برلماني بحريني يطالب قطر دفع «30» مليار دولار تعويضات مالية لبلاده

برلماني بحريني يطالب قطر دفع «30» مليار دولار تعويضات مالية لبلاده

صحيفة المرصد : هاجم برلماني بحريني قطر، وسياستها العدائية تجاه البحرين، مطالباً الدوحة بدفع 15 مليار دينار، لتعويض المنامة عن الأضرار التي سببتها لبلاده، وفق ما نقلت صحيفة الأيام البحرينية الإثنين، عن عضو مجلس النواب، ونائب رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس النواب خالد الشاعر.

وفي حوار نشرته الأيام، دعا الشاعر إلى محاسبة الدوحة، ومطالبتها بدفع تعويضات مالية للبحرين تكفيراً عن دعمها للإرهاب في المملكة، قائلاً إن قطر مطالبة بدفع 15 مليار دينار، علماً أن الدينار البحريني يساوي 2.6 دولارات، على الأقل لجبر الخسائر الاقتصادية، والأمنية التي واجهتها مملكة البحرين في السنوات الست الأخيرة بسبب تمويل قطر للإرهاب.

وأكد الشاعر ضرورة قيام قطر بتعويض البحرين والدول المتضررة من سياستها الداعمة للإرهاب في كامل المنطقة مالياً عن الضرر الذي خلفته بسبب الإرهاب، وخسارة البحرين لعدد من رجال الأمن أثناء تأديتهم واجبهم في حفظ مملكة البحرين، إذ ساهمت قطر بشكل مباشر في تمويل الإرهاب الذي أدى لقتل الأرواح البريئة، ومن أجل حفظ الأمن من الإرهاب والتعديات على رجال الأمن، تحملت البحرين تكاليف باهظة من أجل التجهيزات والمعدات الأمنية اللازمة لحماية الأمن السلمي.

وعلى المستوى الاقتصادي، تسبب تمويل قطر للجماعات الإرهابية حسب النائب البحريني في إطالة الأزمة الاقتصادية في البحرين، وارتفاع الدين العام، وتراكم الديون على المملكة إلى جانب تعمد قطر تمويل الإرهابيين مادياً وإعلامياً، من خلال قناة الجزيرة، ودعم المتطرفين والإرهابيين المتواجدين في البحرين، وخارجها، وفي أوروبا” إلى جانب تمويل عدد كبير من القنوات التي تعمل ضد البحرين.

التعليقات مغلقة.

54 تعليق

  • 54
    ماجد

    تعليق مخالف

  • 53
    ناصر

    تعليق مخالف

  • 52
    حمتووو

    50 ههه احسن من مال الخمس الي تعطونه ايران وانت صغار .. واحسن من الي يبيع عرضه لايران عشان تدخله الجنه .. روووحوو جنة ايران الي اشتريتموها باموال الخمس واعراضكم

  • 51
    كلمنجارو

    50 المهم اذناب ايران يندعسوووو ماتهمنا الفلوس بقدر ما يهمنا اذلال المجوس الروافض الارهابيين عيال الخمه الخميني.جاري دعس كل مجوسي بالمنطقه وكل موالي لهم وجل جرذ يتبعهم قطر هانت نفسها فهانت علينا

  • 50
    سعد بن فهد

    شكلنا بنعوض المليارات التي صرفت للولايات المتحدة 460 مليار دولار من ضهر تميم سناخذها بسبب دعمه للارهابيين وتمويلهم لتنفيذ عمليات ارهابية داخل السعودية ومصر والبحرين راحت فيها قطر

  • 49
    الناقد

    أيوه صح .. يجب على كل الدول المتضررة من دعم قطر للأرهاب أن تطالب قطر بالتعويض بمليارات الدولارات ، واالمضحك أن قطر نفسها تطالب بالتعويض من الدول التي قاطعتها كما يقول المثل قابل الصياح بصياح تسلم !!

  • 48
    فهد

    بكل بساطة يذهبون للمحكمة الجنائية الدولية لمقاضاتها ويقدمون ادلتهم.

  • 47
    كوليبالي

    سلامات
    البحرين بكبرها بعمائرها وشوارعها ماتسوى هالمبلغ

  • 46
    الاخضر

    برلماني ذكي وهو صادق فيما يقول وعلى جميع الدول المتضررة الاربعة أن تطالب بتعويضات ايضا.

  • 45
    غير معروف

    **أنك زودت التعويض حبتين ؟؟؟؟

  • 44
    عبدالله

    تعليق 41 شكلك مدمن السفر للبحرين ؟

  • 43
    عبدالله

    تعليق 36 واضح انك رايح جاي لشارع المعارض بالبحرين ؟

  • 42
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 41
    متابع المرصد

    ماطلبه النائب هو حق شرعي وقانوني للبحرين الحبيبه لاينازعهم فيه منازع وهذا لايسقط بقية حقوقهم في مقاضاة المسئوليين القطريين المتأمرين على البحرين وينطبق ذلك على بقية الدول التي لحق ضرر

  • 40
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 39
    عبدالرحمن

    انتم ماخذين مليار قطر تقول رجعو ههههه

  • 38
    محمد

    كله عاوز رز

  • 37
    خلك معي

    على كل الدول الاربعة المتضررة من سياسات قطر ، ان تطالب قطر بالتعويضات المالية اللازمة التي تسببت فيها قطر لتلك الدول ، وهذا مطلب شرعي .

