خمسة مصارف بريطانية توقف التعامل بالريال القطري.. وهذا ما يحدث لاقتصاد “الدوحة” في حال استمرار المقاطعة

خمسة مصارف بريطانية توقف التعامل بالريال القطري.. وهذا ما يحدث لاقتصاد “الدوحة” في حال استمرار المقاطعة

صحيفة المرصد: أوقفت خمسة مصارف بريطانية العمل بالريال القطري، وهي “لويدز، وأوف سكوتلاند، وهاليفاكس، وتيسكو، وباركيلز”.

وأكدت المتحدثة باسم مجموعة لويدز المصرفية البريطانية أمس الجمعة، أن المجموعة أوقفت تداول الريال القطري وأن العملة لم تعد متوافرة للبيع أو إعادة الشراء.

وعجز البنك المركزي القطري في تثبيت الريال بقيمة 64.3 للدولار الواحد، لأن قيمة العملة انخفضت سريعا إلى 76.3 ریال للدولار، مع تصاعد المصاعب التي تواجهها الدوحة بسبب المقاطعة، وتأثيرها على تجارتها الخارجية وتعاملاتها المالية مع العالم.

في الوقت نفسه، قالت شركة Markit IHSإن استمرار قطع العلاقات مع الدوحة يؤدي إلى تباطؤ اقتصاد قطر وارتفاع تكلفة التأمين على الديون القطرية، مؤكدة أن هذا أسوأ خلاف سياسي تمر به قطر منذ استقلالها، وفقًا لـ “العربية”.

ورجّحتMarkit IHS تباطؤ وتيرة نمو القطاع غير النفطي وتسارع معدل التضخم، إضافة إلى تقلص الفائض التجاري في ظل ازدياد فاتورة الواردات.

وكانت قد ارتفعت تكلفة التأمين على الديون القطرية أمس الجمعة إلى مستوى جديد يعد الأعلى في 16 شهرا، وفقا لبيانات آي.إتش.إس ماركت، حيث وزادت عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية لأجل خمس سنوات نقطتي أساس عن إغلاق أمس الأول الخميس لتصل إلى 123 نقطة أساس مسجلة أعلى مستوى لها منذ فبراير 2016.

التعليقات مغلقة.

18 تعليق

  • 18
    غير معروف

    لاتفرحو قوه الريال مربوط بقوه الدولار

  • 17
    غير معروف

    بريطانيا لاتمتلك او تتحكم باقتصاد العالم فلا اعتقد ان هناك اي تاثير فلعمله مربوطه بدولار الامريكي لا اعتقد ان هناك اي تاثير

  • 16
    غير معروف

    ويش اخر الاخبار عن اتهام بريطانيا باغتيال الاميره ديانا

  • 15
    ابو حمد

    تعليق مخالف

  • 14
    ماوراء الارجنتين

    كانت قناة الجزيرة بالامس تضحك على جزر قاطعتها في المحيط ( الان عملات هذه الجزر أقوى من ريالاتهم القطرية ) حتى البنوك الكورية رفضت ريالات حارة صغيرة

  • 13
    ماوراء الارجنتين

    الرفض في عموم اوروبا ينتشر للريال القطري ( يمهل الله ولا يهمل )

  • 12
    محمد الشعيفاني

    تعليق مخالف

  • 11
    صبحي

    ياقطر اعرفي حجمك تراك انتي تعاندين السعودية كدولة عظمى بامكانها تمحيك من وجه الارض خلال ثواني ولايهمها قوات تركية ولاقوات جنية نفذي المطالب افضلك تراك خسرانه يامعاندة بحر.

  • 10
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 9
    ماوراء الارجنتين

    مطابخ اخوان قطر للمكائد والفتن والمؤامرات ( عشرون عاما تعتز اخوان قطر ***)

  • 8
    الحرفي

    تو **** هذه كما يقول المثل العامي ماشاف من الجمل ألأ اذنه سوف يكون هناك بوادر تترك غروبه تنشف فوق راس البئر وكتلة العقال تتهاواء فوق ***

  • 7
    توت

    ارجو ان تحكم العقل قطر لاننا لانتمناء لاخوننا في قطر الي كل خير ترجعو وارتمو في احظن الخليج وتركم من ايران وتركي ماوراهم الي الفشل

  • 6
    Ss

    قولو الله يصلح الأمور وبس من التشمات

  • 5
    Ss

    تشكرات

  • 4
    بخن بخن

    على
    نفسها
    جنت
    براقش

  • 3
    غير معروف

    حكم سلب بعقوق الوالدين وخيانتهم وقتل المسلمين وخدمة اسرائيل مؤكد ان البركة ممحوقة منه
    والله العظيم انها نصيحة من محب بروا والديكم ابتعدوا عن الخيانة
    الحمد لله الذي عافانا وشافانا مما ابتلاهم به

  • 2
    ابن عدوه

    محد جبرهم على الفرقاء وعلى التوحد

  • 1
    لطالما تبي ترعى الإرهاب

    خلها تاكل ***وتعرف قدرها ومقدارها، وأن الصغير مايقدر يهاوش الرجاجيل الكبار، وخل إيران تنفعها، والأخوان يرفعونها من اللهي فيه.