الرئيسية / اتصالات وبرقيات التهاني من ملوك ورؤساء الدول للأمير “محمد بن سلمان” بمناسبة تعيينه ولياً للعهد

اتصالات وبرقيات التهاني من ملوك ورؤساء الدول للأمير “محمد بن سلمان” بمناسبة تعيينه ولياً للعهد

اتصالات وبرقيات التهاني من ملوك ورؤساء الدول للأمير “محمد بن سلمان” بمناسبة تعيينه ولياً للعهد

صحيفة المرصد:بعد صدور أمر ملكي اليوم الأربعاء باختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى ,تلقى الأمير “محمد بن سلمان” عدة برقيات واتصالات من رؤساء وحكام  الدول العربية لتهنئته بختياره ولياً للعهد” نستعرضها فيما يلي:

 سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من الرئيس التركي

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفيًا، اليوم، من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، متمنياً لسموه التوفيق والسداد.
وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لفخامته، على ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة، متمنياً لفخامته ولشعب الجمهورية التركية الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

 سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من ملك المغرب

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفيًا ، اليوم، من جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية ، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، متمنياً لسموه التوفيق والسداد.
وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لجلالته، على ما أبداه من مشاعر أخوية صادقة، متمنياً لجلالته ولشعب المملكة المغربية الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

الرئيس التونسي يهنئ الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء

هنأ فخامة الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرًا للدفاع .

وقال فخامته في بيان صدر عن رئاسة الجمهورية التونسية اليوم : ” يُسعدني بمناسبة اختيار سموّكم وليًا للعهد للمملكة العربية السعودية ، أن أتقدّم إليكم باسمي الخاص ونيابة عن الشعب التونسي بأحرّ التهاني وأجمل التمنيات لكم بموفور الصحة والسعادة ، راجيًا من الله العلي القدير أن يوفقكم ويسدّد خطاكم في مهامكم السامية لمزيد تطوير بلدكم العزيز وإعلاء مكانته بين الأمم والشعوب تحت القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ” .

وأضاف فخامة الرئيس التونسي : وإنّي على يقين بأنّكم جديرون بهذه الثقة الغالية وأهل لها وبأنكم ستضطلعون بكل إخلاص واقتدار بهذه المهمة النبيلة على أكمل وجه بفضل ما تتمتعون به من كياسة وفطنة وحماسة الشباب المتطلع إلى مزيد التطوير والرقي والازدهار ” .

واستطرد فخامته يقول : ” كما يطيب لي ، والأمّة الإسلامية تحتفلُ بعيد الفطر المبارك، أن أتقدّم إلى سموّكم بأحرّ التّهاني وأصدق التّمنّيات , داعيًا المولى عزّ وجلّ أن يُعيد أمثال هذه المناسبة الطّيّبة علينا جميعًا بالخير واليُمن والبركات وأن يُوفّق جهودنا الرّامية إلى مزيد توطيد أواصر الأخوّة وتعزيز علاقات التّعاون المتميزة القائمة بين بلدينا لما فيه خير شعبينا الشّقيقين وعزّة ومناعة أمّتنا العربيّة والإسلاميّة ” .

سلطان عمان يهنئ الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اختياره وليًّا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء

أعرب جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، عن خالص تهانيه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ،- بمناسبة اختيار سموّه وليًّا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرًا للدفاع ، متمنيا له موفور الصحة والعافية .

ودعا جلالته في برقية تهنئة بعثها لسمو ولي العهد الله تعالى أن يوفق سموه ويحقق المزيد مما يصبو إليه شعب المملكة من تقدم ورقي ورخاء .

الأمير محمد بن سلمان يتلقى برقيات تهان من أمير دولة الكويت وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الكويتي بمناسبة اختياره وليا للعهد

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، برقية تهنئة من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أعرب فيها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لسموه بمناسبة صدور الأمر الملكي باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرا للدفاع.

وتمنى سمو أمير دولة الكويت ، لسمو ولي العهد كل التوفيق والسداد لخدمة وطنه والإسهام في تحقيق كل ما يتطلع إليه من رقي وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأن يديم على سموه موفور الصحة والعافية.

