رئيس التحرير : مشعل العريفي

تقرير دولي: العام المقبل سيشهد حدثًا تنتظره أسواق المال حول العالم بسب "أرامكو".. إليك التفاصيل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف تقرير "بريكنج إنرجي" الدولي -المهتم بصناعة النفط الخام- أن عام 2018 سيشهد تغيرات مهمة سيكون لها انعكاسات إيجابية على سوق النفط وفي مقدمتها الانتخابات الروسية التي سيؤثر بشكل واسع في السوق في ضوء الشراكة التى تم تدشينها بين المنتجين في "أوبك" بقيادة السعودية والمنتجين من خارجها بقيادة روسيا.
أكد التقرير أن العام المقبل سيشهد حدثا عالميا تنتظره أسواق المال حول العالم وهو طرح عملاق النفط السعودي "أرامكو" للاكتتاب العام في نسبة 5 في المائة، مشيرًا إلى أن "أوبك" تكثف جهودها حاليا لحماية أسعار النفط من الانزلاق فيفخ التهاوي تحت تأثير زيادة الإنتاج الأمريكي بصفة خاصة معتبرا أن تجديد دول منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" التزامها بتحقيق هذا الهدف عن طريق تمديد تخفيضات الإنتاج لمدة تسعة أشهر إضافية ستتضح تأثيراته تدريجيا وبشكل ربما يكون أبطأ من المتوقع في السابق.
ووفقًا لـ"الاقتصادية" أوضح "بريكنج إنرجي" أن أحد الأدوات الفاعلة التى لجأت اليها "أوبك" روسيا هى دعوة مجموعة من اللاعبين الأصغر حجما في سوق إنتاج النفط من أجل الانضمام إلى الاتفاقية.
ونوه التقرير إلى أن أسعار النفط في مستهل الأسبوع الحالي إلى الحفاظ على مكاسب سعرية محدودة في ضوء تعافي الأسعار نسبيا من انخفاضات قياسية سابقة ولكن يبقى السوق تحت ضغوط المخاوف بسبب حالة تخمة المعروض المتفاقمة في الأسواق.
هذا ويتطلع السوق الى تخفيضات أعمق توصى بها اللجنة الوزراية لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج خلال اجتماعها في مدينة سان بطرسبرج الروسية يوم 24 يوليو المقبل وذلك بعدما تمكنت زيادة الإنتاج في داخل "أوبك" وخارجها من تبديد تأثيرات التخفيضات السابقة وقدرها 1.8 مليون برميل يوميا على الرغم من ارتفاع نسبة الالتزام بها إلى 106 في المائة، بحسب أحدث تقييمات منظمة "أوبك".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up