رئيس التحرير : مشعل العريفي

مدة المباراة لم تعد 90 دقيقة.. تعرف على 5 تعديلات جذرية بقانون كرة القدم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يجري المجلس الدولي لكرة القدم “إيفاب”، تعديلات جذرية بقانون اللعبة بشكل مغاير للنسق الذي اعتادت عليه الجماهير المحبة للساحرة المستديرة على مدار سنوات طويلة، لاسيما فيما يتعلق بـ"ركلة الجزاء وطبيعة المخالفات ومدة المباراة" وغيرها من التغييرات.
ووفقًا لشبكة “NBC” الأميركية، فإن المجلس التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يبحث هذه التعديلات وغيرها من المشكلات الجدلية التي تواجه أكثر الألعاب شعبية في العالم.
العودة بالكرة للحارس وتتضمن هذه التعديلات إمساك حارس المرمى بالكرة العائدة من زملائه، بحيث تصبح ركلة جزاء وليست مخالفة من داخل منطقة الجزاء.
المخالفات تغيير النمط المعتاد لتنفيذ المخالفات والركلات الركنية، بحيث يمكن لمنفذيها لعبها لأنفسهم وعدم الاستعانة بأي زميل لهم في الملعب كما كان معتاداً في السابق.
ضربة الجزاء تغيير النظام المتبع في تنفيذ ركلة الجزاء، بحيث تتحول الكرة إلى ضربة مرمى في حال نجاح الحارس في صدها أو خروجها من الملعب، ومن ثم لا يسمح باستكمال اللعب بعد ضياع ضربة الجزاء، إلا بتنفيذ ضربة مرمى.
ضربة المرمى يجوز لمنفذي ضربة المرمى لعبها إلى مدافعين أو زملاء بالفريق داخل منطقة الجزاء، وهو ما أتى مخالفًا للمعتاد والذي كان يجبر المدافعين على استقبال الكرة خارج حدود منطقة الجزاء.
وقت المباراة تقليل مدة المباراة إلى 60 دقيقة بدلًا من 90 دقيقة، وذلك لمكافحة التحايل لضياع الوقت، إضافة إلى توقيف زمن المباراة مع كل توقف للعب أو خروج للكرة من الملعب.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up