كما تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز برقيتي تهنئة من صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت بمناسبة صدور الأمر الملكي باختيار سموه وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرا للدفاع ، سائلين المولى عز وجل لسموه كل التوفيق والسداد لخدمة وطنه وتحقيق كل ما يتطلع إليه من رقي ونماء في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأن يديم على سموه وافر الصحة والعافية .

سمو ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ملك الأردن

وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالا هاتفيا اليوم من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع ، متمنياً لسموه دوام التوفيق والسداد.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لجلالته على ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة ، سائلا الله تعالى لجلالته ولشعب الأردن الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

 سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالا هاتفيا اليوم من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع ، متمنيا لسموه دوام التوفيق والسداد.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس المصري على ما أعرب عنه من مشاعر نبيلة ، متمنيا لفخامته ولشعب مصر الشقيق المزيد من الرقي والازدهار.

سمو ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من دولة رئيس الوزراء اللبناني

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالا هاتفيا اليوم من دولة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.

وتمنى دولته لسموه دوام التوفيق والسداد في خدمة دينه ووطنه، داعيا الله أن يديم على سموه وافر الصحة والعافية .

وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لدولة رئيس الوزراء اللبناني على ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة.

الرئيس اليمني يهنئ الأمير محمد بن سلمان بمناسبة تعيينه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، برقية تهنئة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرا للدفاع.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية فقد أكد فخامته أن الشعب اليمني بأجياله المتعاقبة لن ينسى تلك المواقف النبيلة والصادقة للقيادة في المملكة تجاه اليمن وشعبه ، انتصاراً لقضيته العادلة وذوداً عن منبع العروبة من تدنيس الفرس وما ينعم به شعبنا اليمني من انتصارات في ظل قيادة حكيمة للتحالف العربي “.
وتمنى فخامته لسمو الأمير محمد بن سلمان كل التوفيق والسداد لخدمة وطنه والإسهام في تحقيق كل ما يتطلع إليه من رقي وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ .

وقال ” لقد أثبتم بكل اقتدار من خلال نجاحكم المشهود عسكريا واقتصاديا وسياسياً وما تحملونه من طموح انعكس في رؤيتكم المستقبلية تطميناً لأبناء الشعب السعودي وشبابه بمستقبل وغد أفضل ، وكذلك لدوركم العربي والإسلامي المأمول”.

سمو ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس جمهورية جيبوتي

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالا هاتفيا اليوم من فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جمهورية جيبوتي، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع ، متمنيا لسموه التوفيق والسداد.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لفخامة رئيس جمهورية جيبوتي، على ما أعرب عنه من مشاعر صادقة ، متمنيا لفخامته وشعب جمهورية جيبوتي الشقيق المزيد من الرقي والازدهار.

سمو ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ملك مملكة البحرين

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالا هاتفيا اليوم من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.

وتمنى جلالته لسموه كل التوفيق والسداد لخدمة المملكة العربية السعودية والإسهام في تقدمها وازدهارها.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لجلالة ملك مملكة البحرين ، على ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة ، متمنيا لجلالته وشعب مملكة البحرين الشقيق دوام التقدم والازدهار.

سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطيني

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالا هاتفيا اليوم من فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع ، متمنيا لسموه التوفيق والسداد.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لفخامته، على ما أبداه من مشاعر طيبة، متمنيا لفخامته ولشعب دولة فلسطين الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

6 - منصور
2017-06-22 13:36:53
اناسمعت أن ولي عهد قطر وزير الداخلية القطري يباركون لولي العهد بمنصبه الجديد.لعل النفوس تهداوتعودالمياه لمجاريها
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
5 - Gaqulin
2017-06-22 10:24:50
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 - الملكية السعودية
2017-06-21 20:17:46
مبروك تريليون مبروك الشعب سعيد والى ملك قوي وقوة المملكة
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
3 - سبحان الله وبحمده / سبحان الله العظيم .
2017-06-21 17:28:28
سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله " اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون .
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
2 - نعم
2017-06-21 16:09:16
اسبغفر الله واتوب الية
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
1 - ولدالشيوخ
2017-06-21 15:29:31
اللهم اصلح لنا ديننا الذي هو عصمة امرنا، واصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، واصلح لنا اخرتنا التي اليها معادنا..
لا يعجبني(0) اعجبني(3)

أضف تعليق
كاريكاتير