رئيس التحرير : مشعل العريفي

صحيفة بريطانية تكشف أهم العقبات التي تواجه مونديال قطر بعد قرار المقاطعة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: سلطت صحيفة "آي" البريطانية الضوء على استضافة قطر لكأس العالم، خاصة بعد قرار الدول الخليجية بمقاطعتها، حيث أكدت أن قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها السياسية سيتسبب بتأثير كبير على الحضور الجماهيري في بطولة كأس العالم 2022 التي ستنظمها الدوحة.
وأكد سايمون تشادويك، أستاذ المشاريع الرياضية في جامعة سالفورد البريطانية، أن قرار المقاطعة سيتسبب بتأثير كبير على الحضور الجماهيري في بطولة كأس العالم 2022 التي ستنظمها قطر، وسيحجم آخرون عن السفر إلى الدوحة بسبب تكلفة السفر العالية.
وشددت الصحيفة أن قطر، التي تعتبر الرياضة وسيلة لتسويقها عالمياً، ستواجه مشكلة كبرى في الحصول على المواد لتنفيذ مشاريع كأس العالم 2022، كونها تستورد تلك المواد من الدول المجاورة.
وتابعت الصحيفة أن العمل على ملاعب كأس العالم 2022 لا زال بطيئاً، وأنه لم يتم إنجاز العمل إلا في عدد قليل من الملاعب، مع انقضاء أكثر من نصف المدة بين حصول قطر على تنظيم كأس العالم وإقامته فعلياً.
وتابعت الصحيفة: "المنظمات الحقوقية لا زالت تتحدث عن المعاملة السيئة التي يتلقاها العمال، وهو ماذكرته منظمة العفو الدولية في تقرير لها عن إجبار العمال على العمل ساعات طويلة، وسحب جوازات سفرهم، فضلاً عن إقامتهم في أماكن غير لائقة، وتعرض بعضهم إلى حوادث أدت إلى وفاتهم وآخرهم عامل بريطاني مطلع العام الجاري."

arrow up