدوري الممتاز) وهذا خطأ.. كلكم تعلمون الاتحاد هو بطل هذا الدوري وهو الدوري الذي ضم فرق الدرجتين الممتازة والأولى في حالة استثنائية نظراً لارتباط (الدوليين) مع منتخبنا الوطني في خوض تصفيات مونديال 82م.
- لو افترضنا أن الذي حقق بطولة الدوري المشترك ليس الاتحاد وإنما هو أحد فرق الدرجة الأولى المشاركة في هذا الدوري.. وليكن مثلاً (فريق الكوكب أو فريق الروضة).. هل يعقل أن يقال: إن الكوكب أو الروضة كان أحد أبطال الدوري الممتاز وهما اللذان كانا مصنفان كفريقي درجة أولى؟.. بالتأكيد لا يعقل الأمر الذي يؤكد أن من يزعم أن بطولة الدوري المشترك هي (بطولة دوري ممتاز) هو إنسان وأهم ويتجنى على حقائق التاريخ.
) وللعلم.. بطل الدوري المشترك (الاتحاد) لم يمثل المملكة خارجياً بسبب حصوله على بطولة هذا الدوري.
) فوز التعاون على الهلال قبل أيام هو أول فوز تعاوني رسمي على الهلال وعلى مر التاريخ.. أول لقاء رسمي جمع الهلال والتعاون كان في تصفيات كأس الملك موسم 1400هـ ونسبة الهلال (2-صفر). نقلا عن الجزيرة

arrow up