  • 36
    المطنوخ

    كفو هذا هو المحامي القدير يذكررني برولف نادر الامريكي

  • 35
    ن

    وزير خارجيتكم يشكرهم وقت احداث البحرين ونت تطلب تعويض كيف تجي هذي

  • 34
    غير معروف

    *** هذا يمثل اخلاق المسلمين .

  • 33
    صبحي

    الله مطلع ويمهل ولا يهمل وهو شديد العقاب.

  • 32
    صافي ي لبن

    من حقكم ارفعوها للامم المتحدة ولا تستقطعها دول المقاطعة وتسلمها للبحرين

  • 31
    ،

    بارك الله فيك وهذا هو الجواب الصحيح احسنت ايها البرلماني فعلا طال ضررها كل دول الخليج .شكرا لك ،

  • 30
    ابو خالد

    اقول لو بس يفكون عليهم الدعوجية فى مصر والافكاتية ويمولونة وعلى المحكمة الدوليه والله ان تبكى قطر دم كل يو قضية يطلعوا عيونهم هم واعلامهم الكذاب الجزيرة وغيرها ترى جت الفرصة علشان يبطلوتطاول علينا

  • 29
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 28
    ابو خالد

    تعليق 15 انا اقول بالقانون وليس بسلاح يا ذكى بس كلامى يمكن عماك

  • 27
    صايد خطط ترامب

    بعدها يجي دورنا الله يستر

  • 26
    زائر من الكواكب

    أرسل يا طالب الهبوط ? **

  • 25
    Basmaaa

    كل من يعتقد ان قطر البقرة الحلوب فليجرب حظه ويحلب لعله يحصل على شيء لكن اذا اتضح ان البقرة طلعت ثور يا ويلك من قرونه

  • 24
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    23
    ابويوسف

    15 كرتون موز

  • 22
    زائر من الكواكب

    إثبات لو سمحت **

  • 21
    ابن الوطن

    و الله انهم يعرفون كل شيء يحدث من زمان بس انهم ساكتين

  • 20
    ابو شدا

    حق يجب المطالبة من كل الدول المتظرره سوا استمرت خليجه أو تحولت فارسية برضاعه.

  • 19
    ابو علي

    برافو عليك ،، فعلا نقل الصراع مع تلك الدويلة الي مستوي جدا عقلاني ،، لابد من ان يدفعوا ثمن تهورهم واستهتارهم بحياة واستقرار الآخرين ،،، كان عليهم أخذ المثل من سنغافورة ودبي وغيرها ،،،.

  • 18
    عاقل السهول

    تعلق 8 تدور التمر وراء مصاص العجم الله يصلحك

  • 17
    سعودي

    والله شي غريب توكم تكتشفون ان قطر تدعم الارهاب ولا تعرفون وصامتين

  • 16
    ابن الوطن

    يحق لكل الدول التي انكوة بنار الارهاب مطالبة قطر بدفع تعويضات لها ويجب عزل قطر عن المجتمع الدولي و فرض حصار عليها بشراف الدول المقاطعه لها

  • 15
    سعودي أيام الزمن الجميل ? ?

    تعليق 13 أبو خالد استريح ونبي السلم والأمن والاقتصاد لشعبنا وخل عنك المهايط الفاضي

  • 14
    خالد

    من جده هذا والا يمزح ومن باب الاخوه والمساعده للبحريين

  • 13
    ابو خالد

    والله العظيم ولد سلمان راح يلعبهم على الشناكل هم والإعلام المصرى إلى فى قناة الجزيرة وبالقانون والله ثم والله راح يخبلهم تخبيل والسر انة تخصص ولى العهد قانون وتحركات وفق القانون وهذا الصح

  • 12
    ابن الوطن

    نبي سحق قطر دولة ***عاصمة الاحوان

  • 11
    Smile

    مطلب حقوقي المفروض يدفعون 200 مليار دولار اقل شي تعويض للبحرين

  • 10
    غير معروف

    الإعلام فضاء فسيح سيجد من يبحث عن الحقيقة بغيته فيه بعيدا عن الإعلام المؤدلج .

  • 9
    ابو خالد

    من الناحية القانونية لعبها ولد سلمان صح قطر وربى أنها راحت فيها الحين من حق البحرين قانونيا المطالبة وماخفى كان اعظم وآلله العظيم صرت أطرب وكل يوم اسمع أحلى نغم من ولى العهد وبالقانون تخصصة

  • 8
    غير معروف

    نبي راتبين

  • 7
    سرحان

    ابشر طال عمرك يومين وتحول في حسابكم ،، ايها الحاجب اين ذهبت ?

  • 6
    غير معروف

    ولماذا لا تطلبونها من المجوس الذي زعزعوا امنكم ولم يدافع عنكم إلا درع الجزيرة ومنهم قطر .

  • 5
    مصري

    عاوز رز انا كمان

  • 4
    عاقل السهول

    حكم الشرع المدعي عليه البينة والجاحد عليه اليمين

  • 3
    عربي

    اذا دفع للبحرين سيدفع لك دولة طالتها يد الارهاب وستكون الطامه الكبرى عليهم إلى الأبد

  • 2
    وجهة نظر

    كلام سليم ويجب على بقية الدول العربية والإسلامية من تضررت بزعزة أمنها واستقرارها أن تحذو حذوها وتاخذ حقها كامل من قطر وقنواتها وان تطلب تعويضا كاملا من دويلة قطر جراء ما لحق بها من خسائر وتخريب

  • 1
    ابن الوطن

    ***لا مكان للارهاب في أرض الخليج العربي

المزيد