رئيس التحرير : مشعل العريفي

قرقاش يكشف عن تحرك "الإخوان" في عدة بلدان للدفاع عن قطر..لهذا السبب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، عن تحرك مناصري وقيادات جماعة "الإخوان" في عدة بلدان للدفاع عن قطر، موضحاً أن سبب ذلك هو خوفهم على مصالحهم المرتبطة بالدعم القطري لهم.
وقال قرقاش في سلسلة تغريدات له على "تويتر": "المتابع لأزمة الشقيق يلحظ تحرك تيار الإخوان ورفاق الطريق، الولاء ليس للأوطان بل للأحزاب ولتغيير النظم وثروة الشقيق وأوهامه طريق هؤلاء".
وأضاف قرقاش: "تحركت الأقلام والأجندات الحزبية تسعى إلى أذى الشقيق، تسلخه عن محيطه، همها مصدر تمويلها ومشروعها، تدافع وتهاجم مدركة أنها معركتها الأخيرة".
وتابع: "وابتعد عن المعركة الدائرة مواطنو الشقيق، مدركين عواقب عزلتهم عن محيطهم متعففين عن معارك الطواحين مع أشقائهم، وتعالى صوت الحزبي والأجير".
ولفت وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية إلى أن القرار في قطر مرتبط بالإخوان، قائلا: "ومن الملاحظ سوء التقييم والتدبير عند دوائر قرار الشقيق، فهل بالإمكان أن تربح معركة الصخب والصراخ الإعلامي وتخسر أهلك ومحيطك وضمانك الحقيقي؟".
وختم قرقاش: "والغريب، ولعله ليس بالغريب، أن اصطفاف الإخوان كما توقعناه، ضد أهلهم وأوطانهم، مجرد دمى وحناجر موظفة لمشروع حزبي هدام، موقف الإخوان في خزيه متوقع".
 

arrow up