رئيس التحرير : مشعل العريفي

ضربة جديدة لمونديال قطر : شركات بناء المنشآت تضع خططا عاجلة لمغادرة الدوحة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن العديد من الشركات التي تشارك في بناء منشآت كأس العالم في قطر 2022 ، قد وضعت خطة للطوارئ لمغادرة الدوحة إذا لم يتم حل الخلاف السياسي الخليجي المتأزم حاليا.
وتلعب الشركات البريطانية والأمريكية الدور الأكبر في بناء المنشآت ، ونقلت الصحيفة عن مصدر مسئول رفض الكشف عن هويته بأن استمرار العقوبات التجارية يهدد بعرقلة برنامج البناء الذي تبلغ قيمته 160 مليار جنيه استرليني.
وتعتزم قطر لاستضافة المونديال إنشاء 8 ملاعب رياضية ونظام مترو جديد بالدوحة ونحو 60 ألف غرفة فندقية.
ونقلت الصحيفة عن نفس المصدر تحذيره من أن فرض الدول الأربع عقوبات جديدة على الدوحة من الممكن أن يدفع هذه الشركات نحو مغادرة قطر قائلا، لدينا فريق يعمل على التخطيط للطوارئ، مشيرا إلى فرض مزيد من العقوبات سيدفع الشركات إلى إعادة تقييم استثماراتها ووجودها في الدوحة.
وقال مسئول أخر في أحد الشركات : هذا الخلاف من المرجح أن يستمر لعدة أشهر او ربما سنوات وهذا سيؤثر بكل تأكيد على خطط بناء منشآت كأس العالم
وأضاف: لقد تحدثت مع بعض النافسين .والذين قالوا : أننا نعمل الآن في الدوحة وأبو ظبي ..وعلينا اختيار مكان واحد بينهما الآن.
وقال أحد المحامين الذين يعملون مع الحكومة القطرية بأن هذه الخطط ما هي إلا مبالغة مرفوضة من قبل رؤوساء شركات لا يتصفون بالقوة اللازمة..وأكد بأن تركيا حليف الدوحة من الممكن أن تتقدم للمساعدة في بناء المشاريع في حال مغادرة أيا من الشركات الحالية